تحت الهواء 18/6/2014

رئاسة الوزراء أعلنت عن رغبتها في تعيين ( 4 ) قانونيين بموجب عقود شريطة اجتياز الامتحان الذي يعقد لمن تنطبق عليهم الشروط. الرئاسة التي أكدت أنها غير ملزمة بتعبئة الشواغر المشار إليها طالبت ممن تتوافر فيه شروط الوظيفة مراجعة مقرها أو بريدها الالكتروني للحصول على نموذج طلب التعيين.
– تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات للأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغت حوالي مليارا و 603 ملايين دينار بنسبة زيادة تقدر بـ 18,7 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.. الضربية العامة حصلت حوالي مليار و98 مليون دينار على المبيعات فيما بلغت تحصيلات ضريبة الدخل 504 ملايين دينار.
– إعادة النظر في تسعير الأراضي والشقق والعقارات من قبل دائرة الأراضي والمساحة ورفع قيمتها التخمينية بطلب من الحكومة سيكون له اثر في تخفيض اعداد أرباب الأسر التي تستحق الدعم النقدي .
نشرت جلالة الملكة رانيا العبد الله على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستغرام» صورة لسمو الأمير هاشم بن عبد الله الثاني وهو يمارس رياضة كرة القدم. الملكة علّقت على الصورة بقولها «بطلي المفضل» في «كرة القدم»

نقلت الأمم المتَّحدة 58 من العاملين لديها من بغداد إلى الأردن، ومن المقرَّر أن تنقل المزيد خلال الأيام القادمة وقبل نقل المجموعة التي تضم 58 موظفًا كان لدى الأمم المتحدة أقل من 200 من الأعضاء الدوليين الأساسيين وغير الأساسيين في بغداد.

اقام رئيس وأعضاء مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر دعوة عشاء لوزير السياحة الأردني و وزيرة السياحة الفلسطينية والوفد السياحي المرافق لهما. وحضر حفل العشاء النائب أمجد مسلماني وأمين عام وزارة السياحة عيسى قموه وميشيل نزال رئيس اتحاد الجمعيات السياحية وأعضاء اتحاد الجمعيات السياحية.

وجَّه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن إنذاراً نهائياً لنفسه بسبب عدم تقيده بالتعليمات الصادرة بمنع التدخين داخل المؤسسة.

أشار الناطق الإعلامي في وزارة التربية وليد الجلاد الى ان رواتب معلمي الاضافي في مخيم الزعتري تُصرف من الموازنة العامة للدولة من خلال وزارة التربية والتعليم، وأن معلمي الإضافي في الزعتري قد تم تسليمهم رواتبهم لغاية شهر أيار.

يبدأ يوم غد الخميس في مقر نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين في دير غبار مهرجان تجمع «ناشرون» الطلابي احتفالا بإعلان الفائزين في مسابقة 100 قصّة وقصّة، ويستمر ثلاثة أيام يتم خلالها توزيع الجوائز المقدّمة من مؤسسة عبد الحميد شومان.
بحضور نقابي، عقد صلح عشائري أمس في الرمثا، أثر اعتداء سابق على معلم من قبل أحد أولياء الأمور. رئيس فرع نقابة المعلمين في إربد جهاد الشرع حضر مراسم الصلح أمس، مؤكدا على “ضرورة تضافر الجهود للقضاء على ظاهرة الاعتداء على المعلمين، باعتبارها “ظاهرة مجتمعية خطيرة”.

تعقد قيادة حزب جبهة العمل الإسلامي عند الواحدة من ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر الحزب، للحديث حول آخر مستجدات انعقاد المؤتمر العام الرابع للحزب المقرر السبت المقبل.

تنظم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” في الخامسة من مساء اليوم، ملتقى وطنيا وطلابيا في النقابات لبحث الخطوات التصعيدية لمواجهة رفع رسوم الدراسات العليا والبرنامج الموازي في الجامعة الأردنية. الملتقى سيكون تحت شعار “لا لرفع الرسوم الجامعية.. لن ندفع فواتير فسادكم”.

تنوي وزارة الزراعة إقامة معرض زراعي دائم، لعرض المنتجات الزراعية، من “زيتون ورمان ولوزيات”، على أن يقام بعد التنسيب من أمانة عمان الكبرى، إما في حديقة الأمانة في خلدا، أو في حديقة الوحدة في منطقة الجندويل.

وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي قام بتشكيل لجنة من الموسسة التعاونية، للبدء بالتحقيق بتجاوزات وقضايا فساد مفترضة في جمعية متضرري أحداث الخليج التعاونية.

 وزير الزراعة العراقي عز الدين الدولة، الذي يزور الأردن حاليا، التقى أمس وزير الداخلية حسين المجالي، للحديث عن آخر المستجدات السياسية والميدانية في العراق. الوزير العراقي وصل عمان لإجراء لقاءات “زراعية” مع الأردن، قبل أن تتوسع أجندة الزيارة للقاء المجالي.
أكد وزير الزراعة عاكف الزعبي تعزيز دور الأردن في فعاليات الخيول، وبخاصة ميزة الأردن بخلوه تاريخياً من أمراض الخيول، وتوفير محجر بيطري خاص للخيول في منطقة السامك بناعور، تحت إشراف الوزارة الفني.

اعترض طلبة توجيهي القسم الصناعي على تجاهل وسائل الإعلام لمشكلتهم في قطعة الإنشاء لامتحان باللغة الانجليزية التي كانت «خارج المنهاج» و»ستحرمهم علامات».

عرض أحد الأشخاص قارب نزهة للبيع، طوله سبعة أمتار ونصف المتر، ويتسع لنحو ثمانية أشخاص، ويكمن استخدامه في بحر العقبة للتنزه والاستمتاع.

ديوان المحاسبة يدرس الحجز على أموال وزير عليه 40 ألف دينار بدل بعثة دراسية في ألمانيا تخلف عن أداء الخدمة فيها.

أحد مستشفيات محافظة الجنوب لا يوجد فيه جهاز ايكو لفحص القلب؛ ما دعا أطباءه إلى الطلب من المرضى صعود الدرج ونزوله ثلاث مرات؛ لفحص الجهد!

لا عزاء لرؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية بعد رفض وزارة البلديات زيادة رواتبهم نهائيًا، رغم طلبهم ذلك من وزير البلديات وليد المصري.
عشرة صحافيين على الأقل من مؤسسات مختلفة وجدوا في الخيمة التي أقيمت لاستقبال الشيخ أبي محمد المقدسي بعد الإفراج عنه. * القيادي في حماس محمود الزهار أرسل برقية لخالد مشعل واسماعيل هنية قال فيها كلمتين: « هنيئا لكما.. خدعكما عباس». * السفير الأردني في باريس مكرم القيسي أولم بصفة شخصية لعدد كبير من الأردنيين

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً