تحت الهواء 7/5/2014

تعرض موكب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات، إلى الرشق بالحجارة من قبل طلاب ثانوية عامة، أثناء زيارته صباح أمس إلى لواء فقوع، شمال محافظة الكرك. مجموعة من الطلاب هاجمت موكب الوزير، «احتجاجا» على قراره بنقل قاعات امتحان الثانوية العامة من منطقتهم إلى لواء القصر.
رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي يحاضر صباح اليوم في الجامعة الأميركية في مادبا حول الواقع السياسي والاقتصادي في الأردن. محاضرة الرفاعي اليوم هي الثالثة له في جامعات أردنية خلال شهرين تقريبا.
جدد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد أمس نفيه لوجود أي صفحة رسمية باسمه، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». النفي جاء، في تصريح صدر أمس عن «الجماعة»، قال فيه إن جميع الصفحات الموجودة على «فيسبوك»، «مزورة»، وتهدف للنيل من شخصه ومن الجماعة عبر «تضليل الإعلام بأخبار مكذوبة لا أساس لها من الصحة». يشار إلى أن سعيد كان أصدر عدة بيانات مشابهة نفى فيها وجود صفحات باسمه على مواقع التواصل الاجتماعي.
يشارك الأردن بالاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز، الذي يعقد في الجزائر العاصمة يومي 28 و29 من أيار (مايو) الحالي.
تقيم سفارة روسيا الاتحادية والمركز الثقافي الروسي، عند السابعة من مساء غد الخميس، احتفالا بمناسبة الذكرى 69 ليوم النصر للشعب السوفييتي، في الحرب الوطنية العظمى، وذلك في كلية «تراسنطة» في اللويبدة.
يرعى رئيس المجلس القضائي هشام التل صباح اليوم ورشة عمل بعنوان «سيادة القانون في مكافحة الفساد»، في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بعمان. الورشة تعقد بالتعاون بين المجلس القضائي وهيئة مكافحة الفساد ومركز الرؤى للدراسات وملتقى طلال أبو غزالة ومبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية.
توقع ظهر غد الخميس في وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون بين الوزارة والجمعية الاردنية للماراثونات ومبادرة «مدرستي»، بحضور سمو الأمير فراس بن رعد
هيئة الأمم المتحدة للمرأة / مكتب الأردن تبث اليوم فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب وفيسبوك» لسمو الأميرة بسمة بنت طلال بمناسبة أطلاق عملية مراجعة وتقييم إعلان بكين .. سمو الأميرة تتحدث في الفيديو عن دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في تمكين المرأة وحماية حقوقها.
– مؤتمر اقتصادي إقليمي تنظمه الحكومة وصندوق النقد الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تستضيفه عمان الأحد المقبل تحت عنوان «بناء المستقبل :الوظائف والنمو والمساواة في الوطن العربي».. ويشارك في المؤتمر رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد و200 مسؤول من الدول العربية من بينهم وزراء مالية.
– انتخابات غرف الصناعة على مستوى المملكة تجرى السبت المقبل وسط منافسة قوية بين كتلتي «العمل الصناعي والصناعة».

وجّه رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأراضي المقدسة الدعوات للمشاركة في القداس الاحتفالي الذي يقيمه قداسة البابا فرنسيس في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر ايار الجاري على استاد مدينة الحسين الرياضية.

يطلق في مؤتمر صحفي يعقد يوم الخميس 15 الحالي في مركز الاستشارات الجامعة الألمانية الأردنية وعقب توقيع اتفاقية مع المركز الأردني للبناء المعرفي (سرت) اول دبلوم تدريبي متخصص في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي وبشهادة صادرة عن الجامعة الألمانية الاردنية ومصادقة من التعليم العالي وذلك في المبنى الاستثماري القديم الطابق الاول / الجامعة الألمانية الاردنية مركز الاستشارات والتدريب – بجانب البوابة الشمالية للجامعة الاردنية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً