تحت الهواء 16/6/2015

مبادرة «زمزم» أجرت استفتاء لهيئتها العامة حول تحويلها الى حزب سياسي.. الاستفتاء اظهر ان غالبية الهيئة العامة ترغب بتشكيل حزب لكن مع بقاء زمزم كمبادرة.

– اتهم مواطنون ادارة مواقف السيارات في مطار الملكة علياء الدولي بتعمد الاستغلال والتسبب بالازدحام المؤدي لزيادة «الجباية» التي ارتفعت تباعا حتى وصلت الى 175 قرشا بدل الوقوف لمدة ساعة. مساء الجمعة دفع اغلب مستخدمو المواقف بدل ساعتين على الاقل لقاء عشرة دقائق فقط وسبب محاسبو المواقف ازدحاما رفع على اثره المبلغ على المستخدمين.

– مولات وأسواق كبيرة تبيع أجهزة كهربائية «رديئة» الصنع مكفولة لمدة عام.. مواطن ابلغ «عين الرأي» انه اشترى «ثلاجة» وتفاجأ عند تشغيلها بخرابها وفي حال مراجعة البائع تحول الى الوكيل ما يكبدنا مصاريف تزيد عن ثمن القطعة المشتراة.

نشرت جلالة الملكة رانيا صورة شخصية لجلالتها على حسابها الانستجرام وكتبت جلالتها تعليقا (بعد اجتماعي اليوم مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة التعليم الاردنية وممثلين من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول تسخير التكنولوجيا في التعليم في الاردن).

قرر مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان تعيين الدكتور سعد حجازي نائبا لرئيس مجلس الأمناء، وكذلك الموافقة على تعيين الدكتورة فريال العساف أمينا لسرالمجلس وذلك بالاستناد الى نص المادة 13/ب من قانون المركز رقم 51 لسنة 2006 .

الزميل رسام الكاريكاتير عماد حجاج صمم شعار «الاردن يجمعنا»الذي ينعقد مؤتمر المغتربين تحت عنوانه نهاية الشهر القادم.

يوقع اليوم الثلاثاء ديوان الخدمة المدنية مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة في مصر اتفاقية البرنامج التنفيذي بين الاردن ومصر للاعوام (2015- 2016) المنبثقة عن اتفاقية التعاون المبرمة عام 2006 بينهما.

منع محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب امس اقامة حفل تأبين نائب رئيس وزراء العراق الاسبق طارق عزيز استنادا الى قرار الاجتماعات العامة رقم (5 ) لعام( 2011 ) .

وافدون في اعمار دون الـ16 سنة يواظبون على العمل بمهنة العتالة في سوق الخضار خلف المسجد الحسيني وسط المدينة والذي يكتظ بمئات الوافدين ممن يعملون بمهن مقيدة في ظل غياب رقابة كافة الجهات ومن ضمنها وزارة العمل.

أعلنت السلطات السعودية أمس، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أنها أوقفت 3 أشخاص حاولوا التسلل إلى الأردن الأسبوع الماضي، كما أوقفت 3 آخرين حاولوا التسلل أيضا من الأردن إلى أراضيها. ولم توضح السلطات السعودية غايات التسلل للأشخاص الموقوفين.

نظمت اللجنة الثقافية والهيئة الإدارية لديوان عشائر قبيبة بني عواد، أمسيتين ثقافيتين أخيرا، تحدث في الأولى الدكتور غازي العواودة عن ثقافة الحوار، وفي الثانية ألقى الدكتور طالب أبو عواد محاضرة بعنوان كيف نستقبل شهر رمضان.

يرعى رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت اليوم ورشة العمل، التي يقيمها مركز نيسان للتنمية السياسية والبرلمانية، بعنوان المناهج الدراسية والكتب المدرسية، والتي يتحدث فيها عدد من المختصين حول إصلاحات وزارة التربية والتعليم في مجال المناهج والكتب المدرسية وإدارة العملية التربوية.

يعقد مجلس النواب اليوم جلستين، صباحية ومسائية، لمواصلة مناقشة مشروع قانون نقابة أطباء الأسنان. وكان المجلس أقر المادة الأولى من المشروع في الجلسة الماضية، وفي حال مر مشروع القانون بأدواره التشريعية، فإن ذاك يعني التمديد لنقيب أطباء الأسنان سنة إضافية.

*دائرة الاحوال المدنية والجوازات بدأت المرحلة الثانية من تنقيح جداول الناخبين للانتخابات وذلك وفق قانون الهيئة المستقلة للانتخاب الذي ينص على تنقيح جداول الناخبين مرتين في العام الواحد بحيث يتم اسقاط المتوفين من الجداول واضافة الذين حققوا شروط الناخب وكذلك اسقاط اسماء ممن التحقوا بالجيش والاجهزة الامنية.

*آخر ساحات الخلاف بين جماعة الاخوان المسلمين بشقيها (جماعة همام سعيد) وجماعة (عبدالمجيد الذنيبات) الفطور الرمضاني، حيث وجهت جمعية الذنبيات دعوات الفطور باسم الجماعة واختارت قاعة ومطعم جبري الذي تقيم فيه جماعة (سعيد) فطورها السنوي.

*وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي كان في مجلس الوزراء اثناء اقتحام مزارعين غاضبين مبنى الوزارة، حيث اوعز للامين العام راضي الطراونة بلقاء المحتجين لحين حضوره للوزارة.

*شهدت اسعار الدواجن ارتفاعا بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث وصل سعر كيلو دجاج النتافات الى 170 قرشا للكيلو الواحد، واصبح ارتفاع اسعار الدواجن واللحوم والخضر والفواكه سمة يستقبل بها الاردنيون رمضان المبارك، من دون رقابة حكومية او حماية المستهلك وفق مستهلكين.

*ينوي وزير الداخلية اصدار تعميم يتم بموجبه ارتداء الزي الرسمي لكافة الموظفين والعاملين في المحافظات والمديريات التابعة لوزارة الداخلية، وذلك لتمييز الموظفين عن المراجعين وتهيئة الموظف لمنح مزيد من الخدمة للمراجعين.

*وفد المنتخب الوطني الفلسطيني للناشئين زار مجلس النواب وكان في استقبالهم رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود وحضروا جانبا من جلسة لمجلس النواب.

*جلسة فكرية وفلسفية عقدها ملتقى شرفات الثقافي، تحت عنوان: (الفنون والأديان: الإزاحات الإنسانية للفعل الإلهي) وادار الجلسة أشرف ريحان.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً