دودين: جميع إجراءات التعامل مع الوباء عرضة للدراسة

عروبة الإخباري – أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا مثل تعليق إقامة صلاة الجمعة في المساجد وقداس الأحد في الكنائس وتخفيض الطاقة الاستيعابية لوسائط النقل العام إلى 50 بالمئة، والتي تنتهي مع نهاية الشهر الحالي بحسب أوامر الدفاع وبلاغاتها، وجميع الإجراءات والقرارات الحكومية الصادرة للتعامل مع الوباء، عرضة للدراسة والمراجعة بحسب مستجدات الوضع الوبائي.

وقال دودين إن الحكومة ستعلن عن أية إجراءات جديدة في حينه.

وكشف وزير الدولة لشؤون الإعلام عن توجه الحكومة لتطعيم الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، وذلك بعد تخصيص وزارة الصحة يوم أمس يوما مفتوحا لتطعيم الكوادر الطبية في القطاعين العام والخاص.

وبين أن هذا الإجراء يأتي لتعذر ذهاب بعض الكوادر الطبية في القطاعين العام والخاص إلى مراكز التطعيم المنتشرة في المملكة، بسبب عملهم المتواصل والدؤوب لرعاية المرضى وعدم قدرتهم على مغادرة عملهم.

ولفت إلى إقبال المواطنين اللافت على تلقي مطاعيم كورونا، إذ بلغ عدد الذين تلقوا المطعوم حتى الآن أكثر من 250 ألف شخص معظمهم خلال الأسبوعين الماضيين، من أصل أكثر من 750 ألف شخص سجّلوا عبر المنصّة الإلكترونيّة حتى اليوم.

وأكد أن هذا يدل على وعي المواطن واحساسه الحقيقي بأن المطعوم لم يعد ترفاً بل أصبح حاجة ماسة للحد من انتشار الوباء وكسر سلسلة العدوى في المجتمع.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الفرنسي يبحثان ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد لتجنب توسيع دائرة الصراع

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل …