فعاليـات اليوم 18/5/2015

اليوم
يفتتح في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة المعرض التكريمي للفنان حسين ماضي، في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم الإثنين.
يفتتح الفنان محمد ذيب خنفر عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين معرضه الشخصي الجديد:» عين على الوطن»، بمناسبة عيد الاستقلال.
يبث برنامج مساء الخير الذي يعده و يقدمه الزميل فضل معارك، ويبث عبر أثير الإذاعة الأردنية (البرنامج العام) في التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين حلقة عن واقع السياحة الداخلية في محافظتي عجلون و البلقاء.هواتف البرنامج 4747111-4747112- 0780366137

19 /5
«حوار في التجربة الإبداعية» هو عنوان اللقاء الذي يقيمه المنتدى الثقافي في مكتبة الجامعة الأردنية بالتعاون مع مكتبة عبد الحميد شومان للشاعر البحريني قاسم حداد، يوم غد الثلاثاء في قاعة عمان داخل أروقة مكتبة الجامعة.
تفتتح دارة الفنون في السادسة من مساء غد الثلاثاء معرض «طقوس الإشارات والتحوّلات» كجزء أوّل من معرضين يرصدان التحوّلات الفنيّة والتاريخيّة في العالم العربي في فترتين (1975 – 1995)، و(1995 – 2015)، من خلال مجموعة خالد شومان الخاصّة.
يقيم منتدى الفِكْرِ العربـيّ اللّقاء الثالث ضمن سلسلة اللّقاءات الشّهريّة للمنتدى (لعام 2015) في الخامسة والنصف من مساء غد الثلاثاء بعنوان: «الثوابت الأردنيّة والمتغيّرات الإقليميّة» يتحدث فيها رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي يدير الّلقاء: الأمين العام للمنتدى د. محمد أبو حمّور.
تستضيف كلية الاداب في جامعة الزيتونة الأردنية الشعراء: د. راشد عيسى، د. مها العتوم، وسلطان القيسي في الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء على مسرح كلية الاقتصاد.

20 /5
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء الاربعاء 20 الجاري
رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية الكاتب الزميل سميح المعايطة للحديث عن كتابه «الأردن سنوات القلق والدم والتطرف, «يقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور جواد العناني ويدير الحوار الزميل الشاعر ابراهيم السواعير.
محاضرة للنائب الأول لرئيس مجلس الشورى البحريني جمال محمد فخر في السادسة من مساء الأربعاء 20 الجاري في منتدى العصرية، نبنى المدارس العصرية بخلدا.
ينظم جاليري راس العين معرض أعمال بورترية للفنان محمد موسى، في تمام السابعة والنصف من مساء الأربعاء 20 الجاري.

23 /5
برعاية الملحق الثقافي في السفارة اليابانية يوقع الروائي عضو اتحاد الكتاب داود الوريني روايته (شجون على نهر سوميدا)، في السادسة من مساء السبت 23/ 5 في المركز المجتمعي المسكوني بكنيسة الراعي الصالح في أم السماق، ويشتمل الحفل الذي يديره الزميل إبراهيم السواعير، على كلمة للمتحدث من السفارة اليابانية، ومشاركات للدكتور عبد الفتاح البستاني، وكلمة بالإنجليزية للزميلة في الجوردن تايمز عبير نعمان حول الرواية، وكلمة لراعي المركز المسكوني القس سامر عازر، ومشاركة لجمال أصحاب، ولميس عبيدات، بالإضافة لكلمة مؤلف الرواية.

24 /5
يقام في الخامسة من مساء الأحد 24 الجاري في رابطة الكتاب الأردنيين حفل توقيع المجموعة القصصية «فصول» للقاص والكاتب حسين حلمي شاكر، ويتحدث في الأمسية الناقد الدكتور عماد الضمور، ويقدم الكاتب شهادة إبداعية، ويدير الأمسية القاص جعفر العقيلي.
يرعى رئيس مجلس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة، حفل توقيع كتاب «حفل استهبال» للكاتب الصحفي الزميل طلعت شناعة، الساعة السادسة من مساء يوم الاحد 24 الجاري، في مقر نادي شباب الفحيص.

27/5
برعاية الأميرة وجدان الهاشمي يقيم جاليري 14(Gallery 14) في السادسة من مساء الأربعاء 27 الجاري معرضاً للخط العربي يشارك فيه الفنانون: محمود طه، نصار منصور، إبراهيم أبو طوق، حسن كنعان، جمال الترك، مثنى العبيدي، محمد أبو عزيز، عمر بلبيسي، ربى أبو شوشة، ياسمين الزهيري، مريم هصيص وهند ناصر. يتواصل المعرض حتى التاسع من تموز 2015. دوام الجاليري يومياً (باستثناء يوم الجمعة) ما بين العاشرة صباحاً والسادسة مساء.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً