“الأطباء” تدفع رواتب متقاعديها بعد 22 شهرا من الانقطاع

عروبة الإخباري – قررت نقابة الأطباء دفع رواتب جميع متقاعديها وورثة المتقاعدين قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ الاثنين المقبل.
وأشار نائب رئيس لجنة ممارسة صلاحيات ومهمات مجلس النقابة، الدكتور محمد رسول الطراونة، إلى أن اللجنة ومنذ مباشرتها مهامها، تحاول إنعاش صندوق التقاعد وفقا للمعطيات ولتوفير ما أمكن من السيولة من خلال تنشيط تحصيل إيرادات النقابة المختلفة.
وبين الطراونة في تصريح لـ”الغد”، أن القرار يأتي بعد انقطاع على بعض المتقاعدين وورثتهم دام لـ22 شهرا، منوها إلى أن المبالغ التي سيتم دفعها تقدر بأكثر من 700 ألف دينار لما يزيد عن 4 آلاف طبيب متقاعد وورثة.
وبين الطراونة أن الضائقة المالية الخانقة والكبيرة التي يعاني منها الصندوق ليست بالأمر الطارئ، وإنما منذ عقد او اكثر، وأن أزمة الصندوق نوقشت بأكثر من مناسبة في مجالس النقابة السابقة وعُرضت على الهيئة العامة كثيرا وحذرت منها جميع الدراسات الاكتوارية.
وقال إن اللجنة تعمل على خطة تعافي لصندوق التقاعد الذي يعاني من ازمة مالية خانقة، تراكمت معها ديونه على مدى سنوات طويلة، مبينا أن الذمم المترتبة على الصندوق، بلغت حوالي 15 مليون دينار كرواتب للاطباء المتقاعدين.
وأكد الطراونة، أن اللجنة مستمرة في محاولة إيجاد الحلول التي من شأنها رفد صندوق التقاعد وزيادة إيراداته، مشددا على أن النقابة حريصة كل الحرص على مساعدة منتسبيها لتجاوز الاعباء المعيشية وذلك من خلال تقديم القروض الحسنة وفق الاتفاقية الموقعة مع البنك الاسلامي الاردني.
ونوه الى ان اللجنة ومنذ مباشرتها مهامها في السادس من حزيران(يونيو) العام الماضي، تحاول إنعاش صندوق التقاعد وفقا للمعطيات المتوفرة وتوفير سيولة من خلال تنشيط تحصيل ايرادات النقابة المختلفة كما وردت في المادة (67) من قانون نقابة الاطباء، مبينا أنه لا يوجد محفظة استثمارية للصندوق، وأن أصوله هي عبارة عن أراض بعضها مؤجر لمدة تزيد على 20 عاما والبعض الاخر اراض مشاع بحاجة لإفراز قضاىي قد يستغرق سنوات طويلة.
وفيما يخص تخفيض النفقات، أوضح الطراونة أن النقابة باشرت باستخدام الطاقة المتجددة مما سيحدث وفرا كبيرا في فاتورة الكهرباء التي كانت تكلف ما يزيد على 16 ألف دينار سنويا.
ولفت إلى أن النقابة أنهت توزيع أرض الكمشة على مستحقيها من الأطباء، والتي تتكون من 148 قطعة.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …