ميتا تؤكد بأن جميع مستخدمي فيسبوك سيحصلون على ميزة “سجل الرابط”

https://www.ammonnews.net/image.php?token=6a6dcd6e7350bbdc7de2baf7cdb040a9&size=large

عروبة الإخباري –

أكدت شركة ميتا أن جميع مستخدمي فيسبوك سيحصلون قريبًا على ميزة جديدة تسمى “سجل الرابط”، وهذا بعد أن تم تجربة هذه الميزة في مناطق محددة خلال الأشهر القليلة الماضية.

ميزة “سجل الرابط” تساعد المستخدمين على تتبع الروابط التي ينقرون عليها داخل تطبيق فيسبوك على الأجهزة المحمولة. يتيح لك هذا الخيار إنشاء قائمة خاصة تحتوي على جميع الروابط التي قمت بالتفاعل معها داخل تطبيق فيسبوك.

الشركة أوضحت أن هذا الخيار يسهل على المستخدمين العثور على الروابط التي قاموا بالتفاعل معها داخل التطبيق. يمكنك تشغيل هذا الخيار في أي وقت، وستتمكن من الاحتفاظ بالروابط التي قمت بزيارتها داخل تطبيق فيسبوك لمدة تصل إلى 30 يومًا عند تفعيل الخيار.

ميتا أوضحت أنها لا تحتفظ بأي روابط زرتها عبر المراسلة الخاصة في ماسنجر، وأن الخيار لا يتضمن هذه الروابط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إزالة الروابط من سجلك في أي وقت.

الشركة تسمح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في هذا الخيار الذي يكون مفعلاً افتراضيًا، حيث تستخدم ميتا بيانات هذا الخيار لاستهداف الإعلانات. وتعتزم الشركة حذف سجل الرابط بعد مرور 90 يومًا من إيقاف تشغيل الخيار.

يجب التنويه إلى أن ميتا تبذل جهودًا إضافية لمواصلة جمع البيانات في ظل التشدد في قوانين الخصوصية والتكنولوجيا الجديدة. تقدم الشركة ميزة “سجل الرابط” كأداة مفيدة للمستهلكين لتجميع نشاط التصفح في مكان واحد.

ميتا تستخدم هذه المعلومات لتحسين إعلاناتها عبر منتجاتها، وذلك عند موافقة المستخدمين على تفعيل خيار “سجل الرابط”. وتعد ميتا بحذف هذا السجل خلال 90 يومًا إذا تم إيقاف تشغيل الخيار.

وفقًا لصفحة المساعدة في فيسبوك، يمكن أن يكون “سجل الرابط” غير متاح في كل الأماكن حاليًا، ولكن الشركة تعتزم طرحه عالميًا بمرور الوقت.

هذا التحسين يمثل تقدمًا في مجال الخصوصية، حيث كانت ميتا تتبع الروابط التي ينقر عليها المستخدمون دون أن يكون لديهم رؤية أو تحكم في ذلك في السابق.

مع ذلك، لم يتم الإشارة في النص إلى كيفية استخدام فيسبوك للمعلومات التي يجمعها من زيارات المستخدمين لصفحات الويب.

أن ميتا تستخدم جميع منتجاتها لتتبع سلوك المستخدمين عبر الإنترنت وتستخدم هذه البيانات لتقديم إعلانات مستهدفة عند استخدام منتجاتها. وهناك ملايين الشركات حول العالم تحتاج إلى إضافة أداة تتبع تسمى Meta Pixel إلى مواقعها الإلكترونية لمراقبة سلوك المستخدمين عبر الإنترنت بشكل دائم واستخدام هذه البيانات لعرض إعلانات مستهدفة عندما يستخدم المستخدمون منتجات ميتا.

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تقدّم دورات تدريبية لطلبة المدارس بالتعاون مع مركز زها الثقافي

عروبة الإخباري – تعاون جديد يجمع أورنج الأردن مع مركز زها الثقافي بهدف إكساب الطلبة …