الهواري:20% من الإصابات في الفترة الماضية لمن هم دون سن الــ 18 عاما

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة فراس الهواري إن 20% من الإصابات المسجلة في الأردن خلال الفترة الماضية لمن هم دون سن الــ 18 عاما.

وأضاف في حديثه لـ”حياة اف ام”، أن وزارة الصحة نجحت بتطعيم الآلاف من الأطفال خلال الأسابيع الأخيرة، مبيناً أنه تم تطعيم 15 ألف طفل في يوم واحد، في حين لا يقل التطعيم اليومي للأطفال عن 1500 طفل.

“الأطفال ليس لديهم مناعة ضد الفايروس، ولديهم قدرة على نقل العدوى للآخرين، ولا بد من تطعيمهم لقطع سلسلة نقل العدوى”، بحسب الهواري.

وأوضح أن خطر جلوس طالب غير مطعم بجانب طالب مطعم أقل بكثير من جلوس طالبين غير مطعمين في نفس الدرج، مشيراً إلى أن الإمكانيات لا تسمح بالفصل بين الطلبة المطعمين وغير المطعمين داخل المدرسة.

وجدد الهواري تأكيده، على العودة للتعليم الوجاهي مطلع العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن الحكومة تعمل ما بوسعها من أجل استمرارية التعليم الوجاهي.

وعن ارتفاع الإصابات مؤخرا، بيّنَ الهواري أن الارتفاع كان متوقعا ومنتظرا، وتم التحذيره منه مسبقا.

وأبدى الهواري تفاؤله رغم الارتفاع الملحوظ في الإصابات خلال الأربعة أيام الماضية، لافتا إلى أن اعداد المصابين الذين يدخلون للمستشفيات لم ترتفع، وأن السيناريو الأسوأ للإصابات هو 3000 إصابة يومية.

وشدد على ان الحكومة ستعمل كل ما بوسعها لحماية المواطن،وتخفيف آثار الجائحة اجتماعيا واقتصاديا، عبر العودة للحياة الطبيعية قدر الأمكان.

وحول المطاعيم، قال إن تطعيم 3.5 مليون شخص بجرعتين، أفضل من تطعيم 4.5 مليون شخص بجرعة واحدة، معللاً ذلك أن تلقي الجرعتين يزيد المناعة بنسبة كبيرة.

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …