الصفدي نائباً اول لـ”رئيس النواب” والزين “ثانياً” ..والعزة والردايدة مساعدان

عروبة الإخباري – فاز النائب احمد الصفدي بموقع النائب الاول لرئيس مجلس النواب ب 75 صوتاً، فيما حصل منافسه النائب عدنان العجارمة على 66 صوتاً، وكانت هنالك ورقة بيضاء وشطبت 6 ورقات.

جاء ذلك في الانتخابات التي جرت على المكتب الدائم مساء الأحد في أعقاب افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة السابع عشر وانتخاب النائب عاطف الطراونة رئيساً للمجلس.

في حين فاز النائب سليمان حويلة الزبن بموقع النائب الثاني لرئاسة مجلس النواب، وحصل النائبان محمد الردايدة ونجاح العزة على موقع المساعدين.

وفي التفاصيل، شهدت انتخابات النائب الاول لرئيس مجلس النواب جولة ثانية، بعد ان لم يحصل احد المرشحين الثلاثة (الصفدي، والعجارمة، ونصار القيسي) على الاغلبية المطلقة من الحضور (النصف+1).

وخلصت نتائج الجولة الى حصول النائب الصفدي على (53) صوتاً، بينما حصل العجارمة على (51) صوتاً، فيما حظي القيسي بدعم (35) نائباً، ووجدت ورقتان بيضاء، واتلفت اللجنة المشرفة على الانتخاب (6) اوراق.

وبلغ عدد المقترعين 147 نائبا، بينما غاب النائبان عدنان ابو ركبة وثامر بينو، في حين كان هنالك مقعد شاغر بعد انتقال النائب محمد الخصاونة الى رحمة الله تعالى قبل اسابيع .

أما الانتخابات على موقع النائب الثاني لرئاسة مجلس النواب، فكادت أن تنتقل الى جولة ثانية بعد أن صعد اليها النائبان سليمان الزبن وعلي بني عطا بعد أن حصدا أعلى الاصوات دون الوصول الى الاغلبية المطلقة، غير أن بني عطا تنازل عن المنافسة لصالح الزبن حفاظا على الوقت – كما اعلن-.

وكانت النتائج في الجولة الاولى تشير الى تقدم الزبن بـ (68) صوتاً، فيما حصل بني عطا على (44) صوتاً، أما النائبان سعد البلوي ومازن الضلاعين فظيا بدعم (13) نائب لكل منهما.

ولموقع المساعدين ترشح (9) نواب هم : محمد الردايدة، ضرار الداود، وصفي زيود،علي العزازمة، امجد مسلماني، باسل علاونة، نجاح العزة، حمزة اخو ارشيدة، موفق الضمور.

وفاز النائبان محمد الردايدة 45 صوتا ونجاح العزة 43 صوتا.

وكان مجلس النواب شرع عند الساعة الخامسة والثلث مساء الاحد بالاقتراع على مواقع المكتب الدائم وانتهت عند التاسعة والثلث.

شاهد أيضاً

فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين لمراقبة انتخابات …

اترك تعليقاً