تحت الهواء 3/11/2014

أثناء إلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني خطبة العرش أمس إيذانا بافتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة السابع عشر، قال جلالته موجهاً حديثه للمصورين من مختلف ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية الموجودين تحت قبة البرلمان «لو سمحتم يا إخوان»، وذلك لكثرة عددهم والتحدث فيما بينهم، واستخدامهم فلاشات التصوير خلال إلقاء جلالته لخطبة العرش، على ما أفاد مصدر مطلع الى «عين الرأي».
.
– مجلس الوزراء أحال مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2015 الى مجلس النواب حيث توقعت مصادر مطلعة ان تقر الموازنة قبل نهاية العام الحالي.
.
– مجلس الوزراء مدد خدمة أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني سنة اعتبارا من عشرين من الشهر الحالي بعد بلوغه سن الستين.
.
– وزارة التنمية الاجتماعية قامت بإرسال شاحنتين من المساعدات الى الأسر المتضررة من السيول في الأغوار الشمالية.. المساعدات التي جاءت بإيعاز من وزيرة التنمية الاجتماعية قدمت الى ثلاثين أسرة تضررت كثيرا في منطقتي «قليعات والبسيلة» وشملت على طرود غذائية وحرامات وومدافئ. وزودت مديرية التنمية الاجتماعية في الأغوار الشمالية بمدافئ وطرود غذائية لتقديمها الى الأسر الأشد حاجة.
.
– هيئة تنشيط السياحة التي وعدت بتعديل نظامها لوضع إقليم البترا التنموي السياحي عضوا في مجلس الهيئة لم تقم بالتعديل بعد رغم مضي عام وثمانية شهور على وعدها كما أنها لم تقم حتى الآن بعقد اجتماعات دورية في المدينة للتشارك مع الوسط السياحي فيها كما وعدت في ذلك الحين.

أعلن الجيش السوري أمس، أنه قتل أردنيا مع عدد من أعضاء تنظيم جبهة النصرة، في ريف دمشق. وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلت عن مصدر عسكري، قوله إن الجيش السوري “قتل الأردني محمد الصقار مع عدد من إرهابيي جبهة النصرة في بلدة عربين بريف دمشق”.
رئيس الوزراء الفلسطيني السابق الدكتور سلام فياض يلقي محاضرة في عمان مساء الأربعاء بعنوان “الربيع العربي.. إلى أين”. المحاضرة تقام في منتدى العصرية بخلدا.
يحتفل في عمان مساء بعد غد الأربعاء بإصدار أضخم كتاب وثائقي تاريخي معماري ومصور عن القدس، بعنوان “المسجد الأقصى المبارك”، لمؤلفه المؤرخ الدكتور محمد غوشة. ويرعى حفل منتدى الفكر العربي بالإصدار الجديد، نائب رئيس مجلس أمناء المنتدى طاهر المصري.
أحد البنوك قام مؤخرا بإرسال رسائل نصية، إلى عملائه، حذرهم فيها من كشف كلمة السر أو أرقام حساباتهم السرية لأحد. البنك أكد أنه لن يطلب من عملائه، وأصحاب الحسابات، هذه المعلومات أبدا، سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، مشددا على ضرورة تجاهل هذه الطلبات إذا وصلت، والاتصال مع البنك.
تنظم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، صباح الخميس المقبل، ندوة، تحت عنوان “الرعاية الصحية في خطر.. سعي نحو الحل”، يلقيها المستشار الدولي لحملة “الرعاية الصحية في خطر” الدكتور بروس أشايا في مقر الهلال الأحمر.

عقد مجلس الوزراء جلسة له صباح امس الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اتخذ خلالها عددا من القرارات سوف يتم الاعلان عنها اليوم الاثنين.

■ قال رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية الجديد سليمان الحافظ انه سيبقى رئيسا لوحدة الاستثمار في الضمان الاجتماعي اضافة الى منصبه الجديد في الملكية الاردنية. الحافظ قال لـ «الدستور» في اول تصريح له بعد الاعلان عن تسلمه الموقع الجديد»نعم سأحتفظ بالمنصبين معا».

■ بلغ عدد المشاريع الميكروية والاسرية المنفذة في مناطق جيوب الفقر من قبل برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية في وزارة التخطيط خلال النصف الاول من العام الحالي حوالي 840 مشروعا وفرت ما مقداره 780 فرصة عمل في المناطق المستهدفة.

■ جدّدت غرفة تجارة عمان تعميمها على جميع اعضاء الهيئة العامة، وعموم المواطنين من المراجعين لها، استمرارية عمل الكاتب العدل المنتدب لدى الغرفة، بالاتفاق مع وزارة العدل بشكل متواصل، من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء – حسب التوقيت الشتوي – خدمة وتسهيلا على المراجعين.

■ في تطور للمشهد السلبي الذي تعيشه مناطق وسط البلد بخصوص انتشار المتسولين، رصدت «صنارة الدستور» قيام المتسولين بابتكار طريقة جديدة للاستجداء من خلال تواجدهم داخل اروقة فروع البنوك التجارية لاستجداء زبائن البنوك.

■ تمكن أحد الاحداث النزلاء من الهروب يوم الجمعة الماضية من مركز أحداث طبربور التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ولم تتمكن كوادر الوزارة من إلقاء القبض عليه حتى الآن.

■ بلغ عدد الداخلين لدار الوفاق الاسري في التسعة شهور الاولى من العام الحالي 391 منهم 89 طفلا مرافقين لامهاتهم المعنفات فيما بلغ عدد المدورين من العام 2013 حوالي 44 نزيلا منهم 31 من النساء و13 طفلا

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً