بايرن ميونيخ ويوفنتوس ..نارية

تتجه الانظار اليوم الثلاثاء الى ملعب «اليانز ارينا» حيث يسعى يوفنتوس الى رد الاعتبار للكرة الايطالية عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
في المواجهة التي تعتبر الاقوى على الاطلاق في الدور ربع النهائي، يبحث يوفنتوس عن العودة من ملعب بايرن بنتيجة ايجابية تمهد الطريق امامه لكي يرد الاعتبار للكرة الايطالية التي خسرت الموسم الماضي مقعدها الرابع في المسابقة الام لملصحة نظيرتها الالمانية، ويؤكد ان اندية «سيري آ» لم تخسر مكانتها بين كبار القارة.
وستكون المواجهة بين يوفنتوس وبايرن قمة بكل ما للكلمة من معنى لان الفريقين يتوجهان لحسم لقب بطولتي بلادهما خصوصا النادي البافاري الذي سيتوج بطلا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه قبل ست مراحل على نهاية الموسم في حال فوزه في نهاية الاسبوع الحالي على مضيفه اينتراخت فرانكفورت، فيما يتصدر فريق «السيدة العجوز» بفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه بعد 30 مرحلة على انطلاق الموسم.
كما يملك بايرن فرصة الفوز بلقب مسابقة الكأس المحلية التي وصل الى دورها نصف النهائي على حساب بوروسيا دورتموند حامل اللقب الدوري والكأس، وهو سيواجه فولفسبورج في اختباره التالي.
ويدخل الفريقان الى مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد ان اكتسح بايرن غريمه هامبورج 9-2 السبت الماضي، فيما تغلب يوفنتوس على غريمه انتر ميلان في عقر دار الاخير 2-1.
وتصب الاحصائيات في مصلحة يوفنتوس الذي لم يسبق له ان خسر في الدور ربع النهائي في خمس مواجهات جمعته سابقا بالاندية الالمانية، كما ان «بيانكونيري» لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته ال18 الاخيرة على الصعيد القاري (من ضمنها الادوار التمهيدية).
وتواجه الفريقان في ست مواجهات سابقة وجميعها في دور المجموعات، ففاز يوفنتوس في المباراتين الاوليين عام 2004 بنتيجة واحدة 1-0، ثم خسر في ذهاب عام 2005 1-2 وفاز ايابا 2-1 قبل ان توقعهما القرعة في المجموعة ذاتها خلال موسم 2009-2010 فعاد الفريق الايطالي بالتعادل السلبي من ميونيخ قبل ان يسقط ايابا على ارضه بنتيجة كبيرة 1-4 ما تسبب بخروجه من الباب الصغير، ما يجعل بالتالي موقعة ربع النهائي ثأرية له.
ويخوض بايرن غمار الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة، وهو لم يخسر سوى مرتين على ارضه من اصل المباريات ال19 الاخيرة، والاولى كانت امام انتر ميلان الايطالي (2-3) في الدور الثاني من موسم 2010-2011 والثاني هذا الموسم في الدور الثاني ايضا امام ارسنال الانجليزي (0-2) بعد ان فاز ذهابا في لندن 3-1، وذلك دون حسبان نهائي الموسم الماضي الذي احتضنه على ارضه وخسره بركلات الترجيح امام الفريق الانجليزي الاخر تشيلسي.
اما يوفنتوس فيشارك في الدور ربع النهائي للمرة الثامنة والاولى منذ موسم 2005-2006 حين خرج على يد ارسنال الانجليزي (0-0ذهابا و0-2 ايابا)، علما بان «بيانكونيري» لم يصل الى دور الاربعة منذ موسم 2002-2003 حين تغلب في ربع النهائي على برشلونة (1-1 على ارضه و2-1 خارجها) والثامنة في تاريخه.
ويتمتع يوفنتوس الذي توج باللقب للمرة الثانية والاخيرة عام 1996 على حساب اياكس امستردام الهولندي (خسر نهائي 1997 و1998 و2003 اضافة الى 1973 و1983)، بسجل مميز خارج قواعده على الصعيد القاري اذ لم يخسر بعيدا عن جمهوره منذ 18 اذار 2010 حين سقط امام فولهام الانجليزي 1-4 في اياب الدور الثاني من مسابقة «يوروبا ليج» بعد ان فاز ذهابا 3-1، وقد حقق منذ حينها اربعة انتصارات وخمسة تعادلات في مبارياته التسع بعيدا عن معقله.
لكن هذه الاحصائيات لا تعني الكثير في كرة القدم اذ ان ارضية الملعب تحدد من الافضل والهولندي اريين روبن من النجوم الذين يأملون ان يكون بايرن الافضل في هذه المواجهة «لاني اريد الفوز بدوري ابطال اوروبا من كل قلبي. وصلت الى النهائي مرتين مع بايرن (خسر عام 2010 امام انتر ميلان) لكن في مرحلة ما تريد بكل بساطة الفوز باللقب».
وستكون المواجهة بين الهجوم الذي كرسه بايرن في مباراته امام هامبورج حيث رفع رصيده الى 78 هدفا في الدوري حتى الان مقابل 18 في دوري الابطال، والدفاع الذي يميز يوفنتوس لان شباك فريق المدرب انتوني كونتي لم تتلق سوى 19 هدفا في 30 مباراة في الدوري و4 في المسابقة الاوروبية الام.
ويعول يوفنتوس على ثلاثي دفاع المنتخب الايطالي ليوناردو بونوتشي واندريا بارزاجلي وجورجيو كييليني لايقاف الترسانة الهجومية لفريق المدرب يوب هاينكيس الذي يعول على جبهة هجومية رائعة مكونة من الفرنسي فرانك ريبيري وروبن والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وماريو جوميز وتوماس مولر وتوني كروس اضافة الى الهداف البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي سجل رباعية في مرمى هامبورج (9-2) السبت الماضي.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً