محافظون : لا تهاون مع مخالفي حظر الجمعة

عروبة الإخباري – طلب الحكام الاداريون في المحافظات من كافة المواطنين والمقيمين الالتزام بأوامر الدفاع وساعات الحظر الشامل والجزئي وبكافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة واتخاذ كافة الإجراءات التي تقي وتحمي من تفشي فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التجمع او اقامة المناسبات والافراح وبيوت العزاء.مشددين انه وفي ظل تطور الوضع الوبائي وتفشي الفيروس لا يمكن التهاون مع أية مخالفة لشروط السلامة العامة وتحت أي ظرف كان وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين خاصة لحظر يوم الجمعة.

البلقاء

اكد محافظ البلقاء نايف الهدايات انه لن يتم التهاون مع مخالفي قرار حظر التجول الشامل ليوم الجمعة وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحقهم،وان المحطات الامنية ستنتشر في كافة مداخل ومخارج المناطق والمدن بالمحافظة بالاضافة للدوريات المتنقلة بين الاحياء السكنية. واضاف الهدايات في تصريحات لوسائل الاعلام امس الثلاثاء انه لا داعي لتهافت المواطنين على المحال التجارية المختلفة والمخابز يوم الخميس لغايات تخزين المواد الغذائية لحظر يوم الجمعة ، مبينا ان جميع السلع متوفرة وبكميات كافية وان فترة الحظر الشامل لا تتجاوز الـ36 ساعة فقط وهو لا يستدعي من المواطنين التهافت على شراء السلع.

وقال الهدايات ان محافظة البلقاء تعمل على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية والتي تم تفعيلها لخدمة المواطنين ، داعيا الاهالي في محافظة البلقاء للاتصال مع غرفة العمليات في حال وجود اي ظرف طارئ او حاجه ماسه لاي مساعدة مذكرا ان ارقام الغرفة هي (3554811 ،3554812 ،3554812). وشدد الهدايات على ضرورة تعاون المواطنين لمواجهة جائحة فايروس كورونا وانتشاره المجتمعي من خلال الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم المشاركة في اي مناسبات اجتماعية من افراح وعزاء،والعمل على تقليل الاختلاط مع المواطنين حفاظا على صحتهم وسلامتهم. وبين الهدايات ان هنالك متابعة دقيقة للمزارع التي يتم تاجيرها من قبل اصحابها للمواطنين،حيث سيتم القاء القبض على اي مخالفين داخل هذه المزارع وايقاع العقوبات القانونية والادارية بحق صاحب المزرعة والقائم عليها وصاحب الحفل او المناسبة ،وانه لن يتم التساهل في هذه القضية الخطرة صحيا ومجتمعيا. واضف الهدايات ان الدوائر الحكومية في محافظة البلقاء ملتزمة بالحد الادنى للموظفين وفي نفس الوقت يتم تقديم كافة الخدمات كالمعتاد للمراجعين ودون اي تعطيل لها او تاخير ومع التزام تام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين المراجعين،وان الفرق المختصة تقوم بزيارات تفقدية للتاكد من الاستمرار في الالتزام بالتعليمات.

المفرق

قال محافظ المفرق ياسر العدوان إن الإجراءات المتعلقة بتفعيل أوامر الدفاع مستمرة ولن يكون هناك تهاون في محاسبة المخالفين من الأشخاص والمنشآت، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين في تصريح صحفي ، أن وزير الداخلية أوعز بتكثيف الجولات الميدانية لمراقبة ومتابعة التزام الأفراد والمنشآت خلال الحظر الجزئي والحظر الشامل واتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين، وتكثيف العمل على متابعة المعلومات حال تلقيها بنية البعض إقامة مناسبات اجتماعية سواء بيوت العزاء او اقامت الأفراح، والعمل على استدعاء القائمين عليها او المعنيين ليتم ربطهم بالتعهدات اللازمة لمنع إقامة هذه المناسبات.

وطالب العدوان الاجهزة الأمنية والحكام الإداريين ومن يتبع لهم بتكثيف عمل اللجان المشكلة لمراقبة المزارع وصالات الافراح والدواوين، في حال إقامة مناسبات يزيد المشاركين فيها عن 20 شخصا وذلك لاتخاذ اشد العقوبات بحقهم لمخالفتهم اوامر الدفاع . وأوضح العدوان أن وزير الداخلية شدد على ضرورة ادامة عمل اللجان المشكلة على مدار الساعة لمراقبة الافراد والمنشآت من حيث التباعد الجسدي ولبس الكمامة دون التهاون في تطبيق اوامر الدفاع .

جرش

قال محافظ جرش، الدكتور فراس أبو قاعود، امس ، إنه لا تهاون في تطبيق أوامر الدفاع، وسيتم التشديد وتطبيق القوانين على المخالفين، كما أنه لن يكون هناك أي تهاون مع مخالفي قرار الحظر ليوم الجمعة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.

وأضاف أبو قاعود ، أنه جرى تشكيل عدة لجان لمراقبة الأفراح وبيوت العزاء المخالفة، ليصار لاتخاذ أشد الإجراءات بحق صاحب المناسبة التي يزيد عدد المشاركين بها عن 20 شخصاً. وأشار إلى ضرورة تعاون المواطنين لمواجهة جائحة فيروس كورونا وانتشاره من خلال الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم المشاركة في أي مناسبات اجتماعية.

شاهد أيضاً

الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني في روما، الخميس، لقاء مع الرئيس الإيطالي …