تحت الهواء 17/6/2014

– أحيل السفير الأردني في رومانيا منذر قباعة وممثل المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف رجب السقيري الى التقاعد وقرر مجلس الوزراء استمرارهما في عملهما لغاية اب المقبل لقاء مكافأة مالية شهرية تعادل راتبيهما.
– (627) موظفا من مختلف الدرجات من ملاك وزارة التربية والتعليم تقرر إحالتهم الى التقاعد في شهري اب وأيلول بناء على طلبهم.
– الحكومة وافقت على زيادة حصة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي من رسوم الدخول الى موقع أثار البترا 50 بالمائة بدلا من 35 بالمائة.
– جمعية الشفافية الأردنية التي يرأسها النائب السابق د. ممدوح العبادي تنظم السبت المقبل في نقابة المقاولين ندوة حوارية بعنوان « الشفافية.. في مستقبل الطاقة «. ويتحدث في الندوة وزير الطاقة د. محمد حامد ووزير التربية والتعليم الأسبق د. إبراهيم بدران ومدير عام سلطة المصادر الطبيعية السابق د. ماهر حجازين.
يرعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالده حفل إطلاق المرحلة الرابعة من برنامج الشباب (الأورومتوسطي) الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي؛ وذلك الساعة (12) ظهر اليوم الثلاثاء والذي سيتم فيه كذلك تكريم عدد من مؤسسات المُجتمع المدني التي نفذت مشاريع ضمن هذا البرنامج.

السفير الامريكي في عمان ستيورات جونز عاد الى عمان مؤخرا بعد ان مكث في العاصمة الامريكية واشنطن حوالي الاسبوعين وخضع لاستجواب اعضاء الكونغرس الامريكي تمهيدا لنقله للعمل في العراق بعد ان انهى عمله كسفير لبلاده في عمان والذي تنتهي مهامه مع بداية شهر تموز المقبل.

نائب السفير الامريكي في عمان ستيفاني وليامز استقبلت الناطقين الاعلاميين في الحكومة في منزلها امس الاول الاحد حيث استمعت الى انطباعات الزميلات والزملاء حول الدورة التي عقدت مؤخرا في الولايات المتحدة ومقترحاتهم لتطوير العمل مستقبلا.
يعقد مجلس النواب عصر اليوم جلسة عادية له، يواصل خلالها مناقشة وإقرار مشروع قانون تشجيع الاستثمار، المدرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس.

افتتح شبيبة حزب الوحدة الشعبية، في مقر الحزب بجبل الحسين، خيمة تضامن مع الأسرى الإداريين في سجون الكيان الصهيوني، الذين دخلوا يومهم الرابع والخمسين في إلاضراب عن الطعام. فعاليات الخيمة بدأت مساء أمس، بمهرجان خطابي تضمن كلمات لشخصيات سياسية، وفقرة شعرية وعرض مسرحية تحاكي معاناة الأسرى من إعداد كتلة التجديد العربية الطلابية.

يلقي وزير الصحة الأسبق الدكتور كامل العجلوني مساء غد الأربعاء محاضرة في نقابة الأطباء، حول “انتهاء صلاحية الأدوية”. العجلوني أعد دراسة في هذا الموضوع، خلص فيها إلى اتهام شركات أدوية ببعض التجاوزات في هذا الإطار، لتحقيق أرباح مالية، وهو ما سيتناوله في المحاضرة.

يعقد وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي صباح اليوم مؤتمرا صحفيا في المؤسسة التعاونية، للحديث عن القضايا الزراعية، وآخر التطورات والمستجدات في هذا القطاع.
النائب خليل عطية سيدعو إلى مبادرة حوار مع القوى الإسلامية في الساحة على ان تشمل التيارات الجهادية والسلفية.
مسؤول بارز في مؤسسة سيادية أردنية أكد ان الإدارة الأمريكية لم يكن لديها أي علم أو تصور عن ما حصل أو سيحصل في العراق.

«أعيدوا أسرانا الأطفال».. اسم حملة فلسطينية عربية جديدة انطلقت في الولايات المتحدة على هامش استنفار إسرائيل لإعادة المستوطنين الثلاثة.
وزير في حالة غضب جراء تسريب خبر حول تعيين مدير بلدية من منطقته في مشروع براتب يتجاوز ألفي دينار. الوزير طلب من مساعدين التحقق من ذلك.

بدأت تنتشر مراكز لحل الخلافات الزوجية والعائلية، يشرف عليها أخصائيون بالقضايا الأسرية.

وجد آلاف المواطنين الحل في مشاهدة مباريات كاس العالم في البرازيل؛ عبر شراء شبكات أرضية على السطوح، وتوجيهها إلى المحطات السورية. آخرون وجدوا الحل بفك تشفير قنوات دولة مجاورة بستة دنانير.

من المتوقع أن تكون «هيئة الإعلام» الجديدة في مبنى المطبوعات والنشر «سابقا»، وسوف يتم ترحيل أثاث الشؤون السياسية إلى مبنى وزارة الشؤون البرلمانية.

مبنى هيئة المرئي والمسموع في شارع المدينة المنورة سيصبح مقرا جديدا لديوان المظالم.

مدير عام متخصص بأخذ رخص الأكشاك عبر أحد اشقائه، طالبا منه الحذر، خاصة ان أمانة عمان صادرت كشك المدير، لكن سرعان ماعاد الكشك إلى موقعه في العبدلي.

تنوي الأمينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة سلمى النمس بناء علاقات ولقاءات مع أعضاء مجلس الأمة.

رفع مجلس النواب حصة مركز الحسين لسرطان من الإيرادات المتأتية من ضريبة المبيعات، المفروضة على مبيعات السجائر ومنتجات التبغ؛ بحيث لا تقل عن خمسة ملايين دينار، بدلًا من أربعة ملايين دينار.

بلدية الطفيلة بدأت تبحث في خلفية مشكلة مسلخ البلدية مع المعنيين. المسلخ أغلق بسبب نقص الأطباء البيطريين والجزارين، ونقص في المعدات، وعدم الصلاحية.

انتهت في مخيم عين الحلوة اللبناني عملية هي الأولى من نوعها باختيار «قوة مدربة» تتولى إدارة الأمن في المخيم بصلاحيات توقيف واستجواب بقيادة اللجنة الأمنية الفلسطينية – اللبنانية المشتركة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً