تحت الهواء 30/6/2014

رئاسة الوزراء أعلنت عن وجود شاغر مدير عام الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين. وطالبت ممن تتوافر فيه شروط الوظيفة بالتقدم بطلب الى مكتب رئيس الوزراء أو عبر البريد الالكتروني مرفقا بالسيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية والخبرات. وحددت 13 مهمة ومسؤولية لهذه الوظيفة.

– وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت تتلقى ردودا من الوزارات والمؤسسات للاشتراك في المرحلة الثانية من مركز الاتصال الوطني.

– المركز الوطني للسكري يخلو من شرائح فحص السكري للاجهزة التي تم شراؤها منه علما ان أسعار هذه الشرائح في الصيدليات تتجاوز سعرها في المركز بنسب كبيرة.

– نظام رسوم الدخول إلى متحف الأردن الموجود حاليا في ديوان التشريع أعفى الأردني الذي بلغ سن الستين والأطفال ما دون سن (12) سنة وطلاب المدارس والمعاهد والجامعات والزائر من ذوي الاحتياجات الخاصة أو لغايات حضور مؤتمرات والندوات التثقيفية التي تعقد للتعريف بأهمية المتاحف في حفظ التراث الإنساني والحضاري للمملكة من الرسوم التي تراوحت أسعارها من نصف دينار الى سبعة دنانير.
■ يقيم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد مأدبة افطار ملكية في الديوان الملكي العامر بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور واعضاء الفريق الوزاري ورئيسي مجلسي النواب والاعيان واعضاء المجلسين اضافة الى رئيس المجلس القضائي واعضاء المجلس ورئيس المحكمة الدستورية واعضاء هيئتها اضافة الى كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

■ هنأ محافظ الفروانية في الكويت الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح جلالة الملك عبد الله الثاني والقيادة السياسية والشعب الاردني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعياً الله العلي القدير أن يحفظ الاردن ملكاً وشعباً وأرضاً ، ويديم على الاردن نعمة الامن والامان والاستقرار ، ويعيد الشهر الفضيل على الشعب الاردني بالخير واليمن والبركات.

■ أقام أهالي مدينة معان خيمة سبيل لافطار المسافرين عبر طريق معان الدولي ضمن مشروع خيري مخصص لافطار العابرين والمعتمرين.

■ سجلت كتب السيرة النبوية الشريفة ارقاما قياسية في الكتب الاكثر مبيعا في كشك حسن ابوعلي للثقافة بوسط البلد بالاضافة الى كتب فن الطبخ التي شهدت اقبالا من قبل النساء.

■ مركز داعم يقيم حفل ختام مشروع تعزيز مهارات السيدات اعضاء مجلس النواب بدعم من مبادرة الشراكة الشرق اوسطية في امسية يوم الاثنين المقبل في فندق لاند مارك.

■ أغلق مواطنون شارعا رئيسيا بحي الزيتون بمدينة وادي موسى احتجاجا على كثرة الحوادث التي تقع عليه.

وقالوا إن الشارع شهد عشرات حوادث السير التي وقعت عليه خلال الاشهر الأخيرة في ظل انعدام عناصر السلامة المرورية عليه.

■ شاب معاق يمتهن التسول بانتظام عند الاشارة الضوئية قرب مسجد الجامعة الاردنية ويقوم بحركات مستهجنة واحيانا يشتم البعض لرفضهم منحه النقود .
بدأت دائرة الإفتاء العام اعتباراً من يوم أمس، بالتواصل مع المستفتين، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، حيث تجيب على أسئلتهم عبر المقابلات الشخصية، والمكالمات الهاتفية، والرسائل القصيرة والموقع الإلكتروني. الدائرة قامت بطباعة عدد من المطويات، المتعلقة بأحكام الصيام، لتقوم بتوزيعها.

جمعية المركز الإسلامي الخيرية تقيم مساء بعد غد الأربعاء حفل إفطار في قاعة جبري المركزي بعمان، تكرم خلاله داعمي الجمعية.

يختتم مركز “داعم” للاعلام الأسبوع المقبل مشروع تعزيز مهارات اعضاء مجلس النواب السيدات، الذي ينفذ بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية. وبهذه المناسبة يقام حفل الختام مساء الاثنين المقبل في فندق اللاندمارك.

أزمة سير خانقة، بصورة مضاعفة عن الأيام العادية، ظهرت في أول أيام شهر رمضان الكريم أمس. الأزمة توزعت بين الصباح، مع بدء الدوام الرسمي في العاشرة صباحا، وبين فترة ما قبل الإفطار.

يبدو أن ظروف شهر رمضان والصيام لن تحد من اندفاع النواب لاستكمال جدول أعمال الدورة الاستثنائية الحالية. المجلس الذي عقد أمس جلسة تشريعية، ويعقد اليوم جلسة سياسية غير رسمية، يعود غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء لعقد جلستين أخريين، يواصل فيهما بحث وإقرار التشريعات المدرجة على جدول الأعمال.

توفي أمس عاملا الصيانة، اللذان كانا أصيبا إصابات بالغة في انفجار حدث الأربعاء الماضي بخزان محطة وقود في الشونة الجنوبية، أثناء إجراء الصيانة. الشابان المتوفيان كانا في العناية المركزة بمستشفى البشير منذ إصابتهما بحروق وإصابات بليغة، لينتقلا إلى رحمته تعالى يوم أمس، بفارق ثلاث ساعات بينهما.
سرت توقعات في الصالونات السياسية بأن يكون رئيس الوزراء القادم سمير الرفاعي. وقالت التوقعات إن الموشرات على أنه وجهت له دعوات في كافة المحافظات، بحضور نواب وشخصيات حتى في السلط معقل الرئيس الحالي النسور.

مدير سلطة المياه في محافظة الزرقاء محمد ابو ميدان لا يرد على هواتف المواطنين والصحفيين في طرح ملاحظاتهم حول انقطاع المياه.

أصدرت هيئة تنظيم النقل البري تعليمات وشروط سائقي وسائط النقل البري، حيث اشترطت إخضاعهم الى دورات تدريبية في هذا المجال من مراكز يتم اعتمادها من قبل الهيئة.

عاني مختلف الطلاب في امتحان التوجيهي من ارتفاع درجات الحرارة داخل القاعات في مختلف مراكز الامتحانات حيث لا توجد مكيفات.

وزارة التنمية الاجتماعية مهددة بالحرق؛ بسبب اقتحام بعض الغاضبين بزجاجات البنزين يوميا، وقيامهم بالاعتداء بالمواسير الحديدية على المديرين لطلب النقود، علما ان بعضهم يتقاضى رواتب شهرية.

قال موظف كبير حول قيام مسؤول كبير في توقيع اتفاقية مع شركة يملكها وزير سابق ومتنفذون، وهي موجودة في جزر العذراء البريطانية أن في الفم ماء خليها على الله احسن.

مازن الضلاعين النائب الثاني لمجلس النواب سئل عن الشركات التي يملكها الوزراء السابقون والحاليون وابناؤهم وعائلاتهم والعطاءات التي حصلوا عليها من سنوات، وأسماء من يملك الاكشاك في العاصمة عمان.

مؤتمر إقتصادي متخصص للبحث في معوقات الإستثمار عند المستثمرين الأردنيين في الخارج يفترض أن يعقد في الاول من شهر أيلول المقبل.

يستانف الدكتور عبد اللطيف عربيات عمله كرئيس للجنة الوساطة المكلفة بإيجاد مخرج وحل للخلاف بين قيادة الاخوان المسلمين والمفصولين من حركة زمزم.

دعوة خاصة وجهت مؤخرا لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى زيارة الأردن واجراء مشاورات .

وجه اهالي المعتقلين الاردنيين في السجون والمعتقلات العراقية نداء الى الحكومة الاردنية بالتدخل الفوري لدى الحكومة العراقية خوفا على حياة ابنائهم خصوصا بعد الانباء التي تفيد بقرب تنفيذ حكم الاعدام بعض منهم وكذلك نقلهم الى سجون قريبة من المنطقة الخضراء.

تبين ان الصورة التي يظهر فيها 3 عمال يقومون بإعداد كمية كبيرة من «الشاورما» بطريقة مقززة، عبر الدوس عليها بأقدامهم واحتلت مواقع الصدارة في مواقع التواصل الإجتماعي، تعود لمطعم في تركيا وليس السعودية حسب موقع cnn.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً