تحت الهواء 9/6/2015

علمت مصادر صحفية ان نائبين استفسرا شفويا من المحكمة الدستورية عن إمكانية مناقشة حجب الثقة عن وزير التعليم العالي في الدورة الاستثنائية غير ان المحكمة طلبت ان يبعث لها رسميا الاستفسار من مجلس النواب.

– وزير العدل د. بسام التلهوني سلط في كلمة ألقاها أمام الاجتماع السنوي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي الذي عقد الأسبوع الماضي في نيويورك الضوء على التحديات والأعباء التي تواجه قطاع العدالة في الأردن نتيجة استضافته اللاجئين السوريين بما في ذلك ازدياد الضغط على المحاكم وارتفاع اعداد القضايا.

– كتلة مبادرة النيابية تجري سلسلة لقاءات مع رؤساء وزراء ومسؤولين سابقين تتعلق بالشأن السياسي.

– لقاءات مهمة عقدها المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان د. موسى بريزات والمنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة مع مديري الأمن العام والدرك.. اللقاءات تتعلق بالتنسيق ومتابعة القضايا الخاصة في حقوق الإنسان.

 نشرت جلالة الملكة رانيا صورة شخصية لجلالتها على حسابها «الانستجرام»، كتب عليها (من الحفل الخيري الذي أقامته مؤسسة الحسين للسرطان ليلة أمس لدعم عمل المؤسسة التي تنقذ حياة الآلاف).

 حدد مجلس نقابة المحامين العطلة القضائية بالفترة من 15 تموز الى نهاية شهر آب المقبل.

* توقعت مصادر أمنية أن تُوقف مديرية الأمن العام العمل بلباس «الفوتيك» المموه الجديد بعد أن ألغت المديرية لبسه الاجباري لجميع منتسبي الجهاز كل يوم ثلاثاء.

* بدأت هيئة تنشيط السياحة وفق مديرها الدكتور عبد الرزاق عربيات تنفيذ حملة تسويق ضخمة للاردن مؤخرا في دبي كوجهة سياحية مشتركة للدول البعيدة مثل: أستراليا واليابان وأمريكا الشمالية والجنوبية.

* التركيز على «الاوكسجين» في هواء منطقة البحر الميت الذي يعتبر الأعلى في العالم بصفتها المنطقة الأكثر انخفاضا بالعالم، اضافة الى كونها منطقة تتميز بمياه حارة غنية بالاملاح والطين البركاني، عنوان بارز لحملة سياحية انطلقت مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدول العالم سعيا لتسويق منطقة البحر الميت كمنطقة سياحية وعلاجية في آن واحد.

 أطلق نشطاء صفحة الكترونية باسم «رحلة حول الاردن» تتعلق بالقطاع السياحي المحلي من ترويج للاماكن السياحية والاثرية وطرح قضايا القطاع ومناقشة التحديات التي تواجهه.

 تدرس وزارة التربية والتعليم اعتماد مدارس «مركزية « توفر حصصا دراسية بجودة عالية في تجمعات القرى والبوادي على أن تقوم باصات حديثة ، ستمتلكها التربية بتجميع الطلاب بساعات الصباح الباكر وإرجاعهم في ساعات المساء إلى منازل أهاليهم.

 أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي امس الاثنين عن رجل الاعمال الاردني ابراهيم صيام بعد توقيفه في السجون الاسرائيلية دون توجيه اي تهمة له وقد وصل الى المملكة مساء امس.

يقام وتحت رعاية ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، مساء يوم الأحد المقبل في مدينة الحسين للشباب، حفل إطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2015.

فيما بات من المرجح أن لا يصل جثمان وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز إلى عمان أمس، لم يحسم حتى الآن موعد وصول الجثمان إلى عمان.

وزير العدل بسام التلهوني يعقد اليوم مؤتمرا صحفيا حول أبرز تفاصيل مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات، والذي يأتي للتعامل مع التغيرات والتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في المجتمع ومعالجة بعض السلوكيات المخالفة للقانون. المشروع يهدف إلى تعزيز سيادة القانون وتحقيق العقوبات المناسبة لبعض الأفعال الجرمية والنص على عقوبات رادعة لظواهر جرمية مستحدثة.

يعقد أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين محمد تيسير بني ياسين صباح اليوم، لقاء صحفيا للحديث عن تعيينات الملحقين الدبلوماسيين، ولتوضيح الإجراءات والشفافية التي تجري عبرها التعيينات، بعيد تناقل مواقع الكلرونية تقارير تحدثت فيها عن تجاوزات وواسطة، وما أسمته تلك بـ”اختيار أبناء الذوات” لهذه التعيينات.

منتدى الفكر العربي ينظم في الخامسة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء حفل إشهار كتاب “حَصـد فلسطين” للباحثة الدكتورة جوانا مكنالي.

“يجب أن تلتزم الدول العربية بالحساب الفلكي لتوحيد بداية الصوم” .. عنوان إطروحة جديدة لمبادرة مناظرة تقام عند الثامنة والنصف من مساء يوم السبت المقبل في المركز الثقافي الملكي. المناظرة، التي يشارك بها قادة في علم الفلك والفضاء بالوطن العربي والفائزين في مسابقة “#DD16”.

الرئيس السابق لجامعة اليرموك المؤرخ الدكتور علي محافظة يلقي مساء غد الأربعاء في مقر المنتدى العربي محاضرة تحت عنوان “حرب حزيران .. دروس وعبر”.

مديرية بنك الدم تقيم بالتعاون مع الجمعية الأهلية للتبرع بالدم ومنظمة الصحة العالمية صباح يوم الأحد المقبل احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم. الاحتفال، الذي يقام بفندق الميلينيوم، يرعاه وزير الصحة علي الحياصات.

تكفّل الديوان الملكي بجزء من علاج حفيدي مؤسس حركة المقاومة الاسلامية “حماس” الشيخ احمد ياسين، في مستشفى الحسين للسرطان اللذين يعانيان من مرض فقر دم البحر الابيض المتوسط ويحتاج علاج الطفلين عائد وإيمان عبدالغني أحمد ياسين الى عملية زراعة نخاع تكلفة كل واحدة منها 100 الف دولار، وناشد مقربين من العائلة التبرع لاكمال علاج الطفلين في حساب خاص بمركز الحسين للسرطان.

*اسرت مصادرصحفية الى امكان تأخر وصول جثمان نائب الرئيس العراقي وزير الخارجية السابق طارق عزيز الى الاردن بسبب تأخر رئيس الوزراء حيدر العبادي بتوقيع قرار نقل الجثمان، حيث يقوم العبادي بزيارة الى العاصمة الالمانية برلين، ما يعني ان يستغرق بعض الوقت وتأخيرا لايام.

*استكملت الحكومة البنية التحتية القانونية لانشاء محطة تلفزيونية مستقلة، ثم ستفرغ الى استكمال البنية التحتية اللوجستية والادارية والموظفين، وينوي القائمون على ذلك المشروع تقديم خدمات اعلامية بطريقة سريعة ومهنية.

مسلسل الاعتداء على المعلمين لا يتوقف مثلما تقول النقابة، حيث اعتدى ولي أمور على معلم في مدرسة زينب الثانوية للبنين امس الاثنين اثناء فترة تقديم الامتحان، بقنوة ادخل اثرها الى المستشفى وتمت خياطة جرحه بثماني قطب.

وفي التفاصيل وحسب النقابة بعد مضي وقت على بدء الامتحان المدرسي جاء طلاب متأخرا وأحدث نوعا من الفوضى في قاعة الامتحان ما اضطر المعلم إلى منعه من تقديم الامتحان للمحافظة على سير الامتحان، وقام الطالب بالتلفظ بالكلام البذيء على المعلم وذهب واستدعى ولي أمره الذي بدوره اعتدى على المعلم وزميله بالضرب بـ ” قنوة” ما سبب للمعلم اصابة في الرأس اسعفه زملاؤه الى مستشفى المحبة والاخر الى مستشفى البشير، وتقدما بالشكوى الى مركز امن الجيزة والتحقيقات مستمرة.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً