الخصاونة يعقد اليوم مباحثات مع نظيره اللبناني في بيروت

عروبة الإخباري – يعقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، مباحثات مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في بيروت.

وبحسب رئاسة الوزراء اللبنانية، تعقد المحادثات الرسمية بين رئيسي وزراء لبنان والأردن عند العاشرة والربع من صباح الخميس في السراي الكبير، يليها اجتماع موسع بمشاركة الوفدين اللبناني والأردني ثم لقاء صحافي مشترك.

بعد ذلك سيتوجه الخصاونة، إلى القصر الجمهوري للقاء الرئيس اللبناني ميشال عون، ثم ينتقل إلى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

ووصل الخصاونة، الأربعاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عون وميقاتي وبري.

ويبحث رئيس الوزراء مع المسؤولين اللبنانيين خلال الزيارة التي يرافقه خلالها عدد من الوزراء العلاقات الثنائية بين الأردن ولبنان وسبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة.

وتركز مباحثات الخصاونة مع كبار المسؤولين اللبنانيين على سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وتسريع وتيرة العمل بإنجاز مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي.

الأردن شهد مؤخرا لقاءات واجتماعات مكثفة لبحث مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان بما يسهم في دعم وإسناد لبنان الذي يواجه تحديات اقتصادية.

والتقى الخصاونة خلال الأيام الماضية وزراء البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية ووزير النفط والثروة المعدنية في سوريا، ووزير الطاقة والمياه في لبنان، الذين عقدوا اجتماعا بمشاركة وزيرة الطاقة والثروة المعدنية لوضع الآليات التنفيذية لإيصال الغاز المصري إلى لبنان، مثلما التقى الخصاونة الثلاثاء مع وفد وزاري سوري ضم وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، والموارد المائية، والزراعة والإصلاح الزراعي، والكهرباء، لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك ثنائيا وبين الدول الأربع.

شاهد أيضاً

إدارة السير تُعلن عن إغلاقات وتحويلات في عمّان الجمعة

عروبة الإخباري – أعلنت إدارة السير في مديرية الأمن العام، تطبيق خطة مرورية خاصة بإغلاقات …

%d مدونون معجبون بهذه: