قوات الأسد ترتكب مجزرة في ريف حماة

hlb-mjzra5

عروبة الإخباري – قتل 15 شخصا بالرصاص والسلاح الابيض في عملية نفذها جيش بشار الأسد وميليشيات موالية له في قرية بمحافظة حماة وسط سوريا، في حين تواصلت الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات الجيش الحر في حلب وريفها وحماة ودير الزور ودرعا والقنيطرة في الجنوب.

واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان امس ان الهجوم استهدف قرية الشيخ حديد، قائلا ان الجيش النظامي والميليشيات هاجمت القرية الواقعة في منطقة شمال حماة التي شهدت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة الذين تمكنوا خلال الاشتباكات من السيطرة على قرية الجلمة القريبة من الشيخ حديد.

واوضح المرصد ان 15 شخصا قتلوا بالرصاص والسلاح الابيض واصيب عشرة اخرين بجروح بالمجزرة.

وتعرضت مناطق في قرية التوبة في الريف الشمالي لقصف عنيف من القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قريتي الجلمة وتل ملح والأراضي الزراعية الفاصلة بين اللطامنة وكفرزيتا، بالتزامن مع قصف من الطيران المروحي، واشتباكات في محيط حاجز تل ملح وتل عثمان وقرية المغير، والحماميات، بعد قدوم تعزيزات من مدينة محردة، وعدد من الحواجز الأخرى في الريف الشمالي.

من جانب آخر، ذكر المرصد السوري أن اشتباكات دارت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي الكتائب في حي الأشرفية ومنطقة السكن الشبابي بمدينة حلب، بالتزامن مع قصف من مقاتلي الكتائب المقاتلة على مناطق في حي الأشرفية والسكن الشبابي، بدون معلومات عن خسائر بشرية.

كما تعرضت مناطق في حي الأنصاري إلى القصف. وفي ريف حلب، استمرت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية. ودارت اشتباكات في محيط النيرب العسكري، بينما نفذ الطيران الحربي مناطق في مدينة عندان، كما قتل رجل وفتى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة السفيرة.

وفي محافظة القنيطرة، دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في الريف الجنوبي من مدينة القنيطرة، في أطراف قرى غدير البستان ورسم لذة والحيران ورسم الدرب والزعرورة، حيث قتل مقاتل من قرية الجبيلية في هذه الاشتباكات، كما تعرضت مناطق في بلدة جباتا الخشب إلى قصف من القوات النظامية.

وفي محافظة درعا، جددت قوات الأسد قصفها على مناطق في درعا البلد وحي طريق السد.

كذلك، استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة حاجز الجسر التابع للقوات النظامية بعدد من قذائف الهاون، تبعه قصف من القوات النظامية على مناطق في مدينة الشيخ مسكين، وإطلاق نار على طريق نوى، في حين تعرضت مناطق في بلدة اليادودة إلى قصف من القوات النظامية، بينما قتل مقاتل من الكتائب الثائرة في اشتباكات مع القوات النظامية ببلدة الشيخ سعد.

أما في محافظة دمشق، فذكر المرصد السوري أن مقاتلي الكتائب الثائرة استهدفوا بعدد من قذائف الهاون تجمعات وتمركزات القوات النظامية والمسلحين الموالين لهم في شارع نسرين بحي التضامن.

كما دارت اشتباكات في حي برزة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، وسط إطلاق نار من حاجز حاميش التابع للقوات النظامية بدون أنباء عن خسائر بشرية، في حين تعرضت مناطق في حي جوبر إلى قصف من القوات النظامية. ونفذت القوات النظامية حملة دهم لمنازل المدنيين في منطقة عجك بحي ركن الدين.

وفي دير الزور، دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في حي الصناعة بمدينة دير الزور، فيما تعرضت مناطق في مدينة دير الزور لقصف من القوات النظامية بعدد من قذائف الهاون، ولم ترد معلومات عن ضحايا.

ودعا ناشطون سوريون معارضون للنظام السوري تيارات المعارضة السورية التدخل لدى تنظيم أصولي لمنعه من إعدام ضابط مسيحي منشق عن جيش النظام السوري في مدينة الرقة.

وذكر الناشطون لوكالة الأنباء الألمانية أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ينوي إعدام الضابط انطون ملوحي الذي انشق عن جيش النظام السوري قبل أشهر من سقوط مدينة الرقة شمال شرقي البلاد بيد قوات المعارضة السورية.

شاهد أيضاً

هوكشتاين يعاود تحركه لبنانياً فور وقف النار في غزة

عروبة الإخباري – تدخل المفاوضات بين فرنسا ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، لتهدئة الوضع في …

اترك تعليقاً