بالصور..22 قتيلا بهجوم مسلح على مركز تجاري في نيروبي

nerobe-1

عروبة الإخباري – قتل 22 شخصاً وأصيب العشرات، امس، في هجوم شنه مسلحون على مركز تجاري في العاصمة الكينية نيروبي.

وقالت الشرطة الكينية إن 18 مسلحا ملثما اقتحموا مركز «ويست جيت» للتسوق وشرعوا في إطلاق النار حولهم واحتجزوا عددا من الرهائن. ولم تستبعد الشرطة أن يكون للحادث خلفية إرهابية. كما قامت بتطويق وإخلاء المركز التجاري بعدما قام المهاجمون بإطلاق النار داخل المبنى المؤلف من أربعة طوابق. وافاد شهود ان المسلحين الذين هاجموا المركز التجاري كانوا يتكلمون لغة اجنبية، عربية او صومالية، وشوهدوا وهم يعدمون عددا من المتسوقين.

في الاثناء أعلن رئيس جمعية الصليب الأحمر الكينية عباس جوليت أن 22 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في حادث لإطلاق النار في مركز تجاري في العاصمة الكينية نيروبي. أضاف أن أكثر من 50 شخصا أصيبوا في الحادث.

وذكرت سلسلة المتاجر الكبيرة «ناخومات» التي تمتلك فرعا في المجمع التجاري إن المسلحين أخذوا بعض المتسوقين رهائن ولكن لم يعلنوا عن مطالب.

وهذا المركز التجاري القريب من المقر المحلي للامم المتحدة كان يعتبر على الدوام من قبل الشركات الأمنية هدفا محتملا لهجوم تشنه مجموعات مرتبطة بالقاعدة مثل المتمردين الصوماليين من حركة الشباب الذين هددوا عدة مرات بشن هجوم على الاراضي الكينية بسبب الدعم العسكري الذي قدمته نيروبي لحكومة الصومال.

nerobe-12

nerobe-13

nerobe-14

nerobe-16nerobe-17

nerobe-18nerobe-19

nerobe-120

شاهد أيضاً

صحيفة: رجال أعمال أميركيون حرضوا لقمع حراك الجامعات

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة من المليارديرات الأميركيين، منهم مؤسس ستاربكس، ضغطوا على عمدة …

اترك تعليقاً