شركة الشرق الأوسط للتأمين تعلن نتائجها المالية للعام 2022 وصافي ارباح 2,395,520 دينارًا

عروبة الإخباري – أعلنت شركة الشرق الأوسط للتأمين، إحدى الشركات الرائدة في قطاع التأمين في الأردن، اليوم عن نتائجها المالية للعام المالي 2022 وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي ترأسه السيد زيد قعوار، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث صرحت عن النمو الكبير في أعمال الشركة، وعرضت أداءها المالي القوي من خلال العديد من الأرقام الرئيسية.

بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة لعام (2022) 45,264,373 دينارًا أردنيًا، مما يعكس قدرة الشركة على جذب حجم كبير من أعمال التأمين. في حين بلغت صافي الأقساط المحتفظ بها 20,562,514 دينارًا أردنيًا، مشيرًا إلى كفاءة الشركة في إدارة عملياتها الاكتتابية.
سجلت الشركة صافي أرباحًا قيمتها 2,395,520 دينارًا أردنيًا بعد اقتطاع الضريبة، مما يشير إلى قدرتها على درّ أرباحٍ مستدامة. أمّا قبل اقتطاع الضريبة، فقد بلغت صافي الأرباح 3,069,936 دينارًا أردنيًا، مظهرةً الربحية العامة للشركة.

أظهرت شركة الشرق الأوسط للتأمين التزامها بتقديم تغطية يعتمد عليها لحملة وثائق التأمين لديها، فقط بلغت قيمة المطالبات المدفوعة 23,364,501 دينارًا أردنيًا، مما يظهر تفاني الشركة في تلبية التزاماتها بسرعة وفاعلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المركز المالي القوي لشركة الشرق الأوسط للتأمين بات أكثر ثباتا مع صافي الاحتياطات الفنية الخاصة بها، حيث وصلت إلى 30,724,538 دينارًا أردنيًا. ويجسّد هذا الرقم قدرة الشركة على الاحتفاظ باحتياطات ملائمة بما يضمن استقرارها المالي طويل الأجل.

وبلغ إجمالي موجودات الشركة للعام 95,533,204 دنانير أردنية، مما يشير إلى المركز المالي القوي للشركة وقدرتها على دعم عملياتها بكفاءة، كما وتتضح استراتيجية الشركة الاستثمارية الحكيمة في إجمالي استثماراتها التي تبلغ قيمتها 72,007,037 دينارًا أردنيًا.

هذا وتحافظ شركة الشرق الأوسط للتأمين كذلك على وضع سيولة قوي، إذ بلغ إجمالي النقد والودائع في البنوك 28,285,099 دينارًا أردنيًا مما يؤكّد على القوة المالية للشركة وقدرتها على تلبية الالتزامات طويلة الأجل.

إضافة إلى ذلك، يستقر هامش الملاءة لشركة الأوسط للتأمين بنسبة 294% الجديرة بالملاحظة؛ مما يعكس قاعدة رأس المال الصلبة وقدرة الشركة على استيعاب المخاطر المحتملة.

وتعليقا حول هذه النتائج المميزة، قال السيد زيد قعوار: “نُعلن اليوم بكل فخر عامًا جديدًا آخر من النجاح. فلا يقتصر أثر نتائجنا المالية المذهلة لعام 2022 على تعزيز مكانة شركة الشرق الأوسط للتأمين بوصفها رائدة في القطاع، وإنّما يمتد أثره لأبعد من ذلك بكثير على الاستثمارات والسياسات الاستثمارية التي تقع تحت مظلة شركة الشرق الأوسط القابضة. ويُعدّ هذا الإنجاز شهادة على جهودنا المتواصلة في توفير حلول تأمينية عالية الجودة، والإدارة المالية الحكيمة، واجتهادنا في تقديم قيمة مستدامة لمساهمينا، وعملائنا، والأطراف المعنية بعملنا.”

كما علق بعد اجتماع الهيئة العامة الدكتور رجائي صويص، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتأمين، قائلًا: “بجهود فريقنا الفني الاستثنائي وبفضل خططنا المتركزة نحو التحوّل الرقمي، تواصل شركة الشرق الأوسط للتأمين الثبات في مركزها بوصفها شركة رائدة في القطاع، ومع خبرات فريقنا التنفيذي وتفانيه في العمل، فهو ما يمكننا اليوم من تحقيق أداءٍ ماليٍ مميز ودفع التغيير الإيجابي في خدمة عملائنا الكرام ومساهمينا”.

شاهد أيضاً

الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ولن يكون ساحة معركة لأي جهة “وحماية مواطنينا قبل كل شيء وأي شيء”

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، أن أمن الأردن وسيادته فوق أي …