تحت الهواء 7/6/2015

لجنة تعديل قانون العقوبات التي شكلها وزير العدل د. بسام التلهوني انتهت من أعمالها التي استغرقت عاما قبل أسبوع .. التعديلات شملت ( 130) مادة من اصل ( 474) مادة وهدفت الى تعزيز سيادة القانون وتطوير مفاهيم العقوبة والجريمة. ووضع في التعديلات الجديدة مبدأ فرض عقوبات مجتمعية على بعض أنواع الجرائم البسيطة بدلا من عقوبة السجن.

.

– مطاعم شعبية مشهورة في الشاورما والفلافل لا تلتزم بالأسعار المحددة من الجهات المعنية رغم إعفائها من ضريبة المبيعات.

.

أقام رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مأدبة غداء على شرف نظيره الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله في نادي الملك حسين بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي د. فايز الطراونة، ورئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر جودة، ووزيري التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري، والدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، وعدد من أعضاء مجلس النواب والوفد المرافق للدكتور الحمدالله.

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يرعى في السابعة من مساء غد الاثنين حفل الاستقبال المنوي إقامته في مقر نادي خريجي الجامعة الاردنية.الحفل يأتي بالتزامن مع احتفالات الجامعة بمرور خمسين عاما على تأسيسها.

« الشراكة الأردنية الأمريكية : نحو تحقيق إمكانيات الأردن الاقتصادية « هو موضوع الجلسة النقاشية التي تشارك فيها السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز في تمام الساعة السادسة مساء بعد غد الثلاثاء في ملتقى طلال ابو غزالة.

 احدى كبرى شركات اللحوم المحلية فشلت في اصدار موافقات على استيراد شحنة خراف حية من استراليا بأوزان كبيرة كانت مخصصة في منشئها لتصنيع الفراء والصوف وهو ما يخالف شروط الاستيراد الاردنية.

تم أخيرا تشغيل موقف كبير مخصص لاصطفاف السيارات في منتصف شارع الملك غازي «سينما الحسين» وسط البلد.

شكى اهالي خلدا و ام السماق من كثرة الاعتداءات على الطرقات والارصفة الناجمة عن الاعمال الانشائية لمقاولي اسكانات ، مشيرين الى أنهم أبلغوا الجهات المعنية بامانة عمان الا أنها لم تتخذ الاجراء المناسب ، ما تسبب بازدياد وتضخم عملية الاعتداء ، علما بان القوانين تجبر المقاول على الإزالة الفورية لأي اعتداء أو مخالفات لأعماله الإنشائية.

تفتتح الجامعة الاردنية صباح اليوم الملتقى الاول لخريجي الجامعة الاردنية، تحت شعار “خمسون جيلا بمدرجة الفخار فجيلا”. الملتقى الذي يفتتحه رئيس الجامعة اخليف الطراونة، يستمر يومين، ويهدف الى تأطير العلاقة بين الجامعة وخريجيها.

يطلق معهد بصر لدراسات المجتمع المدني غدا الإثنين التقرير السنوي الأول للمسؤولية الاجتماعية للشركات، في العام 2014، وذلك برعاية السفير الهولندي في عمان، بول فان دن إجسل. ويقدم خلال حفل الإطلاق، الذي يقام بفندق القدس، عدد من الشركات عروضاً حول الممارسات الناجحة لهم في مجال المسؤولية الاجتماعية.

تعقد غرفة صناعة الأردن عند الثانية عشرة من ظهر اليوم ملتقى للملحقين الاقتصاديين والتجاريين في السفارات العربية والأجنيبة، المعتمدة لدى البلاط الملكي. اللقاء الذي يرعاه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة يعقد في فندق كمبنسكي.

تنظم الجمعية الأردنية للعلوم السياسية مساء الثلاثاء المقبل، في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي، جلسة نقاشية للسفيرة الأميركية اليس ويلز، حول “الشراكة الأردنية الأميركية: نحو تحقيق إمكانيات الأردن الاقتصادية”، وبتنظيم من مجموعة ابوغزالة.

*ستقوم طائرات من سلاح الجو الملكي الأردنيF16مساء اليوم بعرض جوي في سماء عمان احتفالا بالمناسبات والأعياد الوطنية.

*تنوي وزارة الزراعة مخاطبة جهات عليا، عن طريق رئاسة الوزراء للتدخل والايعاز للجهات الرسمية وغير الرسمية كافة لمواجهة “التحطيب” الجائر الذي تتعرض له احراج المملكة، وتنفيذ القانون بحق المعتدين والمتنفذين بقيام حملة امنية مماثلة للحملة الامنية التي قامت بها وزارة المياه والري لمعاقبة ووقف التعدي على الابار وخطوط ومصادر المياه.

*وصف الفنان اللبناني راغب علامة رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي بـ – الصديق الودود-، بعد ان احيا علامة حفل زفاف نجل الذهبي امجد امس الاول في احد فنادق العاصمة عمان، كما غنى علامة عددا من اغانيه المشهورة في الحفل.

*تقوم مديرية الامن العام بالتنسيق مع امانة عمان الكبرى والبلديات الكبرى في المحافظات بعمل خطة مرورية لتلافي الازدحامات المرورية في شهر رمضان المبارك، خصوصا ان موعد رمضان الكريم يتزامن مع عودة المغتربين الاردنيين من الخارج والسياح.

*انتقد مواطنون قرار ادارة الامن العام والسير المركزية تشغيل العاكسات الضوئية لسيارات النجدة ليلًا التي تنعكس أضواؤها على السيارات المجاورة لها ما يعوق حركة السير.

*على هامش مؤتمر العمل الدولي للدورة ١٠٤ في جنيف نظم الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين، لانه كما يقول مندوب سلطنة عمان في الامم المتحدة الاعلامي والدبلوماسي عبدالله الرحبي: هذا الحدث أقر من اجل عمال فلسطين لانها دولة واقعة تحت الاحتلال ولان العمال في العالم لهم يومهم.

*قالت نقابة المعلمين ان أحد اولياء الأمور راجع مدرسة خالد بن الوليد للسؤال عن ابنه الذي تبين فيما بعد أنه ليس من طلاب المدرسة، الأمر الذي لم يتفهمه هذا الرجل فتهجم على مدير المدرسة واعتدى عليه لفظيا ثم قام بضربه على وجهه ما سبب كسرا في الأنف ونزفا حادا، وقد سارع زملاء المدير الى نقله إلى مستشفى الرمثا الحكومي لإسعافه هناك.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً