إصابة قائد لواء السامرة الإسرائيلي برصاص مقاومين في نابلس

عروبة الإخباري – أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، اليوم الخميس، إصابة قائد لواء السامرة الإسرائيلي، روعي تسويغ، ومستوطنين اثنين، برصاص مقاومين فلسطينيين في محيط قبر يوسف بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.
وأفاد مراسل وكالة “قدس برس” أن “مقاطع فيديو مصورة، أظهرت إطلاق مسلحين فلسطينيين زخات كثيفة من الرصاص تجاه قوات الاحتلال المتوغلة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، شرق نابلس، واستهدافا مباشرا لحافلة تقل مستوطنين، خلال انعطافها نحو الشارع الذي يقع فيه القبر”.
وأضاف المراسل أنه “رغم تصريح الناطق باسم جيش الاحتلال أن حالة المصابين طفيفة، إلا أن شهود عيان أكدوا مشاهدة سيارات إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء، وهي تنقل المصابين على حاجز بيت فوريك، شرقي أسابيع”.
وأشار إلى أن “القائد المصاب قال قبل أسابيع في اجتماع مع المستوطنين في مستوطنة ألون موريه قرب نابلس، إن المستوطنين والجيش وحدة واحدة”.
ووفق جمعية الهلال الأحمر، فإن حصيلة المواجهات في نابلس، أظهرت إصابة العشرات بالرصاص المطاطي وبحروق من قنابل الغاز، إضافة لجروح جراء وقوع بعض الشبان على الأرض، كما أصيبت عائلة فلسطينية بأكملها باختناق غاز، من بينهم رضيع في شهره الرابع.

شاهد أيضاً

تواصل الاحتجاجات الجامعية في أوروبا رفضاً للحرب على غزة… وصلت لسويسرا

عروبة الإخباري – تواصلت احتجاجات الطلاب في جامعات أوروبية رفضا للحرب الإسرائيلية على غزة، مع …