فعاليات اليوم 2/4/2013

-في إطار ملتقى الثلاثاء الفكري، تنظم الجمعية الفلسفية الأردنية بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في مقرها في جبل اللويبدة قرب ساحة باريس، حوارية حول الإعلام والهيمنة للدكتورة حياة الحويك.
-تنظم رابطة الكتاب الأردنيين في السادسة والنصف من مساء غد الأربعاء في مقرها في جبل اللويبدة قرب ساحة باريس، أمسية قصصية وتعقيب نقدي للقاص محمود الريماوي حول قصص تيسير نظمي. يقدم الأمسية ويدير الحوار القاص رسمي أبو علي.
-بالتعاون بين مهرجان الرمثا الشعري وفرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين ، تقام فعالية مهرجان الرمثا الشعرية اليوم الثلاثاء في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، الساعة السادسةمساء
– ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي يقام في السادسة من مساء الأحد القادم تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الكاتبة سوزان الراسخ للــحــديـــث عــن مجموعتها القصصية “السفر في أرض الدهشة” ويتحدث في الحفل الكاتب يسار خصاونة والكاتب حسن ناجي.
-يلقي د. عامر شطارة في المركز المجتمعي المسكوني “الخيمة” التابع للكنيسة اللوثرية، أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان “مفهوم العلمانية” ، يوم السبت 6/4 في السادسة مساءً. يقدمه د. جورج الفار.
-يتواصل المعرض “تحية إلى محمود درويش” حتى 14 نيسان، الذي تشارك فيه النحاتة منى السعودي مع ابنتها المصممة ضياء بطل، وهو اول معرض مشترك لهما في جاكاراندا امدجز الواقع في جبل عمان.
-يستضيف جاليري المشرق في صالته بعبدون في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، تجربة فنية شخصية للفنان محمد نصر الله بعنوان “حارس الضوء ” الذي يقدم من خلال المعرض عددا من اللوحات التي تبرز قيمة وفكرة الضوء .
– عرض في المركز الثقافي الملكي مسرحية الاطفال بعنوان: “كان واخواتها”، يشارك فيها الفنان محمود ممدوح والفنان محمد القواسمي والفنانة الهام عبد الله ونخبة من الفنانين الاردنيين، في السابعة من مساء الخميس المقبل على مسرح محمود أبو غريب.
-تنظم رابطة الكتاب الأردنيين في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء في مقرها قرب ساحة باريس في جبل اللويبدة، أمسية قراءات قصصية من قصص مجموعة الكاتب الراحل غسان نزال “نعي بائع كعك”. يؤدي القراءات الفنانة نادرة عمران والفنان زهير النوباني، ويرافقهما عازف العود الفنان علاء يوسف. يدير فقرات الأمسية القاص والإعلامي الزميل محمد جميل خضر.
– تنظم الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة حفل إشهار “موسوعة عمان أيام زمان” من إعداد الكاتب عمر العرموطي في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء الأربعاء 10-4
-يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه “شهرزاد”، في السابعة من مساء 6/ 4 ، وفي السادسة من مساء 5/4، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.
– ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم لعام 2013 , تقيم الجمعية عددا من المحاضرات: “الأطباء العرب الأوائل الذين أبدعوا في التشريح والجراحة” الدكتورة سرى سبع العيش, بتاريخ 9/4 محاضرة “علوم البحار في التراث العربي الإسلامي” الدكتور عبد القادر عابد, بتاريخ 23/4 محاضرة بعنوان: العرب أول من قال بعودة المذنبات, المهندس خليل قنصل. بمنتدى الفكر العربي في 30: 5- 7:30 مساء.
-يتحدّث الفنان هراير سركيسيان عن معرضه الشخصي في دارة الفنون المقام حاليّاً، مع منظّم المعارض والناقد المقيم في لندن فالي مخلوجي. في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء ، اللقاء سيكون باللغة الإنجليزيّة.
-تحيي فرقة نايا في السابعة من مساء السبت 6/4 في النادي الارثودوكسي امسية موسيقية غنائية.
– ينظم ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي حفل إشهار:” منتدى النقد الدرامي” في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، في جامعة طلال ابو غزالة، الشميساني.
– يعقد المركز الثقافي الإسلامي ندوة بعنوان:” منهج الإصلاح في رسائل النور” بالتعاون مع مؤسسة اسطنبول للثقافة والعلوم، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً