تحت الهواء 10/6/2014

بدعوة من الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”، ينظم عدد من الكتل الطلابية، عند الساعة الثانية عشرة، من ظهر غد الأربعاء، اعتصاما تحت شعار “لن ندفع فواتير فسادكم”، وذلك رفضا لقرار رفع رسوم الدراسات العليا والموازي لطلبة البكالوريوس في الجامعة الأردنية، وذلك أمام مدخل الجامعة.
مصعد بلدية الزرقاء في المجمع الاستثماري (سوق سيف) معطل منذ ثلاثة أيام، ما يضطر مئات الموظفين وآلاف المراجعين إلى التنقل بين ستة طوابق عبر الأدراج. البلدية لم تكلف نفسها معرفة سبب تعطل المصعد أو البحث عن حل لمعاناة المراجعين والموظفين.
مدير عام هيئة الإعلام المرئي والمسموع أمجد القاضي التقى أمس عددا من ناشري ورؤساء تحرير المواقع الإلكترونية، وهو ثاني لقاء من نوعه، حيث سبقه لقاء مشابه مع آخرين، قبل نحو أسبوع، ومن المقرر أن تتبعه سلسلة لقاءات أخرى. وتهدف اللقاءات التواصل وبناء الثقة بين الهيئة والمواقع الإلكترونية.
تعقد إدارات الفروع في نقابة المعلمين الخميس المقبل اجتماعا مع مجلس النقابة، للاطلاع على آخر التطورات في المشهد النقابي، ومناقشة أبعاده وتفاعلاته، ومدى التقدم بملف مطالب المعلمين ومدى استجابة الجهات الرسمية لها. ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع المرتقب قرارات ضمن حملة النقابة لتحصيل مطالبها، وأهمها تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحويل صندوق ضمان التربية للمدعي العام، وعلاوة صعوبة العمل “الطبشورة”.
عميد كلية في إحدى الجامعات في عمان، يستخدم منذ بداية العام الدراسي الماضي، “سيارة “بكب” حكومية “دبل كبين”، تابعة لإحدى الوزارات. العميد المذكور، يستخدم “البكب” الحكومي ليل نهار رغم أنه يداوم في الجامعة منذ الصباح، وحتى انتهاء أوقات الدوام الرسمي.
قام عدد من المزارعين، المعتصمين في خيمة عزاء المزارع الأردني، المقامة في منطقة دابوق بعمان أمس، بتوزيع منتجاتهم الزراعية، على المارين من أمام الخيمة مجانا، وذلك تعبيرا عن رفضهم لاستمرار خسائرهم، واحتجاجا على ما وصفوه بـ”التهميش” لقضاياهم التي طرحوها مؤخرا.

وزير الصناعة والتجارة والتموين د. حاتم الحلواني يغادر اليوم على رأس وفد اقتصادي الى السعودية لحضور اجتماعات لجنة وزارية أردنية سعودية تبحث العلاقات الاقتصادية وتعزيزها . ويعقد على هامش الاجتماعات منتدى أعمال للقطاعين الخاص الأردني والسعودي.
– مجموعة من النواب تجري لقاءات لتشكيل كتلة نيابية جديدة يتوقع ان يعلن عنها في الدورة الاستثنائية المقبلة.
– وزارات ومؤسسات رسمية ما زالت لا تضع شعار المملكة المعتمد على وثائقها وبرامجها الالكترونية ما يستوجب إصدار تعميم بهذا الشأن.
– اللجنة الوطنية لحقوق الانسان التي يرأسها وزير العدل تعقد اليوم اجتماعا لضباط ارتباط حقوق الانسان في الوزارات والمؤسسات الحكومية في المركز الثقافي الملكي لمناقشة خطة وسير عمل الحكومة في تنفيذ ملف حقوق الانسان.

– يعقد وزير التخطيط والتعاون الدولي د. إبراهيم سيف في مبنى الوزارة اليوم مؤتمرا صحفيا للحديث حول «الخطة العشرية للمملكة» وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

– من المتوقع أن يصار إلى تنفيذ المشروع الذي أقرَّه مجلس الوزراء أمس الأول والمتمثل بتشجير جوانب الطرق الرئيسة في المحافظات من مخصصات المنحة الخليجية.

– طالبة ماجستير إعلام في جامعة اليرموك لجأت مؤخرا الى الاستعاضة عن الزيارات الميدانية في بحثها باستخدام الفيس بوك لجمهور الإعلاميين في الحصول على إجابات لأسئلتها لتتمكن من الحصول على جمهور اوسع في بحثها، حيث كانت رسالتها لدرجة الماجستير بعنوان «استخدامات الصحفيين للفيس بوك وأثرها في عملهم الإعلامي». يشار الى ان الدراسة تُعد الأولى محليا وعربيا التي تطرقت لهذا الموضوع بهذا التفصيل.

– نفذت الأجهزة المختصة امس حملة واسعة على بسطات بيع الكتب وسط البلد بحثا عن كتب تحمل الأفكار التكفيرية المتطرفة.

– يواصل اتحاد مزارعي وادي الأردن اليوم احتجاجهم على التهميش الحكومي لقضايا القطاع الزراعي بحسب قولهم، عبر»خيمة العزاء « التي نصبوها أمس الأول في دابوق.
كما يُقيم مهرجانا خطابيا في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً