أمين عمان يلتقي مجلس نقابة الصحفيين

amen-3man-shfeen

عروبة الإخباري – بحث امين عمان عقل بلتاجي اوجه التعاون ما بين الامانة ونقابة الصحفيين الاردنيين لتعزيز الجهود المشتركة التي تصب في خدمة الوطن .

واشاد بلتاجي خلال لقائه اليوم السبت نقيب الصحفيين طارق المومني واعضاء مجلس النقابة بحضور نائبه يوسف شواربه ومدير المدينة المهندس فوزي مسعد بمستوى الاداء والمهنية لنقابة الصحفيين ومنتسبيها من خلال البرامج التي تنفذها لتطوير المهنة والقدرات والمهارات الصحفية واستخدام وسائل وتقنيات حديثة في العمل الصحفي .

واكد بلتاجي ان الامانة تحرص كل الحرص لبناء علاقة تشاركية مع نقابة الصحفيين الاردنيين تقديرا لدورها المميز لخدمة الجسم الاعلامي والمؤسسات الوطنية للمساهمة في تفعيل العمل الجماعي الذي يصب في خدمة الوطن .

واشار الى ان الامانة تسعى لتحسين صورتها من خلال تحسين ادائها وخدماتها وتواصلها مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني من خلال التركيز على اعادة الهيكلة من خلال مراجعة الموازنة والامور المالية بالإضافة الى اعطاء الاشغال والمرور اهمية كبيرة،لافتا الى دور الامانة الريادي في دعم ورعاية الثقافة بجميع اشكالها من خلال محور الثقافة والانسان وهوية عمان بتعزيز التواصل مع الهيئات والروابط الثقافية ودعم برامجها بما ينعكس على الهوية الثقافية المميزة لمدينة عمان.

وبين بلتاجي ان الامانة واجهت العديد من المشاكل في الامور التنظيمية التي ترتب على ذلك ازالة الابنية العشوائية من خلال تطبيق القوانين وتنفيذ خدمات البنية التحتية بالإضافة الى التضخم الوظيفي الذي تعاني منه الامانة الذي يستنزف مبالغ كبيرة من حجم موازنتها حيث ترتب على ذلك مديونية وصلت الى 250 مليون دينار منها 70 مليون للتعويض بدل استملاكات للمواطنين مشيرا انه تم اتخاذ قرار من مجلس الامانة لمواجهة هذه المشاكل ابرزها توحيد القروض المترتبة ليتم تسديدها على اقساط خلال فترة 8 سنوات لان هناك اولوية لتسديد ديون الامانة .

اما بخصوص تطوير مشاريع البنية التحتية ووجود مشاريع لتصريف مياه الامطار اشار بلتاجي ان موازنة الامانة لا تكفي لعمل اعادة التأهيل لان تطويرها يحتاج الى اكثر من مليار دينار .

واوعز لمسؤولي الامانة لإعادة تخصيص عدد من الاكشاك في منطقة العبدلي والمناطق الاخرى التي تم اعادة الاعمال الانشائية فيها لا عادة الوضع على ما كان عليه بالاتفاقية المبرمة مع النقابة سابقا بالإضافة الى عمل دراسة لتحسين البنية التحتية لخدمات الطرق الرئيسية والفرعية لإسكان نقابة الصحفيين في منطقة الغباوي من اجل التسهيل على الصحفيين استثمار اراضيهم المخصصة لهم .

واشار الزميل المومني الى الانجازات التي حققتها الامانة لخدمة مدينة عمان ودورها الريادي لخلق برامج التشاركية والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال اقامة الانشطة المشتركة واستقطاب النشاطات المتنوعة الثقافية والاجتماعية والسياسية التي تنظمها مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال استخدام مرافقها .

واشاد المومني واعضاء مجلس النقابة بالتعاون الدائم بين النقابة وامانة عمان ومساهمتها الفاعلة منذ سنوات لخدمة النقابة بدءا من انجاز مبنى النقابة وتخصيص الاكشاك في وقت سابق لبيع الصحف وتواصلها مع النقابة على مدار السنوات الماضية مبينا ان الامانة لم تبخل على النقابة بالدعم من حيث الاستشارات الفنية وتقديم الخدمات التي تعزز التعاون والشراكة مع النقابة.

ودعا الى ضرورة التواصل بين الامانة و النقابة من خلال عقد لقاءات شهرية في مبنى النقابة لاطلاع المواطن على خطط ومشاريع الامانة المستقبلية .

وحضر اللقاء من مجلس النقابة الزملاء نائب النقيب محمد سالم العبادي وامين السر ومسؤول لجان الفروع علي فريحات ومدير النقابة فخري ابو حمده وعوني الداوود وحسين العموش وحازم الخالدي .

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …

اترك تعليقاً