السعودية تبدد طموح النشامى وتقابل العراق في نهائي آسيا

mntkhb-s3ooody

عروبة الإخباري – بلغ المنتخب السعودي المباراة النهائية لنهائيات كأس آسيا الأولى لفئة تحت “22” عاما بكرة القدم عقب فوزه الذي أحرزه على منتخبنا الوطني “النشامى” “3-1” في المباراة التي شهدها مساء الخميس مجمع السلطان قابوس في العاصمة العُمانية مسقط.

وأحرز أهداف المنتخب السعودي عبدالله العمار بالدقيقة “30” ومحمد مجرشي بالدقيقة “65” وعبد الفتاح عسيري “ضربة جزاء” بالدقيقة “91”، فيما أحرز هدف الأردن الوحيد حمزة الدردور بالدقيقة “35”.

وضرب المنتخب السعودي موعدا مع شقيقه العراقي في المباراة النهائية التي ستجمعهما الأحد المقبل، في حين سيواجه منتخب الأردن بعد غد السبت نظيره الكوري الجنوبي لتحديد صاحب المركز الثالث.

وكان منتخب السعودية قابل نظيره العراقي بدور المجموعات وخسر “1-3” فيما تعادل الأردن مع كوريا الجنوبية بذات الدور “1-1”.

وكشف المنتخبان عن نوايا هجومية جادة بحثا عن الأهداف وحسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية ، لتشهد المباراة منذ بدايتها إثارة واضحة بعدما أظهر المنتخبان أداء فنيا ناضجا.

واعتمد منتخب الأردن في بناء هجماته على تحركات الداوود وأحمد سمير وعمر خليل وتواجد على الأطراف عدي زهران وأبو عمارة بهدف تنويع الخيارات الهجومية وتزويد المهاجمين زعترة والدردور بكرات نموذجية لتهديد مرمى أحمد الرحيلي حارس مرمى منتخب السعودية.

وشهدت منطقة العمليات صراعا محتدما كل يسعى لفرض نفوذه والتحكم بمجريات اللعب التي جاءت متكافئة بين الطرفين، حيث اعتمد المنتخب السعودي على اسماعيل وعبدالله عطيب وعبدالله العمار وعبد الفتاح العسيري فيما تواجد في خط المقدمة المهاجم صالح الشهري الذي تعرض بدوره لرقابة لصيقة من الدفاع الأردني بقيادة طارق خطاب.

ولم يستهلك “الأخضر” وقتا طويلا لإرسال برقية تهديد لمرمى أبو مسامح حارس مرمى منتخب الأردن بعدما ارتقى العسيري لكرة عرضية دكها برأسه بقوة مرت بجوار القائم الأيسر، رد عليه منذر أبو عمارة بإختراقه منطقة الدفاع السعودية وهيأ كرة نموذجية أمام بوابة المرمى لم تجد المتابعة المطلوبة.

وارتفعت وتيرة المباراة، وتعرضت الشباك لمحاولات القصف المتبادل كان أبرزها تسديدة المجرشي التي ارتطمت بالقائم.

وتوج المنتخب السعودي خطورته بهدف السبق في الدقيقة “30” بعد تمريرات نموذجية وضعت عبدالله العمار في مواجهة أبو مسامح ليطلقها كرة قوية استقرت في أعلى الشباك.

وآثار الهدف حفيظة المنتخب الأردني الذي كثف من طلعاته الهجومية بحثا عن التعديل ، فأطلق أحمد سمير تسديدة قوية حولها الرحيلي بحضور لركنية.

وفي الدقيقة “35” كان منتخب الأردن يصل لمراده ويحرز هدف التعادل إثر انفرد حمزة الدردور مع الرحيلي ليضع الكرة بأناقة على يساره معلنا التعادل “1-1”.

وتبادل المنتخبان السيطرة فيما تبقى من وقت، ولاحت لمجرشي فرصة جديدة عندما سدد كرة من حافة منطقة الجزاء تألق أبو مسامح بإبعادها.

وواصل المنتخبان مع بداية الشوط الثاني مساعيهما بحثا عن هدف التقدم، وليتحصل منتخب الأردن في الدقيقة “54” ضربة جزاء بعدما قطع محمود زعترة الكرة من أحد المدافعين وتعرض للإعثار لينفذها حمزة الدردور لكن الرحيلي تألق في التصدي لضربة الجزاء مفوتا على منتخب الأردن فرصة التقدم.

ونجح منتخب السعودية في كشف دفاع المنتخب الأردني في أكثر من مشهد، ومن إحدى هذه المشاهد أحرز منتخب السعودية هدف التقدم عندما تسلم محمد مجرشي الكرة داخل منطثة الجزاء وسددها مباشرة “عالطاير” داخل شباك أبو مسامح معلنا تقدم منتخب بلاده في الدقيقة “65”.

وأجرى المنتخبان سلسلة تبديلات، وحاول منتخب الأردن البحث عن صياغة “سيناريوهات” جديدة للتعديل، لتلوح فرصة لخطاب سددها قوية فوق العارضة فيما عمد منتخب السعودية على امتصاص اندفاع منتخب الأردن من خلال تعزيز التغطية الدفاعية.

وعمد منتخب السعودية إلى قتل الوقت للمحافظة على التقدم قبل أن يتحصل على ضربة جزاء بالدقيقة “91” نفذها عبد الفتاح بنجاح معلنا فوز السعودية “3-1” وبلوغ المباراة النهائية.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً