تحت الهواء 17/6/2015

مجلس الوزراء مدد خدمة السفراء ( علياء بوران وزاهي الصمادي وحسن الجوارنة وصقر ملكاوي وسهيل حداد وفواز العطيان) سنة بعد بلوغهم سن الستين.

– مجلس الوزراء مدد خدمة أمين عام سلطة المياه توفيق الحباشنة وأمين عام المجلس الأعلى للأشخاص المعوقين د. أمل نحاس والمستشار في رئاسة الوزراء د. ضيف الله الدغمي سنة بعد بلوغهم سن الستين.

– مجلس الوزراء أحال ( 95 ) موظفة وموظفا من وزارة التربية والتعليم الى التقاعد والاستيداع اعتبارا من تموز واب وأيلول ورفع 28 منهم الى درجات مختلفة قبل إحالتهم الى التقاعد.

– الناطق الرسمي باسم المحكمة الدستورية القاضي أحمد طبيشات قال أن المحكمة لا تملك الحق بتعيين أي قاضٍ أو أكثر في المحكمة الدستورية ولا حق لها بالتنسيب في مثل هذا الأمر إذ أن صلاحية تعيين قضاة هذه المحكمة من اختصاص جلالة الملك فقط حسب أحكام الدستور كما لا تملك أي جهةٍ أخرى من أجهزة الدولة مثل هذه الصلاحية سواء بالتعيين أو التنسيب، مشيراً إلى أن ما نشر في «عين الرأي» حول رفض المحكمة لتعيين قاضٍ بدلاً من الذي استقال لا أساس له من الصحة.

نشرت جلالة الملكة رانيا على حسابها «الانستنجرام» صورة تجمعها بعدد من الشباب والشابات وكتبت عليها (جهود رائعة وطاقة ايجابية ونخوة لدى الشباب والشابات المتطوعين اليوم وهم يحضرون لمعونات رمضان- افضل طريقة لاستقبال الشهر الفضيل).

قام رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتقديم واجب العزاء للسفير الفلسطيني في عمان عطالله خيري بوفاة المرحومة شقيقته في بيت العزاء الذي اقامه السفير خيري في منزله بعمان لتقبل التعازي .

حددت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه في تغريدة لها على تويتر العوامل الاساسية لتقديم الخدمات الالكترونية بستة عوامل وكتبت هذه العوامل البنى التحتية+تشريعات+ برامج متقدمة+ كوادر مؤهلة+ مخصصات مالية+ ارادة وتصميم.

تعرضت مجموعة من القطع الاثرية للعبث والتلف وضعت مؤخرا في الحديقة الفنية في عمان، علما بأن هذه القطع وفق خبراء آثار كانت من ضمن قطع أثرية عرضت في معرض هانوفر الدولي الذي اقيم في المانيا.

شكاوى قدمها طلاب في مدرسة ضرار ابن الازور في جبل اللويبده من تأخر المراقبين بتوزيع اوراق الامتحان اكثر من 10 دقائق بالرغم من ضيق وقت الامتحان.

تظاهر عدد من الطلاب الأجانب في ساحة الدستور، بمدينة خاركوف شمال شرق أوكرانيا أمس، مطالبين بإجراء تحقيق عادل في الهجوم على أربعة طلاب أردنيين قبل أيام. وحسب تلفزيون “روسيا اليوم”، فقد حمل المعتصمون أعلاما أوكرانية وأردنية وعراقية، ولافتات كتب عليها “لا للعنصرية والتعصب القومي”، و”حماية للطلاب الأجانب”، داعين سلطات خاركوف إلى اعتقال المهاجمين وتأمين المدن الجامعية.

اعتصم أمس عدد من طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” أمام مبنى وزارة التربية والتعليم في العبدلي، احتجاجا على ما اعتبروه صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، الذي تقدموا له أول من أمس. وطالب المعتصمون بإعادة الامتحان.

تحت الرعاية الملكية، يعقد بعد ظهر بعد غد الجمعة، المجلس العلمي الهاشمي الخامس والسبعين، الأول لهذا العام، تحت عنوان: “التكفير.. خطره وضوابطه”، وذلك في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين.

دعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين “غير المرخصة” همام سعيد، إلى حفل إفطار رمضاني تقيمه الجماعة يوم الجمعة السادس والعشرين من الشهر الحالي، في قاعة جبري المركزي، وهو الإفطار الرمضاني السنوي الذي تقيمه الجماعة. الجديد هذه المرة، أن المراقب العام للجماعة “المرخصة” عبدالمجيد الذنيبات كان سارع هو الآخر للدعوة إلى إفطار رمضاني باسم الجماعة، يقام في ذات الموقع، السبت المقبل.

يعلن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي، في مؤتمر صحفي يعقده ظهر اليوم، نتائج امتحان الكفاءة الجامعية، لخريجي الجامعات الرسمية والخاصة، للفصلين الثاني الماضي، والصيفي المقبل، والذي أصبح منذ دورته السابقة إلزاميا لجميع الخريجين.

صدرت إرادة ملكية سامية، لاحقة للإرادة الملكية السابقة، التي تم بموجبها دعوة مجلس الأمة لدورة استثنائية، حيث تم بموجب الإرادة الجديدة اللاحقة إضافة مشروع قانون الصرافة، إلى جدول أعمال الدورة الاستثنائية.

*تغيير حصل على إجراءات توزيع طرود المكرمة الملكية على المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بتوزيع شيكات نقدية بدلا من الطرود الغذائية لإيصالها الى أصحابها الشرعيين.

*قرر مجلس نقابة الصحفيين إلغاء الإفطار السنوي الذي تقيمه النقابة سنويا في شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل صرف منح مالية بقيمة 200 دينار معونات مالية عاجلة للزملاء أعضاء الهيئة العامة في صحيفة الدستور قبيل شهر رمضان لمساعدتهم في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها عقب توقف رواتبهم للشهر السابع على التوالي.

*تفاجأ عشاق الكرة الأردنية إعلان الاتحاد الأردني لكرة القدم التعاقد رسميا مع البلجيكي بول بولت مديرا فنيا ومدربا للمنتخب الوطني، بعدما نشر الاتحاد سجل مدربه البلجيكي الجديد، وذلك بسبب سجله “الاسود” المتمثل بإيقاف بلاده لنحو ثلاثة أعوام بسبب تلاعبه بنتائج المباريات وبالتشارك مع مكاتب مراهنات.

*برغم تعميم رئيس الوزراء عبدالله النسور بعدم استخدام المركبات الحكومية والابقاء على استخدامها للعمل الرسمي فقط الا ان المجلس الاعلى للشباب ابقى على كافة السيارات التابعة له بحوزة موظفيه يستخدمونها في الدوام الرسمي وخارج الدوام الرسمي.

*تنوي الحكومة تعديل نظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التأجير رقم (110) لسنة2009 وتتضمن التعديلات؛ يجب أن لا يزيد العمر التشغيلي للحافلة عن(20) سنة وللحافلة المتوسطة عن(15) سنة من تاريخ صنع أي منهما، وأن لا يزيد العمر التشغيلي للسيارة من تاريخ سنة الصنع على سبع سنوات لطلبات التجديد التي تقدم حتى 1/1/ 2015، وست سنوات لطلبات التجديد التي تقدم حتى 1/1 /2016، وخمس سنوات لطلبات التجديد التي تقدم بعد تاريخ 1/1/ 2017.

قالت وزارة العمل إنه لا يوجد نص في قانون العمل يلزم القطاع الخاص بتخفيض ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت «إن رب العمل في القطاع الخاص هو صاحب الشأن في تحديد ساعات دوام الموظفين، شريطة ألا يتم تشغيل العامل أكثر من ثماني ساعات يوميا.

*يبذل «وسطاء» جهودا لتوقيع هدنة «من اجل إيقاف انتقادات نواب لحكومة النسور بعد موضوع القبولات الجامعية والخلاف مع وزير التعليم العالي لبيب ابو خضرا، وقد قطعت جهود الواسطة مرحلة كبيرة.

*غاب وزراء ونواب واعيان ومدراء سابقون عن مناسبة مهمة لرئيس وزراء اسبق وعندما سئل احد الغائبين قال: لكل زمن دولة ورجال.. واللبيب يفهم.

*سندباد الحكومة طاف القارات الاربع حيث لم يترك مؤتمرا او ورشة او مؤتمرا علميا وفق مسؤول رقابي إن السؤال المطروح كم بلغت المياومات.

*دعوات جديدة وجهت الى رئيس وزراء سابق في بعض المحافظات على الافطار في شهر رمضان. الرئيس أخذ استراحة محارب لمواصلة الجولات وإلقاء المحاضرات في مختلف المناطق خاصة في رمضان.

 

*كثير من الشخصيات والمسؤولين امام ضخامة فواتير الكهرباء التي تدفع قاموا بتركيب طاقة شمسية في الفلل والقصور والمزارع مستفدين من التكنولوجيا.

* خطوط ساخنة في هاتف ديوان الخدمة المدنية للبحث عن (30) ألف شخص لا عناوين لهم، حيث لا تطابق بين مكان إقامتهم وفقا للهوية الشخصية المرفقة والطلب.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً