توقيع ثلاث اتفاقيات بين فلسطين واندونيسيا

pls-andonesea

عروبة الإخباري – اطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الجمعة، الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانق يودويونو، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية كما بحثا تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وكان الرئيس الاندونيسي قد استقبل الحمد الله بمقر الرئاسة في العاصمة جاكرتا، واستعرضا معا حرس الشرف على الحان النشيدين الوطنيين الفلسطيني والاندونيسي.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقب الاستقبال، توقيع ثلاث اتفاقيات شملت اتفاقية لتعزيز السياحة في فلسطين، واخرى في مجال التعليم، وثالثة لتعزيز الاقتصاد، وقعها كل من وزير الاقتصاد جواد الناجي، ووزير الخارجية رياض المالكي، ووزير التخطيط محمد رمضان.

وفي ختام اللقاء عقد كل من رئيس الوزراء رامي الحمد الله والرئيس الاندونيسي مؤتمرا صحفيا أكد فيه الاخير موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية واقامة الدولة المستقلة على حدود 67.

من جانبه أشاد الحمد الله بالدور الاندونيسي في دعمه المتواصل لفلسطين مؤكدا اهمية العلاقة التي تربط البلدين.

وكان الحمد الله أدى صلاة الجمعة بمسجد الاستقلال بالعاصمة الاندونيسية جاكارتا، كما قام بجولة داخل المسجد الذي يعتبر أهم وأكبر المساجد الاندونيسية، رافقه فيها وزير الاقتصاد جواد الناجي، وسفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا فريز المهداوي.

وعقب الصلاة زار الحمد الله ساحة كاليباتا لتخليد ذكرى شهداء اندونيسيا ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.

ويشار إلى أن رئيس الوزراء وصل اندونيسيا صباح اليوم في زيارة رسمية، وللمشاركة في المؤتمر الثاني لدول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين (سيباد) الذي ستنطلق أعماله يوم غد السبت في العاصمة جاكارتا بمشاركة اكثر من عشرين دولة ومؤسسة دولية.

ـــــــ

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: لا مساعدات من رصيف بنته الولايات المتحدة بغزة منذ يومين

قال مسؤول في الأمم المتحدة، الاثنين، إن المنظمة الدولية لم تتسلم أي مساعدات من رصيف …

اترك تعليقاً