تحت الهواء 12/6/2014

وزير العدل د. بسام التلهوني شكل لجنة متخصصة بمراجعة التشريعات الجزائية التي ستبدأ أعمالها بتعديل النصوص المتعلقة بقانون العقوبات.. اللجنة تضم في عضويتها قضاة وأكاديميين ومحامين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني..
– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حذرت الجامعات الحكومية والخاصة من ان هناك أشخاصا يطلبون إرسال دعوات لهم للحصول على «تأشيرات» دخول الى المملكة وذلك لحضور مؤتمراتها وندواتها.. الوزارة أكدت في تعميم لها ان هؤلاء ليس لهم علاقة بموضوع الندوة أو المؤتمر لا من حيث المستوى العلمي أو الثقافة أو الفئة العمرية وإنما محاولات «احتيال» للحصول على تأشيرات رسمية تحت غطاء المشاركة. وطالبت الجامعات الأردنية بالتدقيق بهوية الأشخاص الذين يتم الموافقة على منحهم مثل هذه الدعوات مستقبلا.

أعلن نقيب المعلمين الأردنيين د.حسام مشة أمس عن “التوصل” إلى إنهاء ملف “الإشراف التربوي” والبدء عن إعلان المشرفين الجدد في وزارة التربية والتعليم، وهو الملف الذي كان محل خلاف بين النقابة والوزارة. التوصل للحل لهذا الملف توصلت له اللجنة المشتركة بين النقابة والوزارة، بحسب مشة.
اعتصم طلبة في جامعة العلوم الإسلامية، أخفقوا في امتحان الكفاءة الجامعية، وذلك احتجاجاً على نتائجهم في الامتحان، إدارة الجامعة أكدت رفضها “الضغوطات”، وقالت إنها راجعت نتائج الامتحان “ليتبين صحته للطلبة المحتجين”.
توقع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ظهر الأحد المقبل، مذكرة تفاهم مع صندوق المعونة الوطنية، يتم بموجبها تنفيذ مبادرة تشغيل شباب الأسر التي تتقاضى معونة وطنية، وإشراكهم بالضمان، وذلك في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.
يشكو مواطنون في حي العروبة (إسكان الكهرباء) في أبو علندا، من تراكم النفايات، أمام منازلهم لأيام، وذلك جراء ندرة عمال الوطن في المنطقة، عدا عن عدم تعاون سائقي الطاحنات والكابسات مع المواطنين في رفع النفايات.
تشهد الأسواق حاليا انخفاضا كبيرا، في أسعار بيض المائدة واللحوم البيضاء، الأمر الذي أرجعه مصدر حكومي، إلى زيادة الإنتاج في هذا الوقت من السنة.
بلغت صادرات المملكة إلى العراق، من الخضار والفواكه، خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي، 103 أطنان، منها 60 % بندورة، بزيادة 11 % عن ذات الفترة من العام الماضي.

عمم المجلس القضائي على رؤساء المحاكم ودوائر النيابة العامة ودوائر المحامي العام المدني بانه سيعقد اجتماعاته للنظر في التشكيلات القضائية العادية في موعدها المقرر خلال شهر تموز لهذا العام 2014 وعلى النحو المبين في المادة (40) من قانون استقلال القضاء رقم (15) لسنة 2001 وتعديلاته .

تضاربت الأنباء أمس حول «خيمة العزاء « التي أقامها اتحاد مزارعي وادي الأردن الأحد الماضي في دابوق احتجاجاً على التهميش الحكومي لقضايا القطاع الزراعي حسب قولهم، ما بين تعرضها للسرقة وإزالتها.

بلغت صادرات المملكة من الخضار للعراق منذ مطلع العام الحالي نحو 103 الاف طن، 60% منها من منتج البندورة، وبزيادة عن العام الماضي بنسبة 11%.

ينظم قسم علم الاجتماع في الجامعة الاردنية بالتعاون مع منتدى عبدالحميد شومان الثقافي حلقة حوارية في مقر المنتدى الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت المقبل حول سياسات التعليم العالي والتصنيف الجامعي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً