تحت الهواء 7/4/2013

-اعلن البنك المركزي انه سيتم اليوم الاحد تسديد الاصدار الرابع عشر لعام 2010 من سندات الخزينة بقيمة 50 مليون دينار .
أعلنت منظمة العمل الدولية انه سيتم يوم الاثنين المقبل إطلاق « السياسة الوطنية الثلاثية الأطراف بشأن فيروس نقص المناعة البشرية والأيدز وعالم العمل « من قبل وزارة العمل الاردنية ، بالتعاون مع وزارة الصحة والاتحاد العام لنقابات العمال وغرفة صناعة الأردن.
وتُعتبر هذه السياسة تتويجاً لعامين من التعاون مع منظمة العمل الدولية ومع ممثلين عن أصحاب العمل والعمّال وسواهم من الجهات المعنية الوطنية كما تُعتبر هذه السياسة الأولى من نوعها في المنطقة العربية ومحطة مفصلية في جهود مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز في الأردن.
– تعرض زائر يحمل الجنسية الموريتانية للنشل ظهر يوم الخميس في دخلة حلويات حبيبة مقابل مركز امن المدينة وسط البلد حيث تمكن احد منتسبي القوات المسلحة ممن تواجدوا مصادفة في المنطقة من القبض على اللص وتسليمه الى مركز امن المدينة حيث تم توقيفه على ذمة القضية واعادة المسروقات التي تضمنت مبلغا كبيرا من المال الى الزائر الموريتاني.
– ينظم مجلس الشرف في جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة لقاء بين مدير شرطة المحافظة العميد زهدي جانبك واصحاب البكبات الخاصة في المدينة وذلك يوم غد في قاعة نادي كفرنجة الرياضي لمناقشة التجاوزات والواقع المروري وسط المدينة الذي يشهد فوضى مرورية .
من ناحية ثانية تستضيف اللجنة الشبابية في مدينة عنجرة غد الاثنين محافظ عجلون الدكتور محمد سميران ومدير شرطتها في حوار مفتوح بحضور حشد من ابناء المدينة لمناقشة الخدمات المقدمة للمواطنين والاحتياجات والية ضبط التجاوزات من قبل بعض الاشخاص المطلوبين.
توقعت مصادر مطلعة ان يتقدم رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ببيان حكومته إلى مجلس النواب، لنيل الثقة النيابية على اساسه، في الثامن عشر من نيسان (ابريل) الحالي.
رجحت مصادر حكومية مطلعة ان يتولى أمين عام وزارة الداخلية سامح المجالي موقع محافظ العاصمة، فيما يتوقع أن يشغل محافظ العاصمة الحالي سمير المبيضين موقع الأمين العام لوزارة الداخلية. التغييرات فرضتها تشكيلة الحكومة الجديدة وتولي مدير الأمن العام السابق حسين المجالي موقع وزير الداخلية في الحكومة الحالية.
يعقد مجلس النواب اليوم جلسة مناقشة عامة، تتناول موضوع عمال المياومة والفئة الثالثة في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، وذلك بناء على طلب مناقشة عامة وقعه عدد من النواب.
شرعت نقابة الصحفيين في توزيع استبانة خاصة بدراسة سيتضمنها تقرير عن حالة الحريات الاعلامية في المملكة للعام 2012. ويعد هذا التقرير الأول من نوعه الذي تجريه نقابة الصحفيين لواقع الحريات الاعلامية في البلاد.
تنظم الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ورشة عمل في جامعة الزيتونة صباح اليوم، تحت عنوان “الشراكة بين القطاع العام والخاص وتقييم التجربة الأردنية في مجال الخصخصة”، وتعرض في هذه الورشة مجموعة من الاوراق المتخصصة، يقدمها عدد من الخبراء الاقتصاديين، فيما ترفع في ختام الورشة عدة توصيات.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً