تحت الهواء 22/3/2013

بدأت المصانع المحلية الاستفادة بشكل ملحوظ من قرار مجلس الوزراء السابق منح الصناعات الوطنية الأردنية أفضلية بالسعر بنسبة 15% في العطاءات الحكومية بدلا من 10% حيث جاء القرار السابق داعما لتنافسية القطاع الصناعي في ظل ارتفاع كلف الطاقة.
– عممت وزارة الصناعة والتجارة على الصناعيين المحليين والمصدرين لمنتجات التيوبات والمواسير المعدنية للمملكة العربية السعودية بضرورة تثبيت دلالة المنشأ على وحدة معدنية واشتراط الحصول على شهادة مطابقة من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية وفقاً لبرنامج الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة الموقع بين الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ومؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية.
– فوّض مدير عام الجمارك غالب الصرايرة مركز جمرك جسر الملك حسين بالتخليص المحلي على خردة الحديد شريطة اجازتها من قبل الجهات المختصة لغايات تبسيط الاجراءات الجمركية واختصارا للوقت والنفقات على متلقي الخدمة.
– ألقى رجال الأمن العام في مدينة اربد القبض على شخصين حاولا التحرش بفتاتين خلال قيامهما بعملية سحب نقود من احد الصرافات الآلية قرب جامعة اليرموك. وأفاد مصدر امني فضل عدم الكشف عن هويته ان التحقيق بوشر مع الشخصين المشتبه بهما تمهيدا لإحالتهما للقضاء.
– طالب اعضاء في غرفة تجارة الاردن خلال لقائهم وزير العمل مؤخرا بالتشديد على اجراءات تكفيل اللاجئين السوريين من مخيم الزعتري.

– يعقد في أبو ظبي الشهر المقبل مؤتمر التمويل الاسلامي بحضور مختصين من البنوك والمؤسسات المالية المختلفة، وقد وجهت الدعوات لمصارف وبنوك ورجال اعمال واقتصاديين اردنيين من قبل القائمين لحضور هذا المؤتمر.
– دائرة الارصاد الجوية تقيم في العاشرة والنصف من صباح الاحد المقبل احتفالا في فندق «الهوليدي إن» بمناسبة يوم الارصاد العالمي.
لمح مصدر مقرب من الحكومة، إلى أن إعلان تشكيلها محتمل نهاية الأسبوع المقبل بعد جولة جديدة من المشاورات النيابية.
أكد مسؤول فشل الحملة التي قامت بها وزارة المياه والري بالتعاون مع وزارة الداخلية لوقف سرقة المياه خصوصاً من الخطوط الرئيسية في منطقة جنوب عمان مشيراً إلى أن عمليات سرقة المياه ما زالت مستمرة.
*سيمتد جدول اجتماعات ومناقشات اللجنة المالية والاقتصادية لموازنة 2013 مع الأطراف الحكومية إلى الثلاثاء المقبل بعدما كان من المقرر أن تنتهي في 13 من الشهر الجاري، حيث يتوقع أن تتجدد المناقشات مع المسؤولين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأسبوع المقبل، إضافة إلى جلسة اخرى مع مسؤولي أمانة عمان الكبرى.
*تأجل اجتماع الهيئة العامة العادية لشركة الأسواق الحرة الأردنية الذي دعا إليه مجلس الإدارة امس، إلى الخميس المقبل، نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً