حاكم الشارقة: الإماراتية تشرف الدولة بعلمها وحشمتها

عروبة الإخباري – قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة ان بنت الامارات لا ينقصها اي شيء عن ابن الامارات، وهي تشرف الدولة، ليس بعلمها وانتمائها فقط بل لحشمتها كما وجه سموه باعفاء طالبات كلية المجتمع بجامعة الشارقة من الرسوم الدراسية، وبتأمين صحي شامل مجاني لطلاب وطالبات جامعة الشارقة وذلك خلال العلاج والكشف الطبي في مستشفى الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه صباح امس مع عضوات اتحاد طالبات جامعة الشارقة في ختام انشطة اتحاد الطالبات، بحضور الدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي، والدكتور سامي محمود مدير جامعة الشارقة، واعضاء الهيئة التدريسية والادارية للجامعة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة أثناء اللقاء: حضرت اليوم بناء على طلب عضوات اتحاد الطالبات لإلقاء كلمات توجيهية لبناتنا اللاتي سينطلقن في المجتمع محصنات بالعلم والادب والاخلاق يغلفهن هذا الدين الحنيف.

واضاف سموه: قررت ان اكتب كلمة ليست كالكلمات العادية وانما هي كلمة ادور فيها في تفكيري الباطني لأطلب من كل واحدة منكن ان تأخذ هذه الكلمة بوضوح وتبحث في معناها، اقول: اعطى الله سبحانه وتعالى الانسان ميولا لا تقدر لكنه اعطاه في ذات الوقت قانونا ينظمه حتى اصبح حرا يحكم نفسه بنفسه فتكونت لديه اهواء مفرطة من ظلم واعتداء فلا بد له ان يقرنها بالعقل ليتحكم فيها ويجعل المقدرات الشريفة قاعدة لافعاله، لا يوجد اي تكافؤ بين الجنسين ناتج عن الجنس.

فالانثى طيلة حياتها كل شيء يعيدها قبل الانقطاع الى جنسها، ولكي تقوم جيدا بمهام جنسها يجب ان تتمتع بجسم ملائم لذلك، وبكثير من العناية مدة الحمل، ويجب كي تحسن تربية اطفالها ان تتحلى بالصبر واللطف، وهي همزة الوصل بينها وبين والدها وهي الوحيدة التي تستطيع ان تحببهم فيه، وتمنحه الثقة لرعايتهم، كم من العطف والحنان يلزمها لتحافظ على وحدة كل الاسرة، يجب الا يكون كل هذا فضائل وانما محبة وذوق، والا كان النوع البشري قد انطفأ منذ زمن طويل، ان صلابة واجبات الجنسين ليست ولا يمكن ان تكون نفس الصلابة وانما تشكو المرأة بهذا الخصوص، من ظلم عدم المساواة المسلط عليها من قبل الرجل، فهي مخطئة، فعدم المساواة هذه التي تشكو منها ليست نظاما بشريا وليست من صنع الاحكام المسبقة.

وانما هي من صنع العقل اذا كان من المهم ان يحب الاب اطفاله فمن المهم ايضا ان يحترم امهم. ان الرجل الذي يحب اسرته الصغيرة يتعلق بالاسرة الكبيرة التي هي الوطن، ان الاب الصالح والزوجة الصالحة والابن الصالح هم الذين يصنعون المواطن الصالح، هل يجعل الرجل من زوجته خادمة، لا بلا شك، وهذا ما تقوله القدرة الالهية التي تمنح النساء ذهنا لطيفا وثاقبا، تريد القدرة الالهية ان يفكرن ان يحكمن امور بيوتهن ان يحكمن اولادهن وازواجهن، وان يعرفن امور الدين.

وان يهذبن اذهانهن مثلما يهذبن وجوههن، هذه هي الاسلحة التي تعطيها لهن القدرة الالهية لتعوض القوة الجسمية التي تنقصهن ولتوجه هي قوتنا نحن الرجال نحو العقل الذي يقود الرجل الى معرفة واجباته، والعقل الذي يقود المرأة الى معرفة واجباتها هو اكثر سهولة، ان واجب الطاعة والوفاء لزوجها وواجب العطف لاولادها والعناية بهم هي نتاج طبيعي لوصفها.

ثم دار حوار ونقاش بين صاحب السمو حاكم الشارقة والطالبات، حيث اجاب سموه على الاسئلة المقدمة من الطالبات.

وسألت الطالبة مريم الحمادي: ولدت وترعرت بالشارقة، وادرس في الجامعة تخصص ترجمة وارغب في العطاء لهذه الارض الطيبة ولكني لا ارغب في العمل في مجال التدريس، ففي اي مجال تنصحني ان اعمل؟

فقال لها صاحب السمو: استمري في الترجمة، وستعملين معي انا عندي مؤسسة للترجمة واحتاج لها اكثر الناس احتياجا، ولكن لا تأتي بمقبول، وغيرها متقدمات بامتياز لذا سيكون هناك محاباة، اذا فلا بد ان تجتهدي واذا حصلت على جيد سنغض النظر عن هذا.

 

شاهد أيضاً

(WCK) تدعو لتحالف عربي للانضمام للأردن والإمارات في جهود إيصال مساعدات لغزة

عروبة الإخباري – دعت منظمة المطبخ المركزي العالمي (WCK)، إلى تشكيل تحالف من الدول العربية …

اترك تعليقاً