تحت الهواء 20/5/2015

مسؤولون يستخدمون السيارات الحكومية ذات النمر البيضاء بدل من الحمراء خشية من رصدهم من الجهات الرقابية.

– حزب التيار الوطني يستضيف مساء اليوم في مقره الوزير والنائب السابق د. ممدوح العبادي للحديث عن تطورات الإقليم وتداعياتها على الأردن.

– ساحات بعض المدارس الحكومية والخاصة تستعمل مواقف سيارات لمطاعم ومواطنين ومنها تستخدم مقابل الأجرة.

– أمين عام المجلس الطبي الأردني ادم العبداللات تقرر تمديد خدمته سنة اعتبارا من الثامن من شباط الماضي بعد بلوغه سن الستين.

– المعاملات الجمركية التي تنجز يوم السبت للتجار والمواطنين من قبل دائرة الجمارك يتوقف إنجازها على مؤسسات حكومية تعطل في هذا اليوم. وابلغ تجار «عين الرأي» ان عدم إتمام بعض المعاملات التي لا تحتاج الى يوم واحد فقط يكبدهم خسائر مالية.

هنأت جلالة الملكة «ادراك» بعيد تأسيسها الأول وكتبت جلالتها في تغريدة على حسابها تويتر (كل عام وأنتم أقرب الى إدراك أحلامكم).

العين سمير الرفاعي يرعى مساء الاحد المقبل افتتاح المقر الخدماتي للنائب امجد المسلماني في منطقة جبل الحسين بمناسبة عيد الاستقلال.

أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات ان خدماتها الالكترونية قيد التنفيذ، وطلبت عبر صفحتها «الفيس بوك» من كافة المواطنين ابداء رأيهم وتصوراتهم عن هذه الخدمات وكيفية تنفيذها عبر صفحتها وسيتم الأخذ بكل الممكن منها.

أصبح بامكان طلبة الجامعة الأردنية الاستعلام عن رسوم الساعات الجامعية وغيرها من الرسوم وتسديدها الكترونيا وفق ما أعلنه رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة بعد توقيع الجامعة اتفاقية مع البنك المركزي لتحصيل الفواتير الكترونيا (آي فواتيركم)، وستشمل ايضا الخدمات المصرفية عبر النت واجهزة الصراف الالي وتطبيقات الخدمات المصرفية على الخلوي بالاضافة الى بوابة الدفع الالكتروني.

يعقد رئيس حزب التيار الوطني عبدالهادي المجالي مؤتمرا صحفيا في مقر الحزب الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل للحديث حول المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في الثلاثين من الشهر الجاري في مدينة الحسين للشباب.

جمعية معهد تضامن النساء الاردني تعقد في السادسة من مساء اليوم الاربعاء ورشة عمل في مقرها حول عقوبة الاعدام وضمانات المحاكمة العادلة.وتتحدث في الورشة اسمى خضر وتديرها الناشطة الحقوقية انعام العشا.

بلغ عدد المتسولين المضبوطين عن الثلث الأول للعام الجاري قرابة 1500 متسول ومتسولة ، 62% منهم بالغون مقابل 38% أطفال ،وضبط في محافظة العاصمة 80% منهم مقابل 20% في المحافظات الأخرى وأظهرت الاحصائيات ان 20% منهم من اللاجئين السوريين.

داهمت قوة امنية مساء امس الاول الاثنين مقهى شعبيا في شارع سينما الحسين وسط البلد وضبطت مجموعة من الاشخاص يمارسون لعب القمار حيث تم التحفظ على الاموال المضبوطة وتوقيف المتهمين لاستكمال التحقيقات تمهيدا لتحويلهم الى القضاء.

الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس سيحضران اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يفتتحه جلالة الملك غدا الخميس بقاعة المؤتمرات في منطقة البحر الميت.

قبل صدور الإرادة الملكية السامية مساء أمس بتعيين سلامة حماد وزيرا للداخلية، بادر نائب رئيس الوزراء الأسبق والذي حمل أكثر من حقيبة وزارية صبري اربيحات، إلى نشر مداخلة له على صفحته على “فيسبوك” اعتبر فيها أن تكليف وزير بالوكالة بحقيبة الداخلية، كما كان يتردد، أمر “غير دستوري”، وأن ذلك لا يجوز دستوريا إلا في حالات غياب الوزير الأصيل أو سفره أو إجازته، وليس استقالته. طبعا هذا الرأي الدستوري على عهدة اربيحات.

يقيم نادي خريجي العلوم السياسية مساء الاحد المقبل، حفلا لإشهار النادي، ويرعى الحفل الذي يقام بالمركز الثقافي الملكي نائب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

رفضت نقابة الأطباء الإدلاء بأي تصريح، حول توجه نقابة المعلمين رفع شكوى قضائية، بحق طبيب يعمل في مستشفى الأمير فيصل، مؤكدة أنه لم يصلها أي شيء رسمي، بهذا الخصوص. الشكوى المنوي رفعها للقضاء، تأتي بعد وفاة معلمة الأسبوع الماضي، حيث تعتبر نقابة المعلمين أن “تقصيرا وإهمالا” تسببا بالوفاة.

حسب بيانات المشتركين بالضمان الاجتماعي، فإن معدل الأجور بالأردن ارتفع العام الماضي بنسبة 3.3 %، حيث كان متوسط الأجور للعام 2013 نحو (453) ديناراً، فيما بلغ للعام 2014 نحو (468) ديناراً. هذه المعلومة كشفتها امس مدير عام الضمان الاجتماعي ناديا الراوبدة بمؤتمر صحفي لها.

*ازدحمت مواقع الكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بأخبار وصور شخصيات تروج نفسها لإشغال المواقع الشاغرة في وزارة الداخلية وادارة الامن العام وقيادة قوات الدرك، في الوقت الذي انتقد سياسيون وشخصيات شعبية على صفحات التواصل الاجتماعي تأخير تعيين مديرين للأمن العام وقوات الدرك.

*صدر قانون معدل رقم (17) لسنة 2015 لقانون مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وبموجب القانون المعدل الجديد ستمضي الحكومة بمشروع انشاء القناة الثالثة وبشكل منفصل عن التلفزيون الاردني

مجلس نقابة الصحافيين قرر دعوة الهيئة العامة لاجتماع غير عادي للنظر في ازمة الصحافة الورقية بعد اجتماع لعدد من اعضاء النقابة اقترحوا فيه عدة توجهات لحل الازمة.

*شكاوى عديدة من اهالي الفحيص قدمت الى الجهات المسؤولة عن وجود مقالع في منطقة الحمر في منطقه سكنية، تسبب الازعاج وتخلق بيئة غير صحية حيث تعمل هذه المقالع على مدار الساعة بتكسير الحجارة واصدار اصوات عالية.

*الوزير والبرلماني السابق الدكتور ممدوح العبادي يحاضر حول “تداعيات المشهد السياسي الداخلي والتطورات في الاقليم”، بدعوة من حزب التيار الوطني اليوم الاربعاء في الساعة السادسة في مقر الحزب في ام السماق.

قال وزير الداخلية المستقيل حسين المجالي في كتاب استقالته لرئيس الوزراء ولم يكتب لي بأنني في يوم من الأيام كنت لأواجه أحلك الظروف بإدارة الظهر أو بالتنصل من واجباتي أو ألقي بأعباء مهامي على الآخرين.

دافع رئيس الوزراء الأسبق عبدالسلام المجالي عن قانون الصوت الواحد الذي اسسته حكومته الأولى بين عامي 1993 – 1995 وقال ان «هذا القانون حقق المساواة بين المواطنين انطلاقا من مبدأ المساواة كما ورد في الدستور»

وزير حالي تحدث عن إمكانية تشكيل الحكومات برلمانياً عبر مجلس النواب المقبل قائلا إن من يفوز في الانتخابات النيابية المقبلة سيكون مؤهلا لتشكيل حكومة برلمانية.

حذر رئيس مجلس النواب الأسبق النائب عبد الكريم الدغمي من اندلاع حراك شعبي جديد، وتساءل: لا ادري بماذا تتباهى حكومة النسور التي تراجع في عهدها الحريات ومؤشرات الفساد أم معدلات البطالة، وارتفع الانفاق واغلقت التعيينات وازداد الفقر وانهكت الطبقة الوسطى.

اسعار القطايف للعام الحالي تحوم حول المعدلات التي كانت عليها 1.10 دينار، والكيلو ‹العصافيري› بـ1.35 دينار

رغم انتهاء وزارة التربية والتعليم من الفترة التجربية لتطبيق البصمة في المدارس الحكومية من قبل المعلمين، الا ان بعض المدارس لازالت مصرة على تطبيق نظام البصمة على المعلمات

بعض الاطباء يرفضون وبعد مقتل الطبيب ابو ريشة التعامل مع الحالات الطارئة خشية توفي المريض، يشار أن حجم الاعتداءات التي وقعت على الكوادر الطبية في وزارة الصحة خلال العام الماضي 2014 بلغ 60 اعتداء بينهم 40 تم التنازل عن 14 قضية وما زالت الباقية منظورة امام القضاء.

قرر مجلس الوزراء احالة 114 موظفا من كادر وزارة التربية والتعليم إلى التقاعد اعتبارا من منتصف الشهر الجاري

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً