فعاليات اليوم 24/3/2013

تنظم دائرة المكتبة الوطنية ودار ورد الأردنية للنشر والتوزيع حفل اشهار كتاب «بين الإرادة والأمل ذكريات وتجارب حياتي» للدكتور علي احمد عتيقة وذلك فب تمام السادسة والنصف من مساء الاربعاء 27-3، وسيتحدث فيها كل من: د.علي محافظة، سمير حباشنة، د.هشام الخطيب، احمد السعدي، بالإضافة إلى د.عتيقة.
ضمن نشاطات مهرجان الصورة في دورته الثالثة، ينظم دار الأندى معرضا للفنانة فنسنت كاتالا بعنوان:» الجزيرة»، ويستمر المعرض من 16_ 31 من الشهر الجاري.
تعقد فرقة (رؤى) المسرحية للثقافة والفنون في الحادية عشر صباح 25 آذار الجاري مؤتمرا صحفيا في المركز الثقافي الملكي، للإعلان عن إطلاق الفرقة، احتفاء بيوم المسرح العالمي في 27 آذار من كل عام، بمشاركة مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة، والفنانة نادرة عمران، والفنان زهير النوباني، والمخرج علي شبو، يدير المؤتمر الزميلة سميرة عوض.
يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه «شهرزاد»، الساعة السابعة من مساء 6 / 4 ، وفي السادسة من مساء الخامس من نيسان المقبل، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.
يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، مدير عام مدرستي الأهلية للبنات والمطران للبنين العين هيفاء نجار لالقاء محاضرة بعنوان : «التعليم رحلة وخبرات» في السادسة والنصف من مساء الاثنين 25 شباط، بمقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار د. أمين محمود.
تقيم المدارس العصرية ومؤسسة فلسطين الدولية، ضمن نشاطات منتدى العصرية، محاضرة تلقيها النائب رولا الحروب بعنوان «مجلس النواب والحياة السياسية». وتقام المحاضرة في قاعة المنتدى في المدارس العصرية في السادسة من مساء الثلاثاء القادم 26 / 3.
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية وضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد, في السادسة من اليوم الاحد, الباحثة جنان حسن،للحديث عن كتابها «أفكار نقية تغير حياتك».
يقيم منتدى الرواد الكبار ندوة نقدية بعنوان «القصة القصيرة الأردنية وموقعها على خريطة القصة العربية،( 2000-2013)، بمشاركة د.محمدعبيدالله، د.احمد النعيمي، د.علي المومني، ود.منتهى حراحشة، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء 26 آذار الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
ترعى الشريفة زين الشرف بنت ناصر، معرض الخزافة منال النشاش (أماكن وشخصيات) والذي يقام في منتدى الرواد الكبار/ قاعة رفيق اللحام، وذلك في السادسة مساء الخميس 28 آذار الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم لعام 2013 , تقيم الجمعية عددا من المحاضرات, وهي : محاضرة «التأليف وأصالة العمارة الإسلامية», الدكتور بديع العابد 27 / 3 . محاضرة «الأطباء العرب الأوائل الذين أبدعوا في التشريح والجراحة» الدكتورة سرى سبع العيش, بتاريخ 9-4 . محاضرة «علوم البحار في التراث العربي الإسلامي» الدكتور عبد القادر عابد, بتاريخ 23-4 . محاضرة بعنوان: العرب أول من قال بعودة المذنبات, المهندس خليل قنصل. وذلك في منتدى الفكر العربي الساعة 30: 5- 7:30 مساء.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً