حملة اغاثة سعودية من 41 شاحنة للاجئين السوريين في الأردن

عروبة الإخباري – وصلت إلى الأردن قافلة إغاثة سعودية مكونة من 41 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والتموينية والبطانيات وملابس ومياه ضمن حملة الجسر الإغاثي.

وقال مدير مكتب الحملة في الاردن سعد السويد ان كوادر الحملة بدأت اليوم الاثنين بتوزيع المساعدات على اللاجئين السورين في جميع مناطق الاردن .

واضاف إن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن زودت مخيم “الزعتري” اليوم بنحو 40 وحدة سكنية (كارفان) ضمن البرنامج الذي تنفذه لتوفير السكن المناسب من خلال تزويد المخيم بالكرفانات اللازمة لافتا الى ان عملية تزويد المخيم ستستمر لمدة شهرين .

وبين ان هذه الكرفانات تأتي ضمن الاتفاقية التي وقعتها الحملة لتزويد المخيم بنحو ألف (كارفان) بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين ريال سعودي وذلك عقب دراسة الوضع الميداني للمخيم بالتواصل والتنسيق مع عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في الجانب الإيوائي وفق المعايير الدولية.

وأوضح انه بموجب الاتفاقية يجري تزويد المخيم بنحو 40 وحدة سكنية (كارفان) يوميا وبواقع 200 كارفان أسبوعيا وحتى نفاذ العدد المطلوب تواصلا مع جهود الاغاثة وإسهاما في التخفيف من معاناة الاشقاء السوريين داخل المخيم لتحسين ظروفهم المعيشية وتلبية حاجتهم الماسة للسكن المناسب .

وأشار السويد إلى ان عمليات توزيع المساعدات على الاشقاء السوريين داخل المخيم وخارجه ستجري وفق برنامج محدد من خلال التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخولها وتوزيعها على المخيمات والمواقع التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين.

ولفت الى ان السعودية تسعى جاهدة الى تخفيف حدة اللجوء على السوريين الذين عبروا الحدود الاردنية طلبا للأمن والامان في الاردن اثر الاحداث العنيفة التي تشهدها سوريا منذ ما يزيد على عامين ، معتبرا ان مساعدات الجانب السعودي جاءت لتخفيف الكلفة على الدولة الاردنية من جهة ومساعدة اللاجئين السوريين من جهة أخرى.

وبين ان الحملة الوطنية السعودية لنصرة اللاجئين السوريين في الاردن قدمت منذ ما يقارب تسعة شهور 300 مليون ريال سعودي بعدما قدمت جميع المساعدات الايوائية والغذائية لهم للتخفيف من الانعكاسات السلبية التي طالت لجوءهم الى الاردن .

يشار إلى أن مخيم”الزعتري” للاجئين السوريين يضم حاليا نحو 162 ألف لاجئ ولاجئة سورية من بين نحو نصف مليون لاجئ في الأردن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …

اترك تعليقاً