تحت الهواء 24/5/2014

أجرى مدير الأمن العام الفريق اول الركن توفيق حامد الطوالبة تنقلات شملت عددا من ضباط الأمن العام بين مقدم ونقيب في أقاليم الأمن العام والمدن التدريبية وكلية الشرطة ومراكز الحدود والشرطة السياحية وديوان الأمن العام.

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر أمني امس ان السلطات الاردنية اوقفت اسرائيليين اثنين وبريطانيا لوجود شبهة احتيال في قضية مرتبطة بالعملات وذلك يوم الاربعاء الماضي .
واضاف المصدر ان «ثلاثتهم قيد الاقامة الجبرية بأحد الفنادق ولم يودعوا السجن»، مشيرا الى ان «التحقيقات ما زالت جارية».

سخّرت الشركة العربية لخدمات البث الفضائي الـ ABS كافة طاقاتها وامكانياتها الفنية من كاميرات وسيارات بث ووحدات المونتاج المتنقلة اضافة الى طواقم بشرية ومهنية متخصصة للتغطية الاعلامية الكبيرة لزيارة البابا فرنسيس الاول الى الاردن اليوم السبت .
كما تقدم الشركة ايضا خدماتها لتغطية احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

قامت طفلة تمتهن التسول بدخلة كشك الثقافة العربية بوسط البلد باعتراض دبلوماسي خليجي في عمان بتطفل وإلحاح مساء اول امس الخميس الامر علق عليه الدبلوماسي  قائلا: كل شيء في عمان جميل ورائع لا يعكر صفوه الا مشهد التسول المتزايد وسط المدينة.

تنظم نقابة المعلمين الأردنيين وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل رفضا لنظام الخدمة المدنية واستجابة لمطالب المعلمين وذلك الساعة الواحدة ظهرا على الدوار الرابع .

تراجع واضح في تحصيلات شركة الكهرباء الاردنية بسبب اضراب العاملين في الشركة عن العمل الامر الذي توقفت معه عمليات دفع الفواتير بكافة فروع الشركة في عمان.

أعلن المزارعون في وادي الاردن على لسان رئيس اتحاد مزارعي الوادي عدنان الخدام عدم خروجهم في أي اعتصام انتظارا لقرار يتعلق بقضاياهم ما زال النواب المعنيون يبحثون سبلا لحلها.

أشار رئيس بلدية معاذ بن جبل علي الدلكي الى استعداد البلدية توفير مركبات للباحثين الاجتماعيين في مكاتب صندوق المعونة الوطنية باللواء لتسريع اجراءات الدراسات الاجتماعية وتخصيص المعونات لطالبيها، موضحا بان اللواء يعد من جيوب الفقر في المملكة، مطالبا بتعزيز كوادر الصندوق في اللواء لاتساع حجم دائرة الفقر فيه.

أفادت مصادر خاصة من داخل سجون الاحتلال أن الأسيرين الأردنيين حمزة الدباس وعلاء حماد دخلا صباح أمس الأربعاء في الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين، وأن إدارة السجون قامت بنقلهما فور إعلانهما الإضراب الى جهة غير معلومة حتى الآن.. وقال الأسير الدباس إن هناك محاولات للتواصل مع باقي الأسرى الأردنيين للمشاركة بالإضراب.

ثمنت فعاليات تجارية وشعبية في وسط البلد الاجراءات المشددة التي تنفذها امانة عمان بالتعاون مع قوات الدرك لإزالة العشوائيات والبسطات معتبرين استمرار الحملة من شأنه ان ينهي تلك المشاهد العبثية في وسط المدينة.

تعليمات جديدة صدرت للمسافرين الأردنيين الراغبين بدخول سوريا عبر المنافذ الحدودية.. التعليمات تنص على تقديم المسافر تعهدا يتحمل خلاله كافة المسؤولية عن سفره.

– خطوة أمانة عمان في سحب سيارات من الموظفين في كافة المستويات الإدارية لاقت ارتياحا واسعا في أوساط موظفين بالدولة مطالبين المؤسسات الحكومية بان تحذو حذو الأمانة وتقوم بتطبيق مثل هذا القرار على موظفيها .
مؤسسات رسمية وأهلية ذات الشأن البيئي في محافظة المفرق حذرت من وقوع كارثة بيئية داخل المدينة بسبب تردي الوضع البيئي فيها خصوصا مع قدوم فصل الصيف.

نفذ أصحاب مستودعات خاصة بأسطوانات الغاز المنزلي اعتصاما أمام وزارة الطاقة أمس، احتجاجا على ما أسموه تراجع الوزارة عن توصيات لجنة سابقة بتنظيم عملهم، وتشكيلها للجنة جديدة، دون مراعاة لالتزام مستودعات بتوصيات سابقة.
أهدت وزارة الزراعة 700 شجرة نخيل، من مشاتل ديرعلا الزراعية، إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. هذه الهدية تأتي بهدف المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء، لمدينة العقبة، كونها مقصدا استثماريا وسياحيا.
تلتئم الاثنين المقبل أعمال المؤتمر الإقليمي، حول التعاون في مجال حقوق الإنسان والمعايير القضائية الدولية، الذي يعقد بالتنسيق مع المعهد القضائي الأردني، وبدعم من معهد «راؤول والينبرغ» في السويد، وبمشاركة فلسطين، العراق، الجزائر، لبنان، ليبيا، المغرب وتونس، إضافة إلى الأردن.
قدم عضو في الهيئة الإدارية لجمعية الطب الطبيعي والتأهيل في نقابة الأطباء استقالته، احتجاجا على قصة الحفلة الراقصة في الحفل الختامي في مؤتمر الجمعية قبل أيام. مجلس نقابة الأطباء كان شكل أول من أمس لجنة تحقيق فيما أثير من لغط حول المؤتمر المذكور.
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أقامت قبل يومين حفلا خاصا «مصغرا»، احتفاء بالسفير الأردني في ليبيا فواز العيطان، بمناسبة إطلاق سراحه وعودته إلى الوطن سالما

ارتفعت نسبة إشغال الفنادق بالمملكة خلال الشهر الحالي، وتحديدا عشية زيارة البابا فرنسيس للمملكة، التي تبدأ السبت المقبل، إلى نحو 80 %، وهي من أعلى النسب التي وصلتها الفنادق. ومن المتوقع أن تسهم الزيارة البابوية في رفع نسبة السياح إلى المملكة هذا العام.
ارتفعت نسبة إشغال الفنادق بالمملكة خلال الشهر الحالي، وتحديدا عشية زيارة البابا فرنسيس للمملكة، التي تبدأ السبت ، إلى نحو 80 %، وهي من أعلى النسب التي وصلتها الفنادق. ومن المتوقع أن تسهم الزيارة البابوية في رفع نسبة السياح إلى المملكة هذا العام

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً