وفاة الكاتب والصحافي البريطاني باتريك سيل

batrk-steel

عروبة االإخباري – توفي الكاتب والصحافي البريطاني باتريك سيل بعد صراع مع المرض وهو صاحب كتاب الصراع في الشرق الأوسط.

باتريك سيل هو صاحب كتاب الصراع على الشرق الأوسط الذي يروي فيه سيرة الرئيس الراحل حافظ الأسد لغاية عام 1987 .. وكان آخر ماقاله الرئيس الراحل للكاتب عندما سأله عما سيختم به الكتاب : “قل إن الصراع مازال مستمراً”.

معظم القراء يعرفون باتريك سيل، الصحفي والكاتب البريطاني، وقرؤوا، أو سمعوا عن كتابيه حول الصراع في الشرق الأوسط وحول سوريا، ومدى إعجابه بالدولة السورية، وخصوصا بشخص الرئيس الراحل حافظ الأسد.

وقد كتب سيل بانتظام في صحيفة “الحياة” عن شؤون الشرق الأوسط، وعن الملفين السوري والإيراني خاصة، وردود الفعل الدولية والإقليمية تجاههما.

وعن موقفه من الأزمة السورية، وقف باتريك سيل موقف العداء من الميليشيات المسلحة التي تسعى لضرب سوريا ووحدتها، كما هاجم محاور التآمر على الدولة السورية من إسرائيل وواشنطن، فدول الاتحاد الأوروبي، فتركيا والدول العربية التي تدعم المعارضة السورية.

وأشاد باتريك سيل بالرئيس الراحل حافظ الأسد، ووصفه ببطل الدفاع عن المصالح العربية والحقوق الفلسطينية، وكونه ضمن استقرار سوريا.

ووصف ما يجري في سوريا والمواقف الدول الغربية من إيران، بأنها مؤامرة تهدف لغرض ضرب “محور الممانعة” المتمثل، في سوريا وإيران وحزب الله.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: ٧٦ عاما وفصول النكبة مستمرة

عروبة الإخباري – ان حرب الابادة التي يشنها الاحتلال على اهلنا في قطاع غزة ومؤامرات …

اترك تعليقاً