“الفوسفات” تعمل على إعادة تصميم وتشغيل كربال

عروبة الإخباري – عملت كوادر منجم فوسفات الحسا التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، على إعادة تصميم وتشغيل كربال متكامل ومنظومة للأقشطة الناقلة، باستخدام موجودات المنجم وبأقل التكاليف، وبطاقة إنتاجية تبلغ 100 طن في الساعة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، إن الكربال الذي تم تشغيله بداية الشهر الحالي سيسهم في رفد خطة المنجم وزيادة طاقته الإنتاجية، من خلال استغلال مواد مرفوض الكسارات والمغاسل المتوفرة بكميات كبيرة، بإدارة وإشراف كوادر المنجم.
وأضاف الرواد ان هذا الانجاز يعكس قدرة الشركة وكوادرها على الاعتماد على الذات في تعزيز وتطوير العملية الانتاجية في مواقع عمل الشركة المختلفة، ما يسهم في المساعدة بشكل كبير في خفض انتاج كلفة الطن الواحد من الفوسفات في ظل توفر الكوادر المؤهلة والمدربة والاليات والمعدات اللازمة.
وقدّر كلفة إعادة تصميم وتشغيل الكربال ومنظومة الاقشطة بنحو الف دينار، في حين أن إنشاء منظومة جديدة مشابهة تزيد عن ربع مليون دينار.
وأشاد بإدارة وكوادر منجم الحسا وما بذلوه من جهود متميزة، مبينا أنه سيتم في المستقبل القريب استحداث المزيد من الكرابيل باشراف كوادر الشركة للوصول إلى كميات إنتاج متقدمة من الفوسفات جاهزة للشحن والتصدير.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يستقبل وفدا من كلية الدفاع النيجيرية

عروبة الإخباري – استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الأربعاء، وفدا من كلية الدفاع النيجيرية …