تحت الهواء 13/5/2015

 

– الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة تعقد في الأول من حزيران المقبل وفق ما توقعت مصادر نيابية.

.

– الوزارات والمؤسسات العامة ضربت بعرض الحائط ببلاغ حكومي الزمها بتقنين استخدام الكهرباء ومنع الكيزرات والسخانات الكهربائية وإطفاء 25 بالمائة من المصابيح في القاعات والمكاتب.. الكيزرات والمكيفات والسخانات تعمل في الوزارات والمؤسسات ليلا نهارا دون توقف.

.

– مصادر مطلعة تساءلت ان كان ستستخدم آلية الدعم النقدي للمحروقات لإيصال دعم الخبز لمستحقيه؟!.

علّقت جلالة الملكة على صورة لجلالة الملك وجلالتها نشرتها على حسابها الانستجرام خلال إطلاق الخطة الاقتصادية العشرية وكتبت (مع جلالة الملك عبد الله الثاني خلال إطلاق الخطة الاقتصادية العشرية للحكومة).

يستضيف منتدى المفرق الثقافي وغرفة تجارة المفرق في العشرين من الشهر الجاري رئيس الوزراء الأسبق والعين سمير الرفاعي في لقاء مع نخبة واسعة من أهالي المفرق.

أهدت المهندسة أنوار الطراونة زوجة الشهيد الطيار «معاذ الكساسبة» شهادة الماجستير التي حصلت عليها أمس لروح زوجها .

وحصلت المهندسة الطراونة على درجة الامتياز كأول رسالة ماجستير في هندسة الاتصالات تمت إجازتها في جامعة مؤتة دون تعديلات.

تكفلت إدارة مهرجان جرش بدفع قيمة سعر تذكرة الفنان عمر العبداللات خلال المهرجان، فيما ستكتفي ببيعها فقط بخمسة دنانير ويتحمل المهرجان باقي سعر التذكرة، كما حددت سعر بطاقة حفل فني آخر على المسرح الجنوبي بثلاثة دنانير بعد ان يتحمل المهرجان ما نسبته (75%) من سعر البطاقة.

تمكن الأمن العام أمس من الحجز على سيارة رياضية تحمل لوحة عربية تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لها وهي تقوم بالتشحيط في منطقة البحر الميت أمام إحدى دوريات السير العاملة هناك.

التقى السفير الأردني لدى العراق محمد مصطفى القرعان بأمين عام اتحاد الغرف التجارية وبمسؤول العلاقات الاستثمارية ورئيس غرفة تجارة الأنبار، وتم التباحث في العلاقات التجارية والاقتصادية بين الاردن والعراق. وتأتي هذه اللقاءات في اطار لقاءات القرعان مع انتهاء مهامه في العراق.

ترعى سمو الأميرة سناء عاصم السبت المقبل مهرجان يوم المدينة الدولي الحادي عشر والذي يعقد بفندق كراون بلازا -عمان السبت المقبل بحضور ضيف الشرف الفنان يوسف عرفات، وذلك من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية العاشرة مساء، علما بأن المهرجان بتنظيم من مركز زها الثقافي للاطفال.

أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خليف الطراونة عبر صفحته على «الفيس بوك» انه ضمن برنامج ومبادرة (دبِّر مصروفك) التي أطلقتها الجامعة الأردينة في وقت سابق تم توفير ما يقارب 800 فرصة عمل في مطاعم وفنادق وكافي شوبات ومولات، داعيا الطلبة الراغبين بالعمل أو معرفة تفاصيل اكثر عن الشروط ومكان العمل والعدد المتاح لكل مكان والراتب مراجعة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية.

وزارة السياحة والآثار ستطلق قريبا معرضا للصور والفيديو الكترونيا يتضمن كافة المواقع السياحية بالصورة الثابتة والمتحركة لغايات التسويق السياحي وأفلام تشجع على السياحة.

تنظم جمعية عيبال الخيرية عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثين من أيار الجاري ندورة بعنوان (آفاق القضية الفلسطينية في ظل الأوضاع العربية الراهنة) يحاضر بها كل من: الدكتورة حياة الحويك عطية، والباحث نواف الزرو.

أعلنت دائرة الإحصاءات العامة مؤخرا عن حاجتها لاستخدام عدد من الباحثين والباحثات للعمل على حساب المشاريع المؤقتة من حملة تخصصات البكالوريوس.

وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية قرض مع الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي تم بموجبها منح الشركة المتخصصة قرضا بمبلغ خمسة ملايين دينار لأجل ثلاث سنوات لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلية سكنية ممنوحة من قبلها.

شكا مواطنون في مدينة الزرقاء من انتشار «أكوام» القمامة على الأرصفة والشوارع إضافة إلى فيضان شبكات الصرف الصحي وذلك في مناطق عدة في المدينة.

نقلت صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية اللندنية أمس، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة التقى أول من أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر إقامة الأخير بعمان. وحضر اللقاء حسب الصحيفة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات والسفير الفلسطيني، فيما استبق عريقات بلقاء معلن مع جودة في وزارة الخارجية. اللقاء المفترض بين الرئيس عباس وجودة لم يعلن رسميا في الأردن وفلسطين.

اشتكى عدد من سكان منطقة الغويرية في محافظة الزرقاء، من كثرة سيارات الخضار المتجولة في المنطقة واستعمالها مكبرات الصوت، لغاية البيع، حتى الساعة العاشرة ليلا، مشيرين إلى أنه رغم تقدمهم بشكاوى للجهات المعنية في المحافظة إلا أن عدد هؤلاء يزداد، علما بأن القوانين تمنع استعمال مكبرات الصوت وأي إضافات على المركبة.

تقيم رابطة الكتاب الأردنية في إربد مساء اليوم أمسية شعرية، إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية، في مقر الرابطة. ويشارك في الأمسية الشاعران غازي الذيبة وعمر أبو الهيجا، ويقدم لهما الشاعر أحمد الخطيب. ويتبع الأمسية أمسية فنية للغناء المقاوم.

يطلق نادي الإبداع في الكرك بالتشارك مع “ازبكية عمان”، مهرجانا ثقافيا وخاصا بالكتاب في مدينة الكرك الاثنين المقبل، في مركز الحسن الثقافي، حيث ستطلق من هناك مبادرة “باص وقراءة”، إذ ستزود الباصات بين عمان والكرك بمكتبات للركاب، في مبادرة لتعميم القراءة، إلى جانب عدد من الأنشطة الفنية والثقافية.

*من المرجح ان يعود مدير عام صندوق البريد السابق د. وائل العكايلة الى عمله خلال الفترة القليلة المقبلة مديرا للصندوق وذلك بعد قرار حكومي سابق يقضي بعدم تجديد عقد خدمات العكايلة، ومن المنتظر ان تصدر تعليمات جديدة من قبل الرئيس العكايلة تخص الاستثمار في الصندوق وتمويل مشاريع صغيرة للمواطنين.

*تدرس مديرية الخدمات الطبية فتح مستشفيين جديدين في مناطق مختلفة من المملكة، وبالتزامن مع انجازات طبية عالمية اخرها متلازمة الرقاد وزراعة خلايا جذعية.

*من المرجح ان يتم اجراء تعديلات على مشروعي قانون اللامركزية والبلديات الذي قامت لجنة مشتركة من اللجنتين القانونية والادارية في مجلس النواب بالتعاون مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية بعمل حوارات شمل كافة محافظات المملكة والقطاعات المهنية والاحزاب وهيئات المجتمع المدني تمثل بزيارات ميدانية للمحافظات والمدن اضافة الى تسجيل ملاحظات وتغذية راجعة للمشروعين من قبل الحكومة والنواب.

*يقيم نادي شباب الفحيص بالتعاون مع بلدية الفحيص احتفالا بمناسبة ذكرى يوم الجيش وعيد الاستقلال التاسع والستين وذلك يوم 25 الحالي برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً