عجلون ودبين.. المحميات الطبيعية تحولت إلى بؤر تنموية اقتصادية

عروبة الإخباري – قال مدير محميتي عجلون ودبين المهندس بشير العياصرة، إن المحميات الطبيعية تحولت إلى بؤر تنموية اقتصادية واجتماعية من خلال الفرص التي تقوم بتأمينها واستقطابها للعديد من المشاريع.

وأضاف العياصرة الجمعة، أن محميتي عجلون ودبين من المحميات الرائدة بمجالات العمل السياحي من خلال المشاريع السياحية المتعددة التي تستقطب الزوار من الأردن والإقليم بشكل عام الأمر الذي ساهم بدعم جهود حماية تنمية المجتمع والأنظمة البيئية التي تعتبر من الأنظمة الفريدة على مستوى الوطن والإقليم.

وأشار إلى، أهمية الجهود التي تبذل للتنمية والتوعية البيئية والمبادرات التي تنفذ عن طريق المؤسسات الوطنية والمحلية وتكثيف دور الإعلام لإبراز الجهود الوطنية في هذا المجال، لافتا إلى أهمية التوعية وتكثيف المراقبة وذلك بجهود مشتركة مع وزارة الزراعة والشرطة البيئية ومكاتب البيئة والحكام الإداريين لوقاية المحميات من الحرائق.

وأكد، أن وجود أكثر من نشاط سياحي في المحميات جعل منها إقليم سياحي متكامل ما يشكل فرصة حقيقية للاستثمار واستقطاب الأعداد الكبيرة من السياح والزوار القادمين إلى المحميات، مشيرًا أن محمية عجلون تشهد إشغالا بنسبة 100%وخاصة نهاية الأسبوع نظرا للخدمات التي تقدمها .

شاهد أيضاً

أورنج الأردن: الاستجابة لوتيرة الابتكار المتسارعة أصبحت ضرورة حتمية

عروبة الإخباري – أكد الرئيس التنفيذي لشركة أورنج الأردن فيليب منصور، أن الاستجابة لوتيرة الابتكار …