مجموعة شعرية جديدة لعزالدين المناصرة

عروبة الإخباري – صدر حديثا عن الصايل للنشر والتوزيع مجموعة شعرية بعنوان:» البنات-البنات- البنات»، للشاعر عز الدين المناصرة.
واشتملت المجموعة على عدة قصائد وهي: «البنات، البنات، البنات»، «وجهك مألوف لدي»، «طريقك خضراء»، «شروط التهدئة»، «دي… يا حصاني…دي»، «القدس عاصمة السماء… القدس عاصمة الجذور»، «الجندي الذي أصيب بالحمى»، «سماحة السيد الجنوب»، «قراءة في كف فاطمة»، « أشجار بتولا»، «درج الجامعة»، «صنبورة»، «مقصوفة الرقبة»، «وقال رحمه الله وهو في السبعين يرثي حصانه»، «أكثر ما يعجبني فيك»، «سطور»، و»موشح الإنصراف».
والمناصرة حاصل على درجة الدكتوراه في النقد الحديث والأدب المقارن في جامعة صوقيا، وحصل على جائزة التميز في التدريس والبحث العلمي من جامعة فيلادلفيا.
صدر له في حقول المجموعة الشعرية ووكتب نقدية وفكرية ومراجعة وتحرير كتب فكرية أكاديمية منها: يا عنب الخليل، مذكرات البحر الميت، الفن التشكيلي الفلسطيني، لغات الفنون التشكيلية، العولمة والهوية، ثقافة المقاومة. نال المناصرة عدة جوائز منها: جائزة غالب هلسا للإبداع الثقافي عام 1994، جائزة الدولة التقديرية في حقل الآداب عام 1995، وجائزة الباحث المتميز في العلوم الإنسانية عن كتابه :» علم التناص والتلاص» عام 2008.

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً