إذاعة صوت العرب من القاهرة تستضيف الكاتب والمحلل السياسي عمران الخطيب

عروبة الإخباري-

إذاعة صوت العرب من القاهرة تستضيف الكاتب والمحلل السياسي عمران الخطيب، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، وقد أدار الحوار الإعلامي الأستاذ أيمن عطيه، حول المشهد الإسرائيلي والاحتجاجات في المجتمع الإسرائيلي.

في البداية اتوجه بالشكر لإذاعة صوت العرب وكادرها، هذه المحطة الاذاعية والتي تعني الكثير للعرب والفلسطينيين بشكل خاص، والإهتمام دوما في التطورات السياسية والميدانية في الساحة الفلسطينية.

و لا نستطيع الحديث عما يجري صراع بين المجتمع الإسرائيلي، حيث لا يوجد مجتمع إسرائيلي ولا ينطبق ذلك الكيان الصهيوني العنصري، هذا ليس مجتمع هؤلاء من مجتمعات متعددة ومتناقضة ولا ينطبق عليهم صفت المجتمع، نستطيع القول المجتمع المصري أو الأردني أو الفلسطيني، ومن طبيعي أن يكون هذا الصراع بين مكونات الكيان الصهيوني قبل وبعد التعديلات على النظام القضائي، هناك صراع داخل الكيان الصهيوني
وهو يزداد نحو اليمين في الإرهاب والتطراف، وحول السؤال عن تصدير الازمة الداخلية لدى الكيان الصهيوني، نعم صحيح ودقيق الكيان الصهيوني يعمل على تصدير هذه الأزمة من خلال العدوان على مخيم جنين ونابلس وطولكرم والمحافظات الفلسطينية.

إضافة إلى الصراع على من يكون أكثر ارهابا من خلال الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وباحاتها وتنظيم ذلك من خلال أعضاء من الكنيست وحكومة الإحتلال وحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي كما يتم إطلاق العنان للمستوطنين في الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين في حواره وعلى الممتلكات الفلسطينية.

ماذا عن لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في العالمين؟تم عقد لقاء بدعوة من الرئيس أبو مازن واستضافة من جمهورية مصر العربية وما تقدم من تسهيلات
وهدف اللقاء هو الحوار الوطني ومع وجود الرئيس الفلسطيني حتى يتحمل الجميع مسؤولية المرحلة الراهنة والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وعلى ضوء ذلك ننتظر لجنة المتابعه المنبثقة عن الأمناء العامين للفصائل من أجل الخروج من نفق الانقسام والخلافات، حيث تتحمل حماس المسؤولية وهي تستطيع تقديم المبادرة للخروج من نفق الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية كخطوة على طريق إنهاء الانقسام الفلسطيني، وسوف يتم إذاعة الحلقة عبر أثير إذاعة صوت العرب.

عمران الخطيب

Omranalkhateeb4@gmail.com

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية يُهنئ عمال الأردن بمناسبة عيد العمال ويشكر موظفي الملكية الأردنية حاملين اسم الأردن وتاجه الملكي حول العالم

المجالي يُهنئ أسرة الملكية الأردنية بمناسبة عيد العمال عروبة الإخباري – وجه نائب رئيس مجلس …