تحت الهواء 5/4/2013

يستضيف منتدى عبدالحميد شومان، رئيس مجلس إدارة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والخبير الاقتصادي الدكتور عمر الرزاز لالقاء محاضرة بعنوان تداعيات «الربيع العربي.. من رد الفعل إلى الفعل» الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين المقبل.
– قالت مصادر نيابية ان طلب رفع الحصانة عن النائب تمام الرياطي سيتم عرضه على اللجنة القانونية في المجلس للنظر فيه قبل ان تقرر الموافقة عليه او اعتباره موضوعا لا يستحق رفع الحصانة والتنسيب بذلك للمجلس.
– بحسب مصدر مطلع فان هنالك حاجة ملحة لانشاء قوة إضافية لتوليد الكهرباء خلال العام الحالي نتيجة لاستمرار تدفق اللاجئين السوريين ولتجنب نقص الطاقة، مما يستدعي زيادة الطاقة الإنتاجية باستخدام مولد التوربين الغازي بقدرة إنتاجية تصل إلى 146 ميغاواط وبكلفة إنشائية حوالي 105 ملايين دولار.
– بدأت دائرة الجمارك بتطبيق المرحلة الثانية من اتفاقية التجارة الحرة «الأردنية- الكندية». وبموجب الاتفاقية تدخل السلع الأردنية إلى السوق الكندية من تاريخ دخول الاتفاقية حيز النفاذ معفاة من الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى ذات الأثر المماثل، بينما تخضع السلع الكندية المستوردة من قبل الأردن إلى تخفيض تدريجي على الرسوم الجمركية للوصول إلى الإعفاء الكامل على فترات انتقالية تتراوح بين 3 و 5 سنوات من دخولها حيز النفاذ.
– أطلق البنك الدولي على موقعه الالكتروني صفحة تضم آراء الشباب في التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتي تؤثر على مجالات عدة، منها الوظائف، عمالة الشباب، الحوكمة والمحاسبة الاجتماعية.
– طلبة مدرسة الصم والبكم التابعة لمديرية التربية والتعليم في الكرك ما زالوا دون وسيلة مواصلات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني. اهالي الطلبة ناشدوا جميع المسؤولين في الدولة ولغاية الآن لم يستجب أحد لهم.
اكد مصدر رفيع المستوى أن الملك سيزور امريكا وأن ترتيبات تجري حاليا لتحديد موعد الزيارة التي من المتوقع أن تكون قبل نهاية الشهر الحالي، يلتقي خلالها جلالته كبار المسؤولين الأمريكيين.
*****
* أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور خلال لقائه صحفيين بأنه شكّل الحكومة دون أن تعرض عليه أية أسماء ، وقال: لم أسأل الأجهزة الأمنية إلا عن نظافة يد بعض الأسماء.
*****
*علم أن الزيادة المتوقعة على أسعار الكهرباء لن يرافقها أي تعويض نقدي حتى لصغار المستهلكين الذين سيشملهم قرار الرفع.
جري بعض النقابات المهنية اتصالاتها الخاصة لاستضافة سمو الامير الحسن قريبا في لقاء حواري يتناول الشأن العام.
شن المحامي فيصل البطاينه ومعه والنائبان محمد شديفات ومحمد الظهراوي هجوما ساخناً على حكومة عبدالله النسور وذلك في برنامج الاستوديو المفتوح الذي يقدمه الدكتور مصطفى العيروط عبر قنان 7 ستارز حيث كشفوا العديد من اسرار الحكومة وخفاياها وبلاويها ومصائبها مؤكدين بان الحكومة لن تحصل على اكثر من 65 صوتاً الا في حالة استخدام اساليب ملتوية .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً