تحت الهواء 16/6/2014

مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات أياد القضاة أصدر تعميماً إدارياً يؤكد على التعامل ضريبياً مع أي شخص يعمل «كشحين» للبضاعة على انه تاجر بالعمولة أو الربح ضمن شروط حددت ضمانا لمنع التهرب الضريبي من قبل العاملين بتلك الأنشطة.
– طالبت وزارة المالية والبنك المركزي في تعميم الوزارات والمؤسسات بعدم تحرير شيكات بأسماء ورثة وتحريرها مباشرة لأمر المحاكم الشرعية لتقوم بتوزيع التركات على المستحقين حسب الأصول.
.
– بورصة عمان أعلنت عن توفر شاغر وظيفة مدير تنفيذي لها شريطة ان يتمتع بـ 15 سنة خبرة في المجالات المالية والاقتصادية منها 10 سنوات في وظائف إشرافية وقيادية.. البورصة حددت سبع مهمات ومسؤوليات لهذه الوظيفة.

المرصد الديمقراطي الأردني ينظم مساء اليوم ندوة حول “الاقتصاد الاردني- الواقع والآفاق”. ويشارك بالندوة التي تقام في منتدى طلال أبو غزالة في الشميساني وزير المالية الأسبق محمد أبوحمور، ومدير عام الضمان الاجتماعي الأسبق خالد الوزني.
يحاضر رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة مساء غد الثلاثاء في منتدى السلط الثقافي حول الشأن الداخلي الأردني.
وفد فلسطيني، برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الآغا يشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية لـ”الأونروا”، التي تبدأ اجتماعاتها في عمان اليوم، بمشاركة 25 دولة. وقال الآغا إن اجتماعاً تنسيقياً للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين (الأردن، سورية، لبنان، فلسطين ومصر) عقد صباح أمس، في مقر دائرة الشؤون الفلسطينية في عمان، لبحث قضايا جدول أعمال اجتماعات اللجنة وصياغة موقف عربي موحد إزاءها.
تنظم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، اليوم “مؤتمر الإغاثة الإنسانية بين الإسلام والقانون الدولي”. ويرعى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التي تعقد في التاسعة صباحا بجامعة آل البيت، الأمير غازي بن محمد بن طلال. ويهدف المؤتمر إلى نشر الوعي الإغاثي الإنساني، ويضم مشاركين من جهات رسمية ومنظمات إغاثية وأساتذة من جامعات أردنية.
ذكرت مصادر أمنية عراقية أن الشقيق الأصغر للأردني، أحمد فضيل الخلايلة، المعروف بـ”أبو مصعب الزرقاوي”، الذي قتل في العراق العام 2006، كان من بين عدة أشخاص، ينتمون إلى تنظيم “داعش”، تمكنت عشائر قضاء الضلوعية، التابع لمحافظة صلاح الدين شمال العراق، من القبض عليهم، أول من امس، وذلك بحسب وسائل إعلام عراقية.

يرعى رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة مساء اليوم الاثنين في مدينة الحسن للشباب حفل تخريج الفوج الثاني من طلبة جامعة عجلون الوطنية .
من المنتظر أن يتم استلام مشروع السياحة الثالث في عجلون استلاما أوليا قبل نهاية الشهر الجاري خاصة فيما يتعلق بالمنطقة المحيطة بمسجد عجلون الكبير وفق ما أعلن عنه وزير الاشغال خلال زيارته الاخيرة للمسجد الذي سيكون هدية القائد لأهالي المحافظة .
يرعى وزير الخارجية ناصر جودة اليوم الاثنين افتتاح أعمال اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا ) بحضور المفوض العام الجديد للوكالة بيتر كراهينبول الساعة الواحدة ظهرا في فندق الميريديان .
المطرب الأردني متعب الصقار أحيا في عدة مدن المانية احتفالات الجالية الاردنية هناك بالأعياد الوطنية ، ومن المرتقب أن يعود الصقار الى الاردن للمشاركة بفعاليات مهرجان جرش التي ستنطلق يوم الخميس المقبل .
خط مياه رئيس مكسور منذ عدة اسابيع على شارع ياجوز يغذي مناطق في شفا بدران وصويلح والجبيهة تتدفق منه المياه وتذهب في باطن الارض، ويقع مكان الكسر بعد محطة سعيد ابوسويلم للمحروقات بحوالي خمسين مترا باتجاه الجبيهة .
سلط برنامج يحدث اليوم الذي بث يوم امس على شاشة التلفزيون الاردني الضوء مطولا على التقرير الذي نشرته «الدستور» حول قيام الوافدين بتصنيع مخللات غير صحية في الشقق السكنية. واستضاف البرنامج الدكتور محمد الخريشا مدير الغذاء في مؤسسة الغذاء والدواء.

ثمنت لجنة تجار وسط عمان جهود مدير دائرة الإزالة والعشوائيات في امانة عمان م. احمد العبيني في اشرافه على مدار الساعة على كافة عمليات إزالة البسطات وانهاء فوضى الاعتداء على ارصفة المشاة وسط البلد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً