تحت الهواء 23/4/2015

قضية فساد مالي من العيار الثقيل كشف اللثام عنها مؤخرا في جماعة الاخوان بطلها قيادي متواجد حاليا خارج البلاد.. مصدر قيادي اخواني مصدر صحفي ان هذه القضية كشفت خلال مناقشة التقرير المالي للجماعة. وقال «قيادة الجماعة وبضغط من قيادي في الاخوان المعروف باصراره على استبعاد القيادات المنافسة له ستقوم بمطالبة «المتهم» باعادة المبلغ المالي الكبير اضافة الى احتمالية فصله من الجماعة». وبين المصدر ان اسباب قرار قيادة الجماعة معاقبة القيادي المتهم تعود لعلاقته القوية مع بعض التيارات المعارضة لنهج القيادة الحالية المستمرة في استبعاد جميع من يخالفها الرأي.

.

– رغم انتهاء ما يسمى بالمناطق الصناعية المؤهلة ( QIZ) إلا ان وزير العمل وفق مصادر مطلعة يمنح هذه المناطق المزايا التي لا يمكن لأي مستثمر في قطاع الصناعة الحصول عليها ان كانت برسوم التصاريح أو تسهيلات الحصول على العمالة والمقررة 75 بالمائة عمالة وافدة و25 بالمائة عمالة محلية.

.

– المحكمة الدستورية تعلن قريبا عن المكتب الفني الذي يضم ثلاثة أو أربعة أعضاء من قضاة الدرجة الأولى.. المكتب سيقدم المساندة لعمل المحكمة..

– مسجدا الفلاح والعنيزات في شفا بدران بلا إمام.. الأول تم نقله بلا بديل والأخر في العمرة.. المواطنون يختارون من بينهم إماما في كل صلاة.

نشر الديوان الملكي عبر حسابه على «توتير» رسما توضيحيا عن المؤتمر الآسيوي الافريقي الذي يشارك به جلالة الملك في جاكرتا، منذ نشأته العام 1995 وابرز انجازاته.

نشرت جلالة الملكة رانيا على صفحاتها الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لجلالتها مع داعمين لمبادرة مدرستي وكتبت جلالتها: (شكرا جزيلا على دعم صندوق أوبك للتنمية الدولية «أوفيد» لمبادرة مدرستي.

في ترؤس السفيرة الأردنية لدى الأمم المتحدة دينا قعوار لمجلس الأمن، تكون اول امرأة عربية تترأس المجلس منذ تأسيسه قبل (70) عاما.

بعد إعلان قرار رئيس الوزراء يوم الخميس الثلاثين من نيسان الجاري عطلة بمناسبة عيد العمال بدأت المنشآت السياحية والفندقية استعدادات وترتيبات واسعة في المحافظات كافة، سعيا لاستقبال أعداد من السياحة الدخلية والتي باتت تشكل رافدا مهما للسياحة بشكل عام.

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين م. مها علي تنظم جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المفوضية الاوروبية مؤتمر استعمالات المياه في دول حوض البحر الابيض المتوسط بمشاركة عربية وعالمية وذلك يوم الاحد المقبل 26/4/2015 .

اختارت الكلية الملكية البريطانية لعلم الأمراض عميد كلية الطب البشري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور اسماعيل مطالقة وزميل الكلية الملكية مستشارا دوليا وممثلا إقليميا لها في منطقة شرق المتوسط وشمال أفريقيا ليكون ضمن فريق من ستة مستشارين في العالم لمناطقه الإقليمية المختلفة وتضم كافة دول الوطن العربي إضافة الى باكستان وإيران وأفغانستان. ومن مهمات الفريق العمل على تعزيز برامج التدريب وممارسة مهنة علم الأمراض التشخيصي ورفع مستويات أدائها ومهنيتها وفق المعايير العالمية من خلال مؤسسات الكلية الملكية وخبرتها الطويلة الراسخة.

الزميل ممدوح الحوامدة رئيس تحرير «أخبار الناس» يرقد على سرير الشفاء منذ نحو اسبوع ، تمنياتنا بالشفاء التام والعاجل لـ» ابو باسل « .

تحلُّ القاصة المصرية الدكتورة تهاني الجبالي ضيفة بمنتدى شومان الاثنين المقبل لإلقاء محاضرة بعنوان : « الأبعاد الدستورية والقانونية للتغيرات العربية الراهنة : مصر نموذجاً «

رجل الأعمال اللبناني، رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، حرّك طائرة خاصة من عمان، لنقل ضيوفه لحضور حفل زفاف ولده القادم من الغرب.

تقرير ديوان المحاسبة للعام 2014 بات جاهزا، ويتوقع أن يتم تسليمه قبل انتهاء الدورة الحالية لمجلس النواب. إعداد التقرير تم في وقت قياسي، ويتوقع تسليمه في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

ديوان المحاسبة أعد تقريرا مهما حول كلف إعادة هيكلة القطاع العام والمؤسسات المستقلة. التقرير نوعي وسيتم تضمينه في التقرير السنوي للديوان، وسيكشف عن حجم المبالغ المالية، التي تحملتها الخزينة جراء إعادة الهيكلة.

الأمير الحسن بن طلال يقيم دعوة إفطار في مطعم، لوداع السفير القطري في عمان زايد بن سعيد الخيارين، بعد انتهاء مهمته في المملكة.

تنظم وزارة المياه والري، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة “اليونسيف”، وبحضور الممولين والمانحين، صباح الاثنين المقبل المؤتمر الوطني للمياه والصرف الصحي. وسيتم خلال المؤتمر، الذي يقام في مجمع الحسين للأعمال بالبحر الميت عرض رؤية شمولية عن تأثير اللاجئين السوريين على مختلف القطاعات والرؤية الوطنية في تحمل أعباء اللجوء وانعكاساتها على مختلف القطاعات.

ينظم معهد تضامن النساء، بالتعاون مع المركز الثقافي عصر الأربعاء المقبل عرضا مسرحيا بعنوان “حرير آدم” من إخراج إياد شطناوي، ويلي العرض الذي يقام في المركز، إعلان نتائج دراسة بحثية أعدتها الجمعية بعنوان “الجرائم الجنسية ضد النساء المادة (308) من قانون العقوبات نموذجاً” وذلك ضمن مشروع “نجاة” من أجل ملاحقة الجناة وحماية الناجيات من جرائم العنف الجنسي.

يستضيف منتدى شومان مساء الاثنين المقبل القاضية المصرية تهاني الجبالي، في محاضرة بعنوان “الأبعاد الدستورية والقانونية للتغيرات العربية الراهنة: مصر نموذجاً”. والجبالي شغلت منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، وهي أول امرأة مصرية تتولى مهنة القضاء في الحقبة المعاصرة.

من المتوقع أن تستمر جولات الحكومة في باص كبير من أجل توفير النفقات بدل انطلاق أكثر من أربعين سيارة للوزراء والمرافقين في جولاتها على المحافظات.

تبادل أحد النواب وجمعية الاتهامات حول موضوع اختلاس بأكثر من 150 ألف دينار وفق حديث النائب، وجاء رد الجمعية بأنها لا تقبل المهاترات من قبل إي أحد، وأنها ستقوم باللجوء إلى القضاء بعد أن قام هذا نائب بالتشهير بالجمعية والتطاول على مكانتها.

سجلت شرطة مادبا تحرير حوالي 1000 مخالفة منها 50 قطع إشارة ضوئية، واثنتان تفحيط، وضبط عدد كبير من الأشخاص لا يحملون رخص قيادة في يوم واحد.

اعترف الضمان الاجتماعي أنه ولأول مرة أنصف أصحاب العمل منذ صدور أول قانون للضمان عام 1978 فيما كانت القوانين السابقة تركز على العمال؛ كونهم الحلقة الأضعف بين أطراف الانتاج. حيث إن شمول أصحاب العمل إلزامي جاء استكمالا لمنظومة التأمينات الاجتماعية في المملكة.

اختارت الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي أمين عام وزارة الخارجية الأسبق محمد الظاهر النسور عضوا لمجلس إدارة شركة الضمان للاستثمار، المملوكة من الضمان الاجتماعي بنسبة، وإثر هذا الاختيار انتخب مجلس إدارة الشركة النسور رئيساً للمجلس.

مؤسسة الغذاء والدواء في محافظة الزرقاء اتلفت 2300 كيلو غرام من المواد الغذائية، منها طن ونصف الطن من الألبان في أحد المعامل لاستخدامها مواد غير مسموح بها في منتجات الألبان.

لماذا فضل نحو(100) مواطن أردني البقاء في اليمن لمتابعة أعمالهم واستثماراتهم هناك، خاصة أنهم اعتذروا عن ركوب رحلات الإجلاء الجوي، الى الاردن رغم ظروف الحرب الصعبة.

تعاني محافظة الكرك وجرش وعجلون وفق حديث المواطنين مع»خفايا» من ترد خطير في أوضاع الطرق، وقالوا تعبيد الطرق يحتاج الى صبر طويل والكثير من«الواسطات» لكي يتم«تزفيتها».

أمين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة أشار إلى ان مبنى مديرية الزراعة في لواء المزار قديم ومتهالك، وسيكون هناك مبنى جديد خلال العام الحالي أو العام المقبل، وسيتم إنشاء مختبر بيطري خلال العام الحالي وعيادات متنقلة.

قررت وزارة الصحة وضع تعلميات جديدة لعرض منتجات التبغ في نقاط البيع، حيث يمنع إصدار تراخيص لبيع التبغ ومنتجاته بالقرب من المؤسسات التعليمية أو الصحية بمسافة لا تقل عن 250 مترا.

كشفت مصادر وجود نحو 1200 يمني مازالوا «عالقين» في الاردن بعد أن قدموا للعلاج في المستشفيات قبل بدء عملية «عاصفة الحزم» العسكرية، ولم يمكنهم العودة إلى بلدهم.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً