الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير الثقافة

abass-brkat

عروبة الإخباري – قال وزير الثقافة د. بركات عوجان إن لقاءه بالرئيس الفلسطيني هو تتويج لزيارته إلى فلسطين بهدف تطوير العمل الثقافي المشترك وتعزيز أواصره، وتوقيع عدد من الاتفاقيات والمشاريع التي تعزز الاإمكانيات الثقافية في فلسطين والأردن بشكل مشترك.
وأضاف عوجان أن هنالك حرصا أردنيا فلسطينيا مشتركا على أهمية الحفاظ على الهوية الفلسطينية والهوية الأردنية والذي يأتي في سياق إثبات حق العودة كحق مقدس للشعب الفلسطيني.
واطلع عوجان على الأوضاع الاقتصادية والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، وناقش مع محافظ القدس ورئيس أوقافها قضايا المقدسات وأهمية الحفاظ عليها.
واشار عوجان في كلمته عقب حفل التوقيع، أن لمدينة القدس حصة الأسد في هذا البرنامج، ومن المقرر أن يتم تنظيم احتفالية موسعة بالقدس عاصمة للثقافة العربية في جميع المحافظات الأردنية لمدة شهر كامل، تحديدا في الثاني من تشرين الأول 2013، لمناسبة ذكرى تحرير القدس من أيدي الصليبيين على يد القائد صلاح الدين الأيوبي، حيث ستشتمل على ندوات ومحاضرات ومهرجانات ومسابقات تحمل جميعها رسالة واحدة هي أن القدس «خالدة في وعي الشعب العربي».ية ، ونشاطات ثقافية لإحياء أسبوع القدس في 12 مدينة أردنية.
وكان استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقره برام الله وزير الثقافة د. عوجان بحضور نظيره الفلسطيني أنور أبو عيشة، وتم توقيع برتوكول التعاون الثقافي بين الأردن وفلسطين.
وشدد عباس على ضرورة تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، مشيراً إلى أهمية البرنامج التنفيذي الذي سيقام في الأردن خلال الفترة المقبلة والذي سيشتمل توأمة بين عدد من المدن الفلسطينية والأردنية.

شاهد أيضاً

جَنينُ قلبي

عروبة الإخباري – زينة جرادي جَنينُ قلبي قطفتُ نجمًا أزاحَ عتمَ ظلامي فنامَ في حِجري …

اترك تعليقاً