جمعية جذور لحقوق المواطن توجه رسالة الى رئيس الوزراء

دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة المحترم
تحية إحترام وتقدير وبعد
يسرني بإسم جمعية جذور لحقوق المواطن ان اعبر لدولتكم عن تقديرنا لجهودكم في خدمة وطننا وشعبنا الأردني في ظل ظروف إقتصادية غير مريحة .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن تلقت شكاوي وملاحظات حول عدد من القضايا التي يعاني منها المواطن تتطلب من دولتكم الإيعاز لمعالجتها لمخالفتها توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بتقديم وتسهيل الخدمات للمواطن ومنها :
أولا : الحفاظ على المناخ والبيئة :
بالرغم من سياسة الحكومة بتشجيع إستخدام الطاقة البديلة بهدف تحسين المناخ في ظل أوضاع بيئية نظيفة او اقل تلوثا بالتحفيز على إستخدام السيارات الكهربائية والإيعاز بتخفيض التكلفة على المواطن إلا أن شركة الكهرباء الأردنية اصدرت تعليمات تعرقل حصول المواطن على إشتراك خاص لشحن سيارته الكهربائية بيسر وذلك بالطلب ممن يتقدم بطلب الإشتراك بالحصول على موافقة 75 ٪ من أصحاب الشقق مرفقة بسند تسجيل حديث وصورة عن الهوية الشخصية في إجراء لم يكن معمولا به خلال الفترة السابقة .
بينما واجب ومسؤولية شركة الكهرباء تأمين إيصال الخدمة مباشرة بواسطة كيبل خاص دون التاثير على قوة الطاقة لساكني الشقق سواء مالكين او مستأجرين .
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم الإيعاز بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإلزام شركة الكهرباء إلغاء كافة الإجراءات المعرقلة الحصول المواطن على حقه الأساس بالإشتراك والحصول على خدمة إيصال الكهرباء بيسر وسهولة سواء لغايات الإستهلاك المنزلي او التجاري او لخدمة شحن السيارة الكهربائية .
ثانيا : شركة مياهنا :
إيصال المياه المياه حق اساس للمواطن والأسرة الإردنية وهذا يعني ويلزم شركة مياهنا إيصال المياه لكل بيت وشقة دون معوقات سواء بسبب الترخيص التي تقع مسؤولية متابعتها اساسا على أمانة عمان والبلديات في المحافظات الأخرى او حرمان شقة في عمارة مفروزة من حق الإشتراك في إيصال المياه تحت ذريعة ان العدادات مكتملة. فالمسؤولية تقع على شركة مياهنا إما بسبب منح عداد لمن لا حق له أو غياب تعداد حقيقي لعدد الشقق .
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم الإيعاز بإلزام شركة مياهنا معالجة هذا الأمر بإزالة كافة العراقيل أمام حق المواطن الإشتراك وإيصال الخدمة إلى منزله .
ثالثا : حماية المستهلك :
تلقت الجمعية شكاوى حول فرض مطاعم وكوفيهات قارورة مياه على كل شخص من روادها دون أن يطلبها المواطن وبأسعار عالية .
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم الإيعاز مراقبة تلك المطاعم والكافيهات والمقاهي وإلزامها بالتوقف عن تلك الممارسة التي ترفع الكلفة على المواطن السائح وعلى اللجوء بتحديد سعر قارورة المياه بما لا تزيد عن 10 ٪ من سعرها بالبقالات والسوبر ماركت فالمياه ليست سلعة لتحقيق ربح وإنما هي يفترض بالأصل ان تكون خدمة لزبائن ومرتادي المطاعم والكافيهات .
رابعا : خدمة الفاليه :
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم الإيعاز بإنهاء سيطرة العاملين بخدمات فاليه السيارات على الشارع العام وإلزام المطاعم والفنادق وغيرها من تأمين مواقف سيارات مجانية لزبائنها وللإيعاز لأمانة عمان التوسع بتخصيص مساحات كمواقف لعموم المواطنين وخاصة في المناطق القريبة من النشاط التجاري والسياحي والخدمي .
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم الإنتصار لحقوق المواطن .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام
رئيس الجمعية
د فوزي السمهوري

شاهد أيضاً

بدعم من البنك العربي متحف الأطفال الأردن يختتم فعاليات برنامج “اليوم العربي للشمول المالي”

عروبة الإخباري – بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الذي يُصادف 27 نيسان في كل عام، …