تحت الهواء 19/5/2014

رئيس الوزراء طالب الوزارات كافة بعدم تسمية ضباط ارتباط مع صندوق الحج أو تنظيم زيارات ميدانية لفرق صندوق الحج.
– رئاسة الوزراء مددت إعلان توفر شاغر مدير عام معهد الإدارة العامة لمدة 12 يوميا . وطالبت ممن تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة بالتقدم بطلب الى مكتب رئاسة الوزراء مرفقا بالسيرة الذاتية والمؤهلات العلمية والشهادات المهنية والخبرة.. رئاسة الوزراء حددت ( 5 ) مهام وواجبات لهذه الوظيفة.
– أمين عمان عقل بلتاجي غادر أمس الى كازاخستان في زيارة عمل تستغرق أربعة أيام ويتولى نائبه د. يوسف الشواربة منصب الأمين بالإنابة.
– مجلس نقابة الأطباء يناقش اليوم الحفل «الراقص» الذي أقامته الجمعية الأردنية لأطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل على هامش اختتام مؤتمرها السادس في فندق بالبحر الميت.. الحفل أثار ضجة وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
– دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تحرص على قياس رضا الموظفين والمراجعين دوريا حيث تعلن نتائج هذه القياسات على جميع العاملين فيها.

انتخب حزب الشورى، في أول اجتماع له أمس في عمان، الدكتور فراس العبادي أمينا عاما للحزب، الذي كان حصل على الترخيص رسميا قبل أيام. وانتخب الاجتماع أيضا 3 نواب للأمين العام، وأعضاء اللجنة المركزية ورؤساء اللجان المركزية ومجالس المحافظات، ومن المرتقب اختيار المكتب السياسي للحزب الجديد خلال أيام.
الاثنين 19 مايو / مايو 2014. 12:00 صباحاً
تنفذ نقابة المعلمين الأردنيين الخميس بعد المقبل وقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء، للمطالبة بإيجاد حلول جذرية لنظام الخدمة المدنية الجديد، وحماية وأمن المعلم، وصندوق ضمان التربية والتأمين الصحي الحكومي للمعلمين.
في بادرة جديدة من نوعها، يرعى رئيس رابطة الكتاب الأردنيين/ فرع إربد الشاعر حسن ناجي، حفل تخريج طلبة مدارس العلوم الثانوية في إربد، الثلاثاء المقبل.
يعقد ديوان الخدمة المدنية صباح اليوم مؤتمرا صحفيا، للحديث حول الكشف التنافسي الأولي للعام 2014، وخلاصات المتقدمين على وظائف الفئة الثالثة، اللذين سيصدران في نفس الوقت.
يطلق مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، عبر مؤتمر صحفي صباح اليوم في مقر المركز، الدورة الجديدة لجوائز الملك عبدالله الثاني للتميز.
تعقد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة صباح اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر المؤسسة، للحديث في عدد من القضايا، التي تخص الضمان الاجتماعي. ومن المقرر أن توضح الروابدة تفاصيل زيادات المتقاعدين، وارتباطها بالتضخم، والحسبة الجديدة لمثل هذه الزيادات وفق القانون المعدل للضمان الاجتماعي.
كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية رفيق النتشة عن أن الأردن “سيسلم” السلطة خلال أيام متهمين بسرقة ملايين “الشواقل (العملة الإسرائيلية)” من هيئة البترول، وذلك عقب انضمام فلسطين إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. ونقلت وكالة “معا” الإخبارية عن النتشة قوله “طلبنا من الأردن تسليمنا ثلاثة أشخاص حكمت عليهم محكمة أردنية بالسجن، ومتهمين بسرقة 46 مليون “شيقل” من هيئة البترول، وسيكون هنالك أخبار سارة خلال أيام، حيث سنتسلم هؤلاء”.
طائرة مروحية أردنية ستنقل قداسة الباب فرنسيس، خلال زيارته المرتقبة إلى فلسطين، قادما من الأردن يوم 25 الحالي، وذلك بحسب الناطق الإعلامي الرسمي لزيارة البابا إلى فلسطين، الأب جمال خضر، أكد أن الاستعدادات استكملت في مهبط الرئيس ببيت لحم، وأن عددا محدودا من الشخصيات سترافق البابا بالطائرة، فيما تصل باقي الوفود المرافقة عبر معبر الكرامة “الملك حسين”.

رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي كان محط اهتمام كبير في حفل الغداء الذي اقامه الدكتور احمد هليل قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية امس الأول السبت في مجمع جبري بمناسبة زفاف ولده «محمد الأمين».

– استكملت الاستعدادات في مهبط الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم حيث ستهبط الطائرة المروحية الاردنية التي تحمل على متنها قداسة البابا يرافقه عدد محدود من الشخصيات من ضمنهم البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين، فيما ستصل باقي الوفود المرافقة بالسيارات.

– قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفه بناء على تنسيب لجنة البعثات العلمية في الجامعة زيادة المخصصات المالية الشهرية لموفدي الجامعة الى الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا اعتباراً من تاريخ 1/8/2014.

– من المتوقع ان تطرح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبوع الحالي عطاء تطوير بوابة الحكومة الالكترونية لتصبح بوابة تفاعلية، حيث من المقرر ان يتم عمل بوابة تفاعلية خاصة بكل مواطن من خلال هذا المشروع.

– اقرت نقابة المعلمين الاردنيين تنفيذ وقفة احتجاجية على الدوار الرابع في الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس 29 ايار الحالي في اطار خطواتها التصعيدية ضد نظام الخدمة المدنية الجديد.

– قرر د. خالد ابو ربيع رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة اعادة فتح مكتب خدمة المستثمرين في مطار الملكة علياء الدولي وتزويده بالكوادر البشرية المؤهلة على خدمة رجال الاعمال القادمين إلى الاردن او المغادرين عبر الترانزيت وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالاستثمار.

– مركز القدس للدراسات السياسية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة كونراد اديناور والمركز الأردني للتربية المدنية يعقدون لقاء حواريا مع عدد من النواب والأعيان لمناقشة إعلان المبادئ الخاص بإصلاح قانوني الانتخاب والأحزاب والذي توافق على بنوده 27 حزباً سياسياً.. اللقاء يعقد اليوم الاثنين في فندق لاندمارك من الساعة 4:30 عصراً وحتى 8 مساءً.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً