تحت الهواء 14/5/2014

وجّه المرشح الرئاسي المصري وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي الشكر للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على مواقفه الداعمة للشعب المصري، جاء ذلك في الجزء الثاني من حوار تليفزيوني بثته قناة سكاي نيوز عربية مساء امس الاول الاثنين والتي تبث من الإمارات.

■ «اعرف قدرك شو مخبيلك».. مسجات اقتحامية تنهال على مشتركي بعض شركات الاتصال الخلوي دون ان يتوقف القائمون على ارسالها عند النص الشرعي الذي يؤكد بأنه لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى.

 جددت مؤسسة المواصفات والمقاييس تأكيدها بأنها لن تسمح بإدخال أي سلع للسوق المحلية لا تتضمن بطاقة المنتج التي تظهر بلد المنشأ وتركيبة السلعة أو تحمل علامة تجارية مقلدة أو القيام بإجراء تصحيحي كون ذلك لا يتم الا من قبل المصدر وليس المستورد.
خبر الإفراج عن السفير فواز العيطان صدر رسميا عبر تصريح رسمي مقتضب، من وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، عند الساعة السابعة و40 دقيقة صباح أمس، وعبر وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”. التصريح الموسع جاء لاحقا بقليل، وعبر وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، الناطق الرسمي باسم الحكومة بالوكالة خالد الكلالدة، وعبر وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب).
مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق حامد الطوالبة زار أمس السفير المفرج عنه فواز العيطان في مضارب عشيرته ببلدة رحاب بالمفرق، وذلك بعد أن تعذر على الطوالبة أن يكون مع كبار المسؤولين في استقبال العيطان بمطار ماركا العسكري لحظة وصوله أرض الوطن.
جماعة الإخوان المسلمين هنأت بالإفراج عن سفيرنا في ليبيا فواز العيطان، وبعودته سالما إلى أرض الوطن. وقدرت الجماعة، في بيان لها، “الجهود التي بذلت وتكاتفت وعلى المستويات كافة من أجل عودته”.
ما تزال فروع حزب جبهة العمل الإسلامي تستكمل إجراء المرحلة الأولى، من انتخاباتها الداخلية، لعضوية مجلس الشورى تباعا، ومن المتوقع، بحسب مصادر، أن تنتهي جميع الفروع الـ25 من الانتخابات مع نهاية الأسبوع الحالي. يشار إلى أن نحو 18 فرعا أتمت انتخاباتها حتى الآن، بينما أجلت بقية الفروع، لأسباب متعلقة بفقدان النصاب، انتخاباتها. وعلمت “زواريب” أن المصادقة على قائمة الأعضاء من مكتب تنفيذي الحزب ستتم بعد انتهاء جميع الفروع من الانتخابات.
عبر نقيب الممرضين محمد حتاملة عن عدم رضا مجلس النقابة من وزارة الصحة، لـ”عدم إنصاف مطالب منتسبي النقابة” العاملين بمستشفيات الوزارة. حتاملة أوضح أن المجلس سيتخذ قريبا “بعض الإجراءات”، خاصة فيما يتعلق بساعات الدوام وغيرها، لكنه أشار إلى أن النقابة بانتظار عقد لقاء مع وزير الصحة لتحديد موقفها والإجراءات التي ستتخذها بهذا الخصوص.

دائرة المخابرات العامة شكلت غرفة عمليات منذ اللحظة الأولى لاختطاف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان وحتى الإفراج عنه أمس بإشراف مباشر من مديرها العام الفريق أول فيصل الشوبكي.. الفريق أول الشوبكي ورجال المخابرات تعدى دورهم الدور الأمني التقليدي وكانوا يقومون بالتفاوض والتنسيق والإشراف من خلال وحدة أمنية خاصة مهمتها التوصل لاتفاق يقضي بإطلاق السفير بعد 28 يوماً من الاحتجاز في طرابلس.
– وزير المياه والري د. حازم الناصر رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء بحث أمس مع اللجنة المشكلة من وزارتي الأشغال العامة والنقل وهيئة الطيران المدني والشركة المشغلة للمطار إشكالية عدم تشغيل المدرج لهذه اللحظة.
– وزارة العدل تطلق الاثنين المقبل موقعها الالكتروني الجديد الذي سيوفر خدمات للمحامين والمواطنين.. الوزارة تعقد على هامش الإطلاق ورشة عمل للمحامين للاستماع لمقترحاتهم حول تحسين الخدمات المقدمة من العدل والمحاكم.
– وزارة الصحة اعتمدت مركز صحي عين الباشا مركزا تدريبيا لطب الأسرة حيث بدأت كليتا التمريض في جامعتي فيلادلفيا وعمان الأهلية التدرب فيه. وتبرعت شركة مدلاب للمركز بكرسي وسرير طبي لسحب عينات الدم للأطفال المرضى.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً