تحت الهواء 4/6/2015

علمت مصادر صحفية  ان معظم أملاك جماعة الإخوان المسلمين مسجلة بأسماء قيادات في الجماعة غير شرعية وجمعية المركز الإسلامي.

.

■ النائب السابق حياة المسيمي استقالت من رئاسة القطاع النسائي في حزب جبهة العمل الإسلامي اثر خلافات مع أمين عام الجبهة.. استقالة المسيمي تؤشر الى ان الخلافات الداخلية لجماعة الإخوان غير الشرعية امتدت الى القطاع النسائي الاخواني.

.

■ موزع في سلطة مياه عين الباشا يغلق هاتف العمل أثناء أوقات الدوام الرسمي بحجة عدم إزعاجه من قبل المواطنين.. مواطنو قرية سلحوب طلبوا هاتف الموزع من مأمور مقسم السلطة وابلغهم ان «هاتفه مغلق حتى لو أعطيتكم رقمه». الشكوى وصلت لمتصرف اللواء الذي وعد بالمتابعة وإيقاع العقوبة المناسبة بحق الموزع.

■ نشرت جلالة الملكة على حسابها الانستجرام صورة مع جلالة الملك وكتبت (مع جلالة الملك عبد الله الثاني خلال الحفل السنوي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية# قادرون- فاعلون# الأردن# حب- الأردن).

■ أطلق الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد امس الاربعاء وسما على مواقع التواصل الإجتماعي للاحتفال بتاريخ وانجازات الأردن. وكتب ولي العهد على صفحته على موقع انستجرام: ‹أطلق اليوم وسم التواصل الاجتماعي #أردننا لنحتفل بتاريخ وإنجاز وإرث بلدنا الحبيب في صور».

■ كتبت سمو الأميرة دينا مرعد على صفحتها الفيس بوك تعليقا على صورة تجمعها بابنتها باللغتين العربية والانجليزية (لا تسعني الفرحة ولا يمكنني تصديق انني والدة لخريجة الآن.. كلي فخر بابنتي شيرين).

■ وافق مجلس الوزراء بتخصيص ثلاثة دونمات لإنشاء نادٍ للمعلمين في المنطقة التاسعة بمحافظة العقبة، بعد التواصل المستمر من نقابة المعلمين الأردنيين وفرع نقابة المعلمين هناك مع وزارة التربية ومفوضية سلطة منطقة العقبة الخاصة.

■ أنتفض العديد من المواطنين والناشطين في المفرق من أجل أكياس ورق للاسمنت تعود لإحدى شركات تصنيع مادة الاسمنت المحلية وذلك بسبب ظهور ما يشير الى لفظ الجلالة «الله» مما اعتبروه ازدراء للأديان وإساءة للذات الإلهية .

■ قدم حوالي 36 عضو ا من حزب الجبهة الاردنية الموحدة استقالاتهم من الحزب حيث تتجه النية لتأسيس حزب جديد.

■ يفتتح اليوم وزير السياحة والاثار نايف الفايز نزل ومخيم المعطن السياحي البيئي في قرية المعطن التراثية البيئية في محافظة الطفيلة لتشجيع السياحة البيئية والطبيعية، وسيتم خلال الفعالية عرض فيلم «الأردن : التطلع للمستقبل بعبق الماضي».

■ تطلق حملة «معا نصل» أول دراسة في الأردن عن واقع النقل العام من منظور المستخدم وذلك عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الاثنين الخامس عشر من حزيران الجاري في مركز هيا الثقافي وسيتم فتح باب النقاش حول قانون النقل العام للركاب بعد اطلاق الدراسة.

 

 

■ مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ستقوم بإعادة بث برنامج دليل المستهلك خلال شهر رمضان المبارك ويقدمه الإعلامي الزميل موفق الشريدة.

 

 انتخب مجلس نقابة المحامين الجديد، برئاسة النقيب سمير خرفان، أمس خلال جلسته الأولى بعد انتخابه، المحامي رامي الشواورة نائبا للنقيب. كما انتخب خلدون النسور أمينا للسر، يحيى أبوعبود امينا للصندوق، وقرر المجلس تأجيل تشكيل باقي اللجان الى جلسته القادمة.

من المقرر ان ينتخب المجلس المركزي لحزب التيار الوطني، في اجتماع يعقده صباح اليوم، برئاسة النائب عبد الهادي المجالي، امينا عاما للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي، ورئيسا للمجلس المركزي. الاجتماع يأتي بعد أقل من أسبوع من انعقاد المؤتمر العام للحزب، والذي جدد فيه انتخاب المجالي رئيسا له للمرة الثالثة.

 يلقي عضو منتدى الفكر العربي الدكتور محمد عبد العزيز ربيع مساء الأحد المقبل محاضرة بعنوان “الثقافة والديمقراطية” وذلك في مقر المنتدى.

 وجه النائب عساف الشوبكي سؤالا لرئيس الوزراء امس، حول جمرك عمان، تساءل فيه عن موعد نقل الجمرك من موقعه الحالي في أم الحيران إلى منطقة الماضونة. وسأل أيضا ان كان ستخصص أرض جمرك عمان لإقامة جامعة رسمية، لخدمة طلاب وطالبات شرق وجنوب عمان، كما سبق ان طالب العساف سابقا.

 يرعى السفير الهولندي بول فان دن إجسل، الاثنين المقبل، حفلا لمعهد بصر لدراسات المجتمع المدني بفندق القدس، يطلق خلاله “خارطة المسؤولية الاجتماعية للشركات في الأردن”، وهو عبارة عن التقرير السنوي الأول- 2014 حول هذه القضية. ويتضمن الحفل ايضا عروضا لقصص نجاح حول المسؤولية الاجتماعية.

برغم ان وزارة الخارجية اعلنت من خلال موقعها الالكتروني أسماء المؤهلين لعقد المرحلة الثانية من الامتحانات المقررة لشغل وظيفة ملحق دبلوماسي وبأنه سيتم لاحقا دعوة الناجحين بالامتحانين ‘التحريري و الشفهي’ للمرحلة الثالثة وهي المقابلة الشخصية، الا ان وسائل التواصل الاجتماعي لا تزال تفيض بتعليقات عن تعيين ابناء شخصيات نافذة، حصلوا على الوظيفة من دون ان يستكملوا شروط التعيين.

 ابدى فنانون اردنيون انزعاجهم من القائمين على الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال الذي نظمته امانة عمان بالتعاون مع التلفزون الاردني بانه تم استثناء اي فنان اردني من التكريم.

 ادارة مهرجان جرش استبعدت من برنامجها الفني لهذا العام فرقة الفحيص للموسيقى العربية بعد ان كانت قد فتحت حوارا معهم من اجل المشاركة في مهرجان هذا العام.

 السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما، قالت إن اتفاقية إعادة تمويل مشروع الباص السريع BRT التي تم توقيعها في عمان قبل ايام بقيمة اجمالية بلغت 166 مليون دولار، تعد خطوة كبيرة لإيجاد وسيلة نقل نظيفة وحديثة وبأسعار معقولة لسكان مدينة عمان وزوارها.

 نادي شباب الفحيص يعقد لقاء حواريا مع الروائي والاعلامي اللبناني احمد علي الزين اليوم الخميس في الساعة السابعة مساء في مبنى النادي.

 قرر مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي تعيين المقدم معاوية الربابعة مديرا لمكتب مدير الامن العام اعتبارا من امس الاربعاء.

 الدكتور محمود ابو شعيره رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم مالكة جامعة الزرقاء عاد الى عمله في الجامعة ومدارس الجامعة بعد وعكة صحية تعرض لها.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً