السعودية تعلن اكتشاف حقول غاز جديدة

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الطاقة السعودية، أن شركة “أرامكو” اكتشفت عدداً من حقول الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالمملكة.

وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز الأحد: إنه “تم اكتشاف حقل (شدون) للغاز الطبيعي، في المنطقة الوسطى، على بعد 180 كيلو مترا جنوب شرق مدينة الرياض، بعد أن تدفق الغاز من بئر شدون-1 بمعدل 27 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 3300 برميل من المكثفات”.

وأضاف بن عبد العزيز “كما تم اكتشاف حقل (شهاب) للغاز الطبيعي، في منطقة الربع الخالي، على بعد 70 كيلو مترا جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر شهاب -1 بمعدل 31 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم”.

كما أعلن أنه تم اكتشاف حقل “الشرفة” للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي أيضا على بعد 120 كيلو مترا جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر الشرفة -2 بمعدل 16,9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 50 برميلا من المكثفات.

وتابع الوزير السعودي أنه تم كذلك اكتشاف حقل “أم خنصر” للغاز الطبيعي غير تقليدي، في منطقة الحدود الشمالية على بعد 71 كيلو مترا جنوب شرق مدينة عرعر، بعد أن تدفق الغاز من بئر أم خنصر-1 بمعدل مليوني قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 295 برميلا من المكثفات”.

كما أعلن اكتشاف حقل “سمنة” للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية جنوب حقل الغوار على بعد 211 كيلو مترا جنوب غرب مدينة الظهران، حيث تدفق الغاز من بئر سمنة -2 بمعدل 5,8 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 24 برميلا من المكثفات، كما تدفق الغاز من بئر سمنة -104001 بمعدل 11,6 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 169 برميلاً من المكثفات، وتدفق الغاز من بئر سمنة -6 بمعدل 9,25 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم”.

شاهد أيضاً

بقصيدة شعر.. محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا للإمارات

عروبة الإخباري – أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم …

%d مدونون معجبون بهذه: